توضيحات بخصوص كسر البصمة… واسترجاع الكملك

10 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 10 يناير 2022 - 9:02 مساءً
HK
أخبار تركيا
كملك
كملك

تركيا بالعربي – خاص

كشفت مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، معلومات جديدة بخصوص موضوع كسر البصمة واسترجاع الكملك المبطل مشيرة إلى قانونية العملية وفقاً للطريقة الصحيحة فقط.

وقال المعني بشؤون اللاجئين في تركيا أحمد جميل نبهان في حديث لـ تركيا بالعربي، إنه “لا يوجد شيء اسمه كسر بصمة إلا بالطريقة القانونية، وهي تقديم طلب استرحام لإعادة تفعيل الكملك المُبطَل والقيد المتوقف فور انتهاء مدة المنع والتي تتراوح بين سنة إلى خمس سنوات، وفي حال قام الشخص بكسر البصمة عن طريق السماسرة والتي وصلت تسعيرتها اليوم في ولاية سامسون ومرسين وسابقاً في أورفة وماردين إلى 1200 دولار أي ما يقارب 16 ألف ليرة تركية فإنه سيتم توقيف هذا القيد بعد شهر أو شهرين كي يحمي الموظف نفسه بعد أن قبض الثمن هو والسماسرة وسيتم استدعاء الشخص صاحب القيد وإيداعه في السجن كما حصل مع البعض اليوم وبعد انتهاء مدة السجن سيتم ترحيل الشخص إلى سوريا ولن يتم منحه بطاقة حماية مؤقتة مدى الحياة مع حرمانه من دخول تركيا”.

وأضاف: “أما بما يخص استخراج الكملك الأصفر بشكل غيابي، فلا يوجد شيء في تركيا اسمه تحديث بيانات بشكل غيابي أو استخراج كملك أصفر حراري غيابي وبدون حضور الشخص
وهذه المعاملة بالذات تكون بحضور صاحب العلاقة شخصياً أو وكيله القانوني ( المحامي )، وكل ما عدا ذلك هو تزوير بنسبة 99.99 %، حيث يتم تزويره في ولاية إسطنبول يعمل الكملك في جميع الدوائر الحكومية إلا في شعب الأجانب وفي حال تم ضبطه سيتم إيداع صاحبه السجن وبعد انتهاء مدة السجن سيتم ترحيل الشخص إلى سوريا ولن يتم منحه بطاقة حماية مؤقتة مدى الحياة مع حرمانه من دخول تركيا”.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.