مسؤول أمريكي: نظام الأسد لم يعد قابلاً للتأهيل بعد مجـ.ـازره بحق شعبه

13 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 3:28 مساءً
OBK
أخبار سوريا
بشار الأسد في العربية
بشار الأسد في العربية

تركيا بالعربي – متابعات

مسؤول أمريكي: نظام الأسد لم يعد قابلاً للتأهيل بعد مجـ.ـازره بحق شعبه

أكد مسؤول رفيع، في وزارة الخارجية الأمريكية، أنه لم يعد الإمكان تأهيل نظام الأسد، بسبب الكم الهائل من المجـ .ـازر التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

ونقل موقع “الحرة” عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس” أن الولايات المتحدة ترى أن النظام السوري لا يمكن تأهيله بسبب انتهـ .ـاكاته ضد شعبه.

وأضاف أنه لا يمكن في هذا التوقيت إعادة تأهيل نظام الأسد، وأن واشنطن لا تشجع على إقامة علاقات دبلوماسية معه، ولا سيما بعد الممارسات الوحـ .ـشية ضد السوريين.

وبرر “برايس” عدم قيام إدارة “بايدن” بمنع دول عربية من التطبيع مع الأسد بأن الأنظمة التي طبّعت هي حرة في قرارها، وعلاقاتها الدبلوماسية.

وسارعت بعض الدول العربية، على رأسها الإمارات والأردن وعمان وأخيرًا البحرين ثم السلطة الفلسطينية، لإعادة علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، وذلك رغم سريان قانون عقـ .ـوبات “قيصر” الأمريكي.

وكان عدد من المشرعين الأمريكيين في الكونغرس، طالبوا الإدارة الأمريكية باتخاذ موقف صـ .ـارم من عمليات التطبيع مع النظام السوري، وتصحيح سياستها في سوريا، وبذل المزيد من الاهتمام لإنهاء الحـ .ـرب المـ .ـندلعة منذ ما يقرب من أحد عشر عامًا.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.