تتوعد له بمصير مأساوي… طبيبة من “الطائفة العلوية” تشـ.ـن هجـ.ـوماً شرساً على “بشار الأسد” (فيديو)

3 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 3 يناير 2022 - 4:22 مساءً
OBK
أخبار سوريا
تتوعد له بمصير مأساوي… طبيبة من “الطائفة العلوية” تشـ.ـن هجـ.ـوماً شرساً على “بشار الأسد” (فيديو)

تركيا بالعربي – متابعات

تتوعد له بمصير مأساوي… طبيبة من “الطائفة العلوية” تشـ.ـن هجـ.ـوماً شرساً على “بشار الأسد”

شنت “وفاء سلطان”، وهي طبيبة سورية_أمريكية، هجـ .ـوماً لاذعاً على بشار الأسد، منتقدةً تجرده من إنسانيته وتجاهله لمأساة السوريين وما حل بهم لسنوات.

وجاءعبر تسجيل مصور نشرته الدكتورة وفاء سلطان التي تنتمي للطائفة العلوية، وهي معارضة قديمة للنظام.

واستخدمت سلطان مثلاً شعبياً ” الخط الأعوج من الثور الكبير” وتابعت قائلة ” أنا أوجه كلامي إلى الثور الكبير إرحل”، وأكدت أن كل طاغية مثل “صدام حسين” وغيره مصيره المـ .ـوت في النهاية، مشيرة إلى الظلم الذي أوقعه على شعبه مثلما يفعل الأسد اليوم.

وذكرت سلطان أن ملايين الدولارات التي جمعها بشار الأسد يمكن أن تنقله إلى روسيا أو إيران،” لكن الطاغية لا يثق بطاغية مثله” بحسب تعبيرها.

وأوضحت أن المخاطر التي تنتظر بشار الأسد في أي بلد أقل بكثير من المخـ .ـاطر التي تنتظره في سوريا، مشيرة إلى الغضب الشعبي العارم تجاه دكتاتوريته.

وطالبت الأسد بمصارحة السوريين بحقيقة الحـ .ـرب الاقتصادية الدائرة بين زوجته أسماء ورامي مخلوف وغيابه عن الأنظار طوال هذه الفترة، وأكدت سلطان أن خلافات الأسد ومخلوف على الغنائم ولا علاقة له بالشعب السوري.

وتابعت التهديد قائلة: “المـ .ـوت مصير لكل طاغية على سطح الأرض، الموت مصيركم مثل ما تسببتوا بالمـ .ـوت للملايين”.

وأضافت سلطان: “أكيد عندك شـ .ـبيحة عم تحمي عرشك بس ما في قوة ظالمة على وجه الأرض بتدوم”.

وتحدثت حول سوء الوضع المعيشي وتفاقم أزمات السوريين قائلة: “كانت الناس تاكل من براميل الزبالة، لكن ما بقي شيء في الزبالة ليأكلوه”.

وتوقعت سلطان أن تكون المرحلة القادمة بعد الأسد صعبة، لكنها تخلص السوريين من الظلم والفقر والذي حملت مسؤوليته لحافظ الأسد “الطائفة العلوية تدفع ثمن أخطـ .ـاء حافظ الأسد، فقر وجهل ومـ .ـوت وقتـ .ـل”.

وقالت سلطان أيضاً “المرحلة بعد الأسد ستكون صعبة، لكن لا يوجد مرحلة أصعب من تلك التي كنتم فيها أسياد المزبلة. حملتم طائفة كانت من أكثر طوائف سوريا سلاماً ومحبة، وزر جـ .ـرائمكم”، مشيرة إلى أن “الطائفة العلوية تدفع ثمن أخطاء حافظ الأسد، فقر وجهل ومـ .ـوت وقـ .ـتل”، معتبرة أنه “لا يوجد إرهـ .ـاب أبشـ .ـع من الإرهـ .ـاب الذي مارسته عائلة الأسد، لا يوجد إرهاب أبشع من أن يموت أطفالكم من الجوع أمامكم”، مطالبة السوريين بعدم الصمت والانتفاضة في وجه العائلة الحاكمة.

