السلطات السعودية تصدر قراراً عاجلاً بشأن قبر النبي

9 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 9 يناير 2022 - 6:50 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
العاهل السعودي
العاهل السعودي

تركيا بالعربي – متابعات

السلطات السعودية تصدر قراراً عاجلاً بشأن قبر النبي

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، أن زيارة قبر النبي محمد عليه الصلاة والسلام، تقتصر على الرجال فقط، لافتة إلى أنه بإمكان النساء حجز تصريح لزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي.

لا يمكن للنساء حجز تصريح الزيارة عبر تطبيق اعتمرنا
وأفادت جريدة عكاظ السعودية، نقلا عن وزارة الحج والعمرة، اليوم الأحد، بأنه لا يمكن للنساء حجز تصريح لزيارة القبر عن طريق تطبيق «اعتمرنا».

وعن تصاريح زيارة الروضة الشريفة، أوضحت الوزارة، أنه يجب ألا تقل المدة بين كل تصريح عن 30 يومًا.

وبيّنت الوزارة، أنه لا توجد مواعيد للصلوات المفروضة في المسجد النبوي، وأن مواعيد الصلاة في الروضة الشريفة وزيارة القبر فتتم من خلال تطبيق «اعتمرنا» باستمرار للحجز حسب المتاح .

وأكدت أنه يشترط إصدار تصريح من تطبيق «اعتمرنا»، وأن تكون بيانات المستفيد محدثة في نظام «أبشر» مع اشتراط ظهور حالة «محصّن» في تطبيق «توكلنا».

حجز تصاريح أداء العمرة من خلال تطبيق «اعتمرنا»
يذكر أنه في ديسمبر الماضي كانت، وزارة الحج والعمرة قد أعلنت، تفاصيل حجز تصاريح أداء العمرة خلال شهر يناير، لافتة إلى أن إتاحة خدمة إصدار التصاريح لأداء العمرة سيكون من خلال تطبيق «اعتمرنا» للراغبين بأداء العمرة أو لأحد المرافقين لهم.

ويعتمد تطبيق «اعتمرنا» على إعلام المعتمرين بالسعة المحجوزة في الحرم المكي، وذلك بالاعتماد على اللونين الأحمر والأخضر، ليشير اللون الأحمر إلى وجود «ازدحام مرتفع»، أما الأخضر فيشير إلى «خفيف»؛ لتعريف المعتمرين بمدى الازدحام داخل الحرم المكي.

تشديد الإجراءات الوقائية للحد من كورونا
يذكر أنه في وقت سابق، أعلنت حكومة المملكة، إعادة تشديد بعض الإجراءات الوقائية المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا في المملكة، التي من بينها الالتزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات في المملكة، اعتبارا من الساعة السابعة من صباح يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر الماضي.

بالفيديو زلزال تركيا العسكري.. قدراتنا العسكرية ستتضاعف خلال 2022 لأول مرة منظومات و صواريخ جديدة محلية بالكامل (شاهد)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة جديدة عززت الصناعات الدفاعية التركية قدرة الجيش وقوات الأمن بالعديد من الأسلحة والمعدات المحلية خلال العام المنصرم 2021.

وسلمت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية، الجيش والقوات الأمنية، العديد من الأسلحة والمعدات على مدار عام 2021.

وفي إطار الجهود المبذولة في مجال الصناعات الجوية والفضائية تم تسليم القوات المسلحة الطائرتين المسيريتين الهجوميتين “أقينجي” و”آق صونغور”، الى جانب تسليم مسيرات “بيرقدار تي بي 2″ و”العنقاء” و”كارغو”.

كما أجريت اختبارات ناجحة على مسيرات “ألباغو” الانتحارية، فيما بدأت مرحلة الاختبار على مسيرات “بويغا”.

وبدأ مشروع إنتاج المسيرة المسلحة “بيرقدار تي بي 3″، في وقت تم فيه الانتهاء من التصميم المفاهيمي للمقاتلة المسيرة ميوس “MİUS”.

وأتم النموذج الأولي الثالث للمروحية المحلية “غوك بي” أول اختبار طيران له بنجاح، فيما تواصلَ تسليم المرحلة الثانية من المروحية الهجومية “أتاك”.

وسلمت الصناعات الدفاعية التركية، قيادة القوات البحرية 3 طائرات دوريات من طراز “P-72” في إطار مشروع “ملتم-3”.

وتم بنجاح، إجراء اختبارات الطيران لصاروخ التجارب المطور بتكنولوجيا المحركات الهجينة، وبدء تأسيس مركز اختبار وتقييم أنظمة الطائرات المسيرة بقضاء قلعه جيك بالعاصمة أنقرة.

وفي إطار مشاريع الدفاع الجوي تم تسليم منظومة الدفاع الجوي منخفضة الارتفاع “حصار A ” بكافة عناصرها.

كما أجريت اختبارات على منظومة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع “حصار O ” ووصلت لمرحلة الإنتاج التسلسلي، وأجريت اختبارات الإطلاق على منظومة الدفاع الجوي طويلة المدى متعددة الطبقات “سيبر”.

وأجريت اختبارات الإطلاق على الأهداف المتحركة لكل من منظومة الدفاع الجوي المتنقلة “سونغور”، وصاروخ “أتماجا” المضاد للسفن الذي أصبح جاهزاً للتسليم.

إضافة الى نجاح أول عملية إطلاق من مقاتلة لصاروخ بوزدوغان “جو-جو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.