سوريون في تركيا يتلقّون رسائل فيها مساعدة مالية بقيمة 300 ليرة تركية.. ما قصتها؟

14 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 5:20 مساءً
RizikAlabi
أخبار تركيا
سوريون في تركيا يتلقّون رسائل فيها مساعدة مالية بقيمة 300 ليرة تركية.. ما قصتها؟

سوريون في تركي يتلقّون رسائل فيها مساعدة مالية بقيمة 300 ليرة تركية.. ما قصتها؟

تركيا بالعربي – متابعات

أخبرت المنظمة الدولية للهجرة السوريين في هاتاي برسائل ومكالمات هاتفية مفادها: استلام قسائم شراء تصل قيمتها إلى 300 ليرة تركية.

وذكرت بعض المصادر أن رسائل نصية ومكالمات هاتفية تلقاها السوريين المقيمين في ولاية هاتاي التركية نصت على استلام قسائم شراء تصل قيمتها إلى 300 ليرة تركية.

وأوضحت أن هذه المساعدة المالية والتي قيمتها 300 ليرة تركية, هي قسيمة شراء من ماركت. ( A 101 ) اليوزبير * ويمكن للمستفيد الشراء بها من ماركت ( A 101 ) فقط وتصرف لمرة واحدة فقط وقدرها 300 ليرة تركية.

ومن المعروف أن السوريين في تركيا كانوا يتلقون مساعدات مالية تصل قيمتها إلى 1100 ليرة تركية لكنها انقطعت عن بعض العائلات وكان أهم الأسباب التي أدت إلى فقدان بعض العوائل السورية هذه المساعدة هو إهمال الكثير للرسائل الواردة من مؤسسة ptt العامة للبريد التركي وتتضمن هذه الرسائل مراجعة. أحد مراكز المؤسسة لاستلام المبلغ المذكور.

يذكر أن المساعدات التي  يتم توزيعها عن طريق مراكز شركة “ptt” الموجودة في كافة الولايات التركية،

أما عن طريقة انتقاء الأسماء. فيكون عن طريق منظمة الهجرة الدولية iom التي تتخذ من العاصمة التركية أنقرة مقراً لها.

وتحدثت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحقق من وصول مبلغ الـ 1100 ليرة تركية (دعم الكورونا)،

ويجب عليهم استخدام المتصفح الرسمي ويفضل أن يكون (غوغل كروم)”،

وذكر السيد (أحمد جميل نبهان) المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا إنه “بموجب الرابط الجديد المتاح  للاستعلام عن مبلغ المساعدة، ونوه أيضاً أنه: يمكن الاستغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، في حال ظهرت رسالة تخبرك بوجود مبلغ باسمك، ويمكنك  في هذه الحالة التقاط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها،

والتوجه إلى أقرب فرع تابع لشركة  PTT لاستلام المبلغ دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية”.

وأضاف قائلاً: “وردتنا الكثير من الشكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه. أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص).

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.