لتعويض خسائرها الاقتصادية.. إجراء إيراني صـ.ـادم في سوريا

10 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 10 يناير 2022 - 4:14 مساءً
OBK
أخبار سوريا
المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي
المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي

تركيا بالعربي – متابعات

لتعويض خسائرها الاقتصادية.. إجراء إيراني صـ.ـادم في سوريا

عملت الميليشيات الإيرانية، في الفترة الأخيرة، على نبش العديد من المواقع الأثرية، شرقي سوريا، وبيع كنوز المنطقة، لتعويض خسائرها الاقتصادية الفادحة في البلاد.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر سورية أن عملية نبش الآثار أصبحت أحد أهم مصادر التمويل لدى ميليـ .ـشيات إيران، في منطقة دير الزور، شرقي سوريا.

وأضافت أن الميليـ .ـشيات عاثت فسادًا في آثار تل المرابيط ببلدة “بقرص”، شرقي دير الزور، والتي تعود للعصور الآرامية والرومانية، وبعضها مما قبل التاريخ.

كما عملت الميليـ .ـشيات على نبش تل العشارة، والصالحية في منطقة البوكمال، قرب الحدود العراقية، علمًا أن الموقعين المذكورين يعودان للعصر البابلي.

وأوضحت المصادر أن عمليات التنقيب تركزت في موقع يعود للعصر الفارسي الأول، وهو تل طابوس، الواقع بالقرب من قرية الشميطية، غربي دير الزور، وشملت كذلك السوق المقبي بمدينة دير الزور، وتل قلعة الرحبة، القريب من مدينة الميادين.

وسبق أن كشفت تقارير إعلامية عن قيام الميليـ .ـشيات الإيرانية بالتنقيب عن الآثار داخل مدينة تدمر شرقي حمص، وتحديدًا في مغارتي “هامبو” و”لافنسونا”.

وعملت الميليـ .ـشيات الإيرانية منذ تدخلها في سوريا إلى جانب نظام الأسد على نهـ .ـب ثروات البلاد، والاستـ .ـيلاء على مرافق اقتصادية حيوية، لتعويض خسائرها المادية الكبيرة.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.