العمل في السويد 2022 وأبرز المهن المطوبة والرواتب.. اغتنم الفرصة

10 يناير 2022آخر تحديث :
العمل في السويد 2022 وأبرز المهن المطوبة والرواتب.. اغتنم الفرصة

العمل في السويد 2022 وأبرز المهن المطوبة والرواتب.. اغتنم الفرصة

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

تعتبر السويد من الدول الأولى في العالم في الديمقراطية، كما أنّها تحتل المرتبة السابعة في التنمية البشرية.

وفي السويد يوجد العديد من المراكز الحيوية العالمية التي تعتبر مركزاً رئيسياً، لاسيما أنها تستضيف سنوياً احتفالات إعلان الفائزين بجائزة نوبل الدولية.

وتقدّم السويد أعلى رواتب وظيفية في العالم، كذلك من أفضل دول العالم في إعطاء الإجازة المرضية ورعاية الأطفال إجازة حقوق العمل الكاملة، ما يعني أنّ العالم حقه محفوظ تماماً في السويد.

وللعمل في السويد شروط أهمها: “الحصول على عقد عمل، وشهادة عمل من بلدك في حال كنت أجنبياً، توفر جميع المستندات المطلوبة

كما أنّ أفضل المهن المطلوبة في السويد هي “عمال المطبخ، عمال الجزارة واللحوم، مدقق حسابات، سائقي شاحنات، العمال الحرفيين، عمال النظافة، التمريض، مديرو المدارس، المهندسين الكيميائيين، سائقي القطارات، اختصاصي ميكانيك السيارات، العمال في قطاع البناء، سائقي الآلات الزراعية، العمال في قطاع الفلاحة”.

أما الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا العمل السويد فهي: جواز سفر ساري المفعول ويحتوي على ورقتين فارغتين على الأقل، وثائق إثبات الهوية، دعوة عمل رسمية من صاحب العمل، عقد العمل، إثبات مكان الإقامة المرتقب، شهادة الخلو من السوابق الإجرامية، الشهادة الدراسية في حالة توفرها، وثيقة التأمين على السفر سارية المفعول في السويد، تعبئة استمارة الطلب.

أما العامل الذي يرغب بالسفر رفقة مرافق فهو بحاجة إلى: جواز سفر ساري المفعول للمرافق، وثائق إٍثبات الهوية، خطاب دعوة عمل للمتقدم الأصلي، نسخة من عقد العمل للمتقدم الأصلي، وثائق الزواج، ملء الاستمارة المطلوبة.

ويعتبر متوسط ​​الأجور في السويد بالنسبة للأشخاص العاملين بدوام كامل في الشهر 2840 يورو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.