القبـ.ـض على قـ.ـتلة الشاب السوري نايف محمد النايف والكشف عن جنسيتهم ودوافعهم (صورة)

11 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 11 يناير 2022 - 10:58 مساءً
القبـ.ـض على قـ.ـتلة الشاب السوري نايف محمد النايف والكشف عن جنسيتهم ودوافعهم (صورة)

تركيا بالعربي – عاجل

أعلنت مديرية الأمن بإسطنبول القـ.ـبض على الأشخاص الـ8 الذين اقتحـ.ـموا منزل الشاب السوري نايف محمد النايف، في منطقة بيرم باشا بإسطنبول، وقاموا بطعنه.

وأوضحت المديرية أن 3 من المعـ.ـتدين الذين تم القبض عليهم يحملون الجنسية الأفغانية، ومنهم الشخص الذي طعـ.ـن النايف، فيما لم تتحدث مدير الأمن عن جنسيات بقية الأشخاص، بينما نقل تلفزيون سوريا أن من بين المعتدين أتراك.

وأضافت أن التحقـ.ـيقات الأولية تشير إلى أن الأشخاص اقتـ.ـحموا المنزل بلباس الشرطة وحاولوا سـ.ـرقته إلا أن النايف حاول مقاومتهم مما دفع أحدهم لطـ.ـعنه قبل أن يلوذوا بالفرار فورًا.

photo 2022 01 11 20 09 02 - تركيا بالعربي

لقي اللاجئ السوريّ نايف محمد النايف حتفه بطريقة مؤسفة، أمس الإثنين، إثر اعتـ.ـداء عليه داخل منزله في “بيرام باشا” في إسطنبول.

وقال أحد أصدقاء الضـ.ـحية بحسب الأستاذ طه الغازي نائب مدير منبر حقوق طالبي اللجوء: إنّ الواقـ.ـعة حدثت في ليلة الأمس، نايف كان يقيم مع أصدقائه في دار للسكن في منطقة Bayrampaşa  التابعة لولاية إسطنبول.

وأضاف: في الساعة 2 ليلاً اقتحمت مجموعة من الشباب الملثـ.ـمين السكن (كانوا مسـ.ـلحين) و قاموا بتكسير بعض مرافق السكن و تكسير كميرات المراقبة، دخلت المجموعة إلى غرفة نايف الذي كان حينها نائماً، قام أحد أفراد المجموعة بطـ.ـعن نايف في صدره.

وأوضح أنّه تمّ إسـ.ـعاف نايف إلى مستشفى Bayrampaşa الحكومي و لكن لم تجدي الإسـ.ـعافات الطبية في إنقاذ حـ.ـياته.

وأكّد صديق المغـ.ـدور أنّه لم تكن هناك أية خلافات أو نزاعات سابقة بين الضـ.ـحية و بين أي مواطن تركي في الحي أو في المنطقة ، كذلك الأمر بالنسبة لزملائه في السكن .

والشاب المغـ.ـدور من مواليد عام 2003 و هو من أهالي قرية كفر عميم التابعة لمدينة سراقب في إدلب، وسيتم نقله إلى قريته في إدلب بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية المتعلقة بالمستـ.ـشفى و بالمنافذ الحدودية.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.