واشتهرت سلطان بكتاباتها في نقد الإسلام ونشاطاتها في مجال حقوق المرأة. وفي العام 2016 صنفتها مجلة “تايم” الأميركية واحدةً من أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم. ووصفتها حينها بأنها “كاتبة وناشطة من أجل حقوق النساء المسلمات”، وأكملت بأن “تأثير سلطان ينبع من رغبتها في التعبير عن آراء نقدية علنية بشأن التطرف الإسلامي التي رغم نشرها على نطاق واسع فإنها نادراً ما تصدر عن مسلمين آخرين”. وفي العام نفسه تلقت جائزة “Freethought Heroine” من مؤسسة “Freedom from Religion

وكالة قاسيون

ضربة تركية لروسيا المقاتلة بيرقدار تنجو من محاولة اختطاف وروسيا عازمة على إسقاطها

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة خطيرة بين تركيا وروسيا يستمر الجيش الروسي في تنفيذ تدريباته ضد طائرات بيرقدار تي بي 2 التي دمرت العديد من أنظمة الدفاع الجوي روسية الصنع.

ووفق تقارير خاصة تكثف روسيا في الآونة الأخيرة تدريباتها في هذا الاتجاه بسبب اقتناء أوكرانيا للمسيرة التركية بيرقدار تي بي 2 و استخدام أوكرانيا لهذه المسيرات في تدريباتها.

ولوحظ في صور نشرتها وزارة الدفاع الروسية أثناء أدائها لتدريبات في المنطقة العسكرية الغربية بمشاركة العديد من القوات، التركيز على طائرات بيرقدار تي بي 2 بشكل خاص، ضمن تدريب على الحرب الإلكتروينة ضد الطائرات بدون طيار.

وفي موضوع ذي صلة أكدت المعلومات عن محاولة روسية لاختطاف طائرة مسيَّرة تركية الصنع من طراز بيرقدار تي بي اثنين في أذربيجان، في ظل حديث عن أن هذه المقاتلة الفريدة سيكون لها تأثير لافت على التوتر المتصاعد في إقليم الدونباس الانفصالي الأوكراني الموالي لروسيا.

وعلم أيضا بأن طائرة بدون طيار من طراز “بيرقدار 2” تابعة لأذربيجان، دمرت نظام مراقبة وسيطرة روسي الصنع في أرمينيا بعد أن رصدت الطائرة محاولة السيطرة على أجهزتها، وأحبطت محاولة الاختطاف تلك بتدمير النظام الروسي.

وعلى ما يبدو أن أرمينيا التي شهدت هزيمة مؤلمة للدفاع الجوي الروسي الصنع خلال عام 2020 في حرب القوقاز مع أذربيجان أمام الطائرات المسيرة التركية الصنع، قد تحولت إلى ساحة اختبار روسية لمحاولة إسقاط الطائرات المسيرة، وهي تجارب قد ستنعكس نتائجها على جبهات أخرى أبرزها أوكرانيا.

ضربة موجعة لإف 35 تركيا تكشف عن أول مقاتلة شبحية ستنتجها مع عدة دول إسلامية

في تطور لافت أعلنت صناعات الدفاع التركية استعدادها لعقد اتفاقية مع باكستان وأذربيجان لإنتاج مقاتلات الجيل الخامس الشبحية من طراز تي إف إكس إم إم يو . ، يأتي هذا التطور الحاسم في ظل مواصلة تركيا جهودها لتطوير مقاتلتها الشبحية الوطنية.

من جانبه أكد رئيس هيئة صناعات الدفاع إسماعيل دمير إنهم يفضلون أن تكون المقاتلة الشبحية مشروعًا متعدد الجنسيات مثل F-35. لذلك يوصون باستخدام المقاتلة الشبحية الوطنية إلى الدول الصديقة والحليفة. وتشمل وباكستان وقطر وأذربيجان وماليزيا .

وتشدد تركيا ، على إرادتها القوية في اتباع سياسة مستقلة في مجال إنتاج و تطوير صناعاتها الدفاعية ، بعيدا عن الحاجة للدول الغربية ، وزادت هذه الإرادة في خضم العلاقات المتوترة مع واشنطن.

ومن الجدير ذكره أن تطوير تي إف إكس يجري بواسطة شركة صناعات الفضاء التركية ، ومن المخطط أن تكون طائرة مقاتلة ذات مقعد واحد ومحