تطورات هامّة… رسالة عاجلة للرئيس “بايدن” بخصوص الأسد

12 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 12 يناير 2022 - 5:44 مساءً
OBK
أخبار سوريا
بايدن سوريا
بايدن سوريا

تركيا بالعربي – متابعات

تطورات هامّة… رسالة عاجلة للرئيس “بايدن” بخصوص الأسد

أصدر قادة من الديمقراطيين والجمهوريين في لجنتي الشؤون والعلاقات الخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب، أمس الثلاثاء 11 كانون الثاني/يناير، رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن طالبوا خلالها رفض إعادة دمج النظام في المجتمع الدولي، دون إصلاحات ذات مغزى.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية عن الرسالة، حيث قال القادة، إنه “بالنظر إلى جـ .ـرائم النظام ضد الشعب السوري أكدت أمريكا منذ فترة طويلة أن المجتمع الدولي لا يمكنه إعادة دمج النظام دون إصلاحات ذات مغزى تظهر المساءلة وتعكس إرادة الشعب السوري، حيث يحثون الإدارة على تعزيز ذلك الموقف”.

وعبر القادة عن قلقهم من أن عددا من شركائهم العرب يواصلون زيادة علاقاتهم الرسمية وغير الرسمية مع النظام، بما في ذلك إنشاء مواقع دبلوماسية رسمية ومبادرات دبلوماسية علنية.

ودعا القادة إدارة الدول أن ينظروا في العواقب المترتبة على أي دولة تسعى إلى إعادة تأهيل الأسد، والتأكد من أن جميع الدول تدرك أن التطبيع أو عودة الأسد إلى جامعة الدول العربية أمر غير مقبول.

وأوضحوا أن الموافقة الضمنية على التعامل الدبلوماسي الرسمي مع النظام تشكل خطـ.ـير للسلطويين الذين يسعون إلى ارتكـ .ـاب جـ .ـرائم مماثلة ضد الإنسانية، مؤكدين أن من المهم للغاية أن تتوافق السياسة الأمريكية في سوريا مع قيمهم.

كما حثوا “بايدن” على استخدام آليات الردع القوية والإلزامية في “قانون قيصر” لحماية المدنيين في سوريا من الحزبين للحفاظ على عزلة النظام السوري.

بلدي نيوز

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.