قتلى من الجيش التركي بانفجار مركبة عسكرية شرق سوريا

9 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 9 يناير 2022 - 5:08 مساءً
HK
أخبار تركيا
قتلى من الجيش التركي بانفجار مركبة عسكرية شرق سوريا

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقـ ـتل 3 من جنودها إثر انفجار استهدف مركبة مدرعة تابعة لهم شمال شرق سوريا.

وقالت الوزارة في بيانها الذي ترجمته تركيا بالعربي، إنه “تم تفجـ .ـير عبوة ناسفة يدوية الصنع، كانت موضوعة في المجرى بالقرب من الجدار الحدودي في مدينة تل أبيض السورية المتاخمة لقضاء أقجة قلعة في شانلي أورفا ، أثناء مرور السيارة العسكرية، حيث تضرر الجدار الحدودي في الانفجـ .ـار الذي شعر به أيضاً في أقجة قلعة ، وقـ .ـتل 3 جنود في السيارة وأصـ .ـيب جندي واحد”.

وأضافت: “تم إرسال الفرق الصحية وقوات الأمن إلى المنطقة، حيث تم تدمير جزء من الجدار على الخط الحدودي، واستشهد ملازم واثنان من الجنود في السيارة العسكرية ، وجـ .ـرح جندي واحد، ونقلت جثـ .ـتا الملازم أول مراد عليقوت وجندي المشاة أنيس كوتش وأرطغرول أولوبينار الذين استشهدوا في الهـ .ـجوم ونقلوا إلى مشـ .ـرحة معهد شانلي أورفا للطب الشرعي. كما تم علاج جندي أصـ .ـيب في الهجوم في شانلي أورفا بعد التدخل الأول”.

وتابعت: “بعد الهجوم اتخذت القوات الأمنية إجراءات أمنية مكثفة في المنطقة، حيث تعرضت مواقع التنظيم الإرهـ .ـابي PKK / YPG التي تم رصدها في غرب تل أبيض لقصف مدفعي من قبل وحدات القوات المسلحة التركية المتمركزة على الخط الحدودي وسوريا”.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.