بخصوص اجتماع رياض حجاب… حملات ترويج لـ “لقاء الدوحة” ومعلق يرد (صور)

11 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 11 يناير 2022 - 6:55 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
بخصوص اجتماع رياض حجاب… حملات ترويج لـ “لقاء الدوحة” ومعلق يرد (صور)

تركيا بالعربي – متابعات

بخصوص اجتماع رياض حجاب… حملات ترويج لـ “لقاء الدوحة” ومعلق يرد

قالت المعارضة سهير الأتاسي، إن المدعوين إلى لقاء الدوحة الذي دعا إليه رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب، سيذهبون “بسقوف طموح متفاوتة”.

وأضافت الأتاسي، في منشور لها فيسبوك، أن “البعض ربما تكون أقصى أمنياته عدم حشره في الزاوية أو تجاوز دوره في مؤسسات المعارضة الرسمية ومنصاتها، الأمر الذي تعمل الدول الراعية له على ضمانه.. والبعض يذهب إليها بقبعته الأكاديمية، وربما الحيادية، ولا يرى فيها سوى ندوة علمية بحتة.. والبعض الآخر عقلاني يأمل منها الوصول إلى توافقات توقف السقوط الحر للمعارضة والانحدار الهائل في مسار المفاوضات”، حسب تعبيرها.

وتابعت “وبعض الأصدقاء والحلفاء الذين مازلنا على عهد “التشدد والتطرف” باقين، وليقولوا عنا حالمين رومانسيين شعوبيين باحثين عن الشهرة وناقمين.. لا يهمّ”.

وقالت “الأتاسي”، إن “المهم أننا مازلنا واثقين أن المطلوب هو تصويب البوصلة والإقلاع عن بيع الأوهام للسوريين من خلال مسارات ثانوية كارثية، بل والضغط للخروج منها، ولو كان ثمن ذلك فقدان شرعية دولية مزيفة لم تنعكس على السوريين وثورتهم بأي فائدة، ولم تقيهم شرّ القتل والتهجير والجوع والفقر والموت”.

وعلق أحد المتابعين على منشور “الأتاسي”، قائلا “يقول المثل أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك استعجب” متسائلا “ألم تكوني على رأس الدبكة من أولها يا ست سهير.. ألم تشاركي بكل النكبات والمآسي التي وصلنا إليها.. ألم يكن الدولار والتكسب والأرصدة هو هدفكم الأول والأخير.. ألم تتسلقوا على الثورة من خلال تاريخ أبائكم الذي نجله لكنكم اهنتموه.. ألم تكن الشرعية الدولية حقيقية وقائمة وثمينة وصادقة لكنها وجدتكم رخيصين تمتهنون الكذب والتنظير فتركتكم وضعنا من ورائكم.. ألم تسقطوا جميعا في ميدان الرهان الشعبي الثائر منذ زمن.. ألم تكونوا وهما باعنا الأوهام وصدقناه بكل طبية و سذاجة.. ألم تكونوا كل شيء و تحملون كل الصفات إلا الثورة و المعارضة.. ألم وألم وألم و كثير هو الألم الذي نشرتموه حتى كدنا أن نيأس؟”.

وأنهى قائلا “كان عندي أمل كبير بدوحة الخير لكنه تضاءل جدا حينما وجدتك تنظرين له، أسأل الله الخير بأن يخلصنا منكم ومن النظام معا فكلاكما أعداء الشعب و الثورة”.

وكان بلدي نيوز نقل عن مصادر مقربة من رياض حجاب نيته توجيه دعوة لإقامة “ندوة علمية سياسية” في شهر شباط/ فبراير المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة، دعا إليها مراكز دراسات سورية، إضافة للمعارضة الرسمية مثل ائتلاف قوى الثورة والمعارضة وتشكيلات معارضة أخرى وممثلين لمنظمات المجتمع المدني وممثلي الجاليات السورية في الخارج وشخصيات بارزة من النسيج السوري، حسب تعبيره.

وحول هدف الندوة، نوهت المصادر الى أن “العنوان الرئيسي سيكون سوريا إلى أين، بمعنى أنه بعد حوالي 11 سنة ما الواجب عمله وما هي الأخطاء وما هي الإيجابيات خلال الفترة الماضية”، منوهة إلى أنها جلسة لجميع السوريين الذين لم يلتقوا ببعضهم منذ العام 2017”.

photo 2022 01 11 11 01 12 - تركيا بالعربي

بلدي نيوز

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.