‫الكشف عن “أقوى جوازات السفر في العالم”!

12 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 12 يناير 2022 - 5:48 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
جوازات سفر
جوازات سفر

تركيا بالعربي – متابعات

‫الكشف عن “أقوى جوازات السفر في العالم”!

تتربع ثلاث دول آسيوية على قمة تصنيفات جديدة لجوازات السفر، التي تحذر من قيود “كوفيد” التي تفاقم “الفصل العنصري أثناء السفر” بين الدول الغنية والفقيرة.

ويحمل مواطنو اليابان وسنغافورة الجوازات الأكثر ملاءمة للسفر، وفقا لتصنيف جديد لقوة جواز السفر يحذر من الفجوة المتزايدة في حريات السفر التي تتمتع بها الدول الغنية مقابل تلك الممنوحة للفقراء.

وبدون مراعاة قيود “كوفيد-19″، فإن التصنيفات الخاصة بأوائل عام 2022 – التي أصدرتها شركة Henley & Partners البريطانية يوم الثلاثاء – تعني أن اليابانيين والسنغافوريين يمكنهم على ما يبدو الوصول إلى 192 دولة بدون تأشيرة. وفي الوقت نفسه، يمكن للمواطنين الأفغان السفر بدون تأشيرة إلى 26 وجهة فقط.

وهناك دولة آسيوية أخرى، كوريا الجنوبية، تتعادل مع ألمانيا في المركز الثاني على قائمة 199 دولة. وتهيمن دول الاتحاد الأوروبي على بقية المراكز العشرة الأولى، واحتلت المملكة المتحدة والولايات المتحدة المرتبة السادسة، وحصلت أستراليا وكندا ودول أوروبا الشرقية على أعلى الدول أداء.

وصدرت مع التصنيف دراسة حول التنقل العالمي وجدت أن مكاسب السفر التي شهدها مواطنو البلدان ذات الدخل المتوسط ​​والمرتفع “جاءت على حساب” الدول ذات الدخل المنخفض، وتلك التي تعتبر “عالية المخاطر” في شروط الأمان واعتبارات أخرى.

وذكر التقرير أيضا أن “عدم المساواة” في التنقل العالمي تفاقم بسبب حواجز السفر على مدار الوباء، حيث شبّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس القيود المفروضة على الدول الإفريقية بشكل أساسي بـ “الفصل العنصري”.

وقال مهاري تاديلي مارو، الأستاذ في مركز سياسة الهجرة، إن “المتطلبات الباهظة المرتبطة بالسفر الدولي تضفي الطابع المؤسسي على عدم المساواة والتمييز”، مضيفا أن الدول المتقدمة “لم تشارك دائما” استعداد العالم النامي للاستجابة “للظروف المتغيرة”.

وأضاف مهاري أن “فيروس كوفيد-19 وتفاعله مع عدم الاستقرار وعدم المساواة، سلط الضوء على التفاوت المروع في التنقل الدولي بين الدول المتقدمة الغنية ونظرائها الأفقر”.

وفي الوقت نفسه، توقع التقرير مزيدا من عدم اليقين بشأن السفر والتنقل لبقية العام، مع الأخذ في الاعتبار انتشار أوميكرون. وكان ظهور “مثل هذه السلالة الجديدة القوية” بمثابة “فشل جيوسياسي كبير” من جانب الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لعدم تقديم تمويل أفضل وإمدادات اللقاحات إلى جنوب إفريقيا، وفقا لتعليقات الأستاذة بجامعة كولومبيا ميشا غليني المصاحب للتقرير.

المصدر: RT

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.