مفاجأة “غير متوقعة” في بطن مريضة… اكتشافات طبية جديدة بعد مرور 20 عاماً

13 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 11:55 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
مفاجأة “غير متوقعة” في بطن مريضة… اكتشافات طبية جديدة بعد مرور 20 عاماً

تركيا بالعربي – وكالات

مفاجأة “غير متوقعة” في بطن مريضة… اكتشافات طبية جديدة بعد مرور 20 عاماً

اكتشف أطباء في بنجلاديش مفاجأة غير متوقعة داخل معدة مريضة كانت تعاني من ألم في بطنها منذ أكثر من 20 عاما.

وذكرت صحيفة “لاراثون” الإسبانية أن فريق طبي بنجلاديشي نجح هذا الأسبوع من إزالة مقص جراحي بقي 20 عامًا في بطن امرأة تدعى “باتشينا خاتون” بسبب إهمالا طبيا أثناء عملية جـ .ـراحية سابقة.

وأضافت الصحيفة أن المريضة خضعت لعملية جـ .ـراحية في عيادة طبية في عام 2002 لإزالة المرارة ونسي الأطباء وقتها المقص في بطنها بعد إنهاء العملية.

ومن جانبه قال والي الرحمن نيان، عضو الفريق الطبي الذي شارك في الجراحة، إن السيدة، البالغة من العمر 55 عامًا أجرت عملية جـ .ـراحية يوم الاثنين في مستشفى تشوادانجا سادارون في بنجلاديش.

وأضاف الطبيب “عندما أتت إلينا مؤخرًا طلبنا أشعة سينية كشفت أخيرًا عن وجود مقص داخل بطنها”، مؤكدا أن المريضة الآن بخير وتشعر بالراحة بعد العملية وهي بصدد التعافي قريبا.

وفي الحقيقة، المرأة التي عانت من ألم شديد على مدار العشرين عامًا الماضية، لم تكن تعلم حتى وقت قريب أن شيئًا ما بقي داخل جسدها وأن هذا هو سبب أوجاعها وآلام بطنها.

وكانت “باتشينا خاتون” تعاني من آلام حادة طوال عقدين من الزمان ولكن لم تتخيل أن مقصا داخل بطنها نتيجة إهمالا طبيا سيكون سببا في أوجاعها.

وعن معاناتها قالت زوجة ابنها روزينا خاتون، “لقد رأيتها دائمًا تشكو من آلام في البطن. لكننا لم نعتقد أبدًا أن شيئا ما قد يكون داخل بطنها. لحسن الحظ، تم الكشف عن المقص و إزالته”.

ومن جهتها فتحت السلطات في بنجلاديش تحقيقا بالحادثة التي حظيت باهتمام إعلامي واسع في البلاد ونقلت صحيفة “دكا تريبيون” المحلية عن رئيسة الصحة المحلية جواهر الإسلام، قولها أنها ” أمرت السلطات الصحية بإجراء تحقيق في الأمر فور علمها بالواقعة”.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.