فعل المستحيل… بطل كمال أجسام سوري يتصدر الإعلام التركي بما فعله (صورة)

3 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 3 يناير 2022 - 7:18 مساءً
فعل المستحيل… بطل كمال أجسام سوري يتصدر الإعلام التركي بما فعله (صورة)

تركيا بالعربي – فريق التحرير

فعل المستحيل… بطل كمال أجسام سوري يتصدر الإعلام التركي بما فعله

تصدر لاعب كمال الأجسام والمدرب السوري “ماهر رجب” العديد من مواقع الإعلام التركي بعد لجوئه إلى ولاية شانلي أورفا بسبب أحداث وحرب سوريا.

وأقبل على افتتاح صالة للألعاب الرياضية (كمال أجسام) لحبه الى هذه الرياضة ولبناء أبطال والمحاولة في إبعادهم عن العادات السيئة.

ووفقاُ لما نشره موقع “urfa natik” فإن اللاجئ السوري “رجب” 39 عاماً نجح في رياضات الكاراتيه وكمال الأجسام التي بدأها في مدينته حماة قبل الثورة وفاز بالميداليات الذهبية في 4 بطولات قبل أن يلجأ بعد ذلك إلى تركيا مع أسرته منذ نحو 10 سنوات.

وأوضح بأن الشاب “رجب”، قد عاش في مركز الإيواء المؤقت في منطقة حران لمدة 6 سنوات تقريباً، وتحدى نفسه مواصلاً ممارسة الرياضية التي يهواها وذلك بعد أن قامت السلطات التركية بتقديم ما يحتاجه لمثل هذه الرياضة.

وتابع أنه بعد استقرار البطل السوري في شانلي أورفا عقب إغلاق مركز الإيواء، قام بافتتاح صالة ألعاب رياضية خاصة به لتدريب الشباب السوري والتركي على حد سواء وكسب رزقه منه أيضاً، مؤكداً قدوم ما يقارب الـ 100 شخص كل يوم الى الصالة.

ولفت اللاعب السوري إلى أنه يقوم بتدريب ومتابعة الشباب بشكل مجاني وتجهيزهم للبطولات سواء المحلية على مستوى تركيا أو الدولية، موضحا أن لديه الآن ستة رياضيين يقوم بتحضيرهم للبطولة والتنافس، وفقاً لما نقله موقع الجسر ترك.

من ناحيته قال أحد الرياضيين عبد الحكيم فياض (22 عاماً).. إنه بدأ القدوم إلى صالة الألعاب الرياضية منذ نحو عام، وقرر ممارسة رياضة كمال الأجسام عندما التقى بالمدرب ماهر رجب، مشيراً إلى أنه سعيد بهذا التدريب ويولي اهتماما كبيرا أيضا بنظامه الغذائي للتحضير للبطولة.

في حين قال اللاعب “إسماعيل أوزبك” الذي يمارس الرياضة في الصالة: إنه سعيد برؤية المواطنين الأتراك واللاجئين السوريين يمارسون الرياضة تحت سقف واحد ما يشكل نموذجا جميلا للاندماج بينهما.

ضربة تركية لروسيا المقاتلة بيرقدار تنجو من محاولة اختطاف وروسيا عازمة على إسقاطها

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة خطيرة بين تركيا وروسيا يستمر الجيش الروسي في تنفيذ تدريباته ضد طائرات بيرقدار تي بي 2 التي دمرت العديد من أنظمة الدفاع الجوي روسية الصنع.

ووفق تقارير خاصة تكثف روسيا في الآونة الأخيرة تدريباتها في هذا الاتجاه بسبب اقتناء أوكرانيا للمسيرة التركية بيرقدار تي بي 2 و استخدام أوكرانيا لهذه المسيرات في تدريباتها.

ولوحظ في صور نشرتها وزارة الدفاع الروسية أثناء أدائها لتدريبات في المنطقة العسكرية الغربية بمشاركة العديد من القوات، التركيز على طائرات بيرقدار تي بي 2 بشكل خاص، ضمن تدريب على الحرب الإلكتروينة ضد الطائرات بدون طيار.

وفي موضوع ذي صلة أكدت المعلومات عن محاولة روسية لاختطاف طائرة مسيَّرة تركية الصنع من طراز بيرقدار تي بي اثنين في أذربيجان، في ظل حديث عن أن هذه المقاتلة الفريدة سيكون لها تأثير لافت على التوتر المتصاعد في إقليم الدونباس الانفصالي الأوكراني الموالي لروسيا.

وعلم أيضا بأن طائرة بدون طيار من طراز “بيرقدار 2” تابعة لأذربيجان، دمرت نظام مراقبة وسيطرة روسي الصنع في أرمينيا بعد أن رصدت الطائرة محاولة السيطرة على أجهزتها، وأحبطت محاولة الاختطاف تلك بتدمير النظام الروسي.

وعلى ما يبدو أن أرمينيا التي شهدت هزيمة مؤلمة للدفاع الجوي الروسي الصنع خلال عام 2020 في حرب القوقاز مع أذربيجان أمام الطائرات المسيرة التركية الصنع، قد تحولت إلى ساحة اختبار روسية لمحاولة إسقاط الطائرات المسيرة، وهي تجارب قد ستنعكس نتائجها على جبهات أخرى أبرزها أوكرانيا.

ضربة موجعة لإف 35 تركيا تكشف عن أول مقاتلة شبحية ستنتجها مع عدة دول إسلامية

في تطور لافت أعلنت صناعات الدفاع التركية استعدادها لعقد اتفاقية مع باكستان وأذربيجان لإنتاج مقاتلات الجيل الخامس الشبحية من طراز تي إف إكس إم إم يو . ، يأتي هذا التطور الحاسم في ظل مواصلة تركيا جهودها لتطوير مقاتلتها الشبحية الوطنية.

من جانبه أكد رئيس هيئة صناعات الدفاع إسماعيل دمير إنهم يفضلون أن تكون المقاتلة الشبحية مشروعًا متعدد الجنسيات مثل F-35. لذلك يوصون باستخدام المقاتلة الشبحية الوطنية إلى الدول الصديقة والحليفة. وتشمل وباكستان وقطر وأذربيجان وماليزيا .

وتشدد تركيا ، على إرادتها القوية في اتباع سياسة مستقلة في مجال إنتاج و تطوير صناعاتها الدفاعية ، بعيدا عن الحاجة للدول الغربية ، وزادت هذه الإرادة في خضم العلاقات المتوترة مع واشنطن.

ومن الجدير ذكره أن تطوير تي إف إكس يجري بواسطة شركة صناعات الفضاء التركية ، ومن المخطط أن تكون طائرة مقاتلة ذات مقعد واحد ومحركين ومتعددة الأدوار ، وتعمل في جميع الأحوال الجوية. ويشار إلى أن شركة TAI التركية و BAE Systems وقعتا اتفاقية إستراتيجية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني للتعاون في مشروع Ghost Hunter. كجزء من هذا العقد ، الذي ستقدم بموجبه شركة BAE Systems خدمات الاستشارات الهندسية والدعم المتعلق بالمشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.