عاجل: أردوغان: الفايروس ما زال يهـ.ـ دد البشرية والآن أوميكرون أصبح على أبوابنا

3 يناير 2022آخر تحديث :
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات عاجلة، تطرق فيها إلى مسألة وصول المتحور الجديد إلى تركيا بعد اكتشافه في الدول المجاورة .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، اشار الرئيس أردوغان في حديثه إلى أن الفايروس ما زال يهـ.ـ دد العالم والبشرية، والآن أصبح المتحور الجديد على أبواب تركيا وفي أراضيها، مطالبا بذلك الأمة بمزيد من الإحتراز .

وفي سياق متصل، أشار الرئيس أردوغان في تصريحه إلى أن الحكومة لن تترك الشعب وحيدا في مواجهة فواتير الغاز والكهرباء المرتفعة، وستقدم الفحم المجاني للمواطنين دعما لهم وبهدف تخفيف عبء تشغيل الغاز والكهرباء عنهم .

و فيما يلي نقاط بارزة من تصريحات الرئيس أردوغان: أكد الرئيس أردوغان على عزم الحكومة على استمرار منح التعليم وجها لوجه مع اتخاذ كامل التدابير الوقائية .

_ تم رفع رواتب موظفي الخدمة المدنية بنسبة 30.5% .

_ بالإضافة إلى رفع رواتب المتقاعدين بنسبة كبيرة أيضا، حيث سيبدأ اصغر راتب من 2500 ليرة .

ستقوم الدولة بتقديم دعم مالي قدره 100 ألف ليرة تركية للمؤسسات التي توظف طلاب الثانوية أو طلاب الجامعات دعما لهم، والهدف من ذلك توظيف 75 ألف مهني جديد أو خريج جامعي جديد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.