خطأ فادح من شركة المياه سيدفع ثمنه سكان إسطنبول لسنوات

14 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 1:03 مساءً
RizikAlabi
أخبار تركيا
خطأ فادح من شركة المياه سيدفع ثمنه سكان إسطنبول لسنوات

خطأ فادح من شركة المياه سيدفع ثمنه سكان إسطنبول لسنوات

تركيا بالعربي – متابعات

ارتكبت شركة المياه في إسطنبول خطأً فادحاً، قد يدفع ثمنه سكان إسطنبول لمدة خمس سنوات متتالية.

وكشفت محكمة الحسابات عن ضرائب قديمة لم يتم سدادها بالكامل من شركة المياه والصرف الصحي iski,

وأوضحت أن ضريبة القيمة المضافة التي فرضت في مدينة إسطنبول هي على “رسوم الصيانة” ضمن أعوام 2016_2020.

وبحسب وسائل إعلام  تركية فإن هذه الضرائب ستتم إضافتها على الفواتير الجديدة وبعدها سيتم تحويل الأموال لصالح وزارة الخزانة والمالية.

بينما ذكرت إدارة المياه والصرف الصحي في إسطنبول iski، أنه سيتم تحميل قيمة الضرائب على المشتركين من خلال عكس قيمة الضريبة المضافة، بعد أن تم كتابتها كاملةً لمدة خمس سنوات متتالية.

وكانت قد أعلنت iski في بيان قالت فيه، إن رئاسة التفتيش التركي بالإضافة إلى تقرير ديوان المحاسبة التركي يقران أن، ضريبة القيمة المستحقة على رسوم الصيانة التي تم تحصيلها في سنوات 2016-2017-2018-2019-2020 لم يتم سدادها بالكامل.

تحويل الأموال إلى الوزارة.

وأيضاً أوضحت شركة iski في بيانها أن المياه التي يتم تقديمها للمواطنين مجاناً لسكان إسطنبول ضمن نطاق حق الإنسان في المياه في عام 2019-2020-2021 يجب أن يتم الإقرار عنها أيضاً واحتساب ضرائب القيمة المضافة على القيمة السابقة حيث قالت،لهذا السبب يجب أن يتم احتساب فواتير الفترة السابقة لقيمة المشتركين، وسيتم إرسال المبالغ لصالح وزارة الخزانة والمالية.

إعلان من وزارة الخزانة والمالية.

أصدرت الوزارة بياناً وذكرت فيه،أن القضايا المتعلقة في تقرير iski لم تنعكس فالحقيقة.

وجاء في البيان “لا يعكس بيان شركة المياه الوارد في الإفصاح عن فروق الضريبة المضافة والتي هي في الحقيقة تنعكس على الفواتير التي ذكرتها iski على موقعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 13/1/2022.

بينما تنصّ أحكام التشريع التي تتعلق بتنفيذ ضريبة قانون 3065المتعلق بتنفيذ ضريبة القيمة المضافة، دون تميز بين دافعي الضرائب وضمن نطاق التشريع ذات الصلة.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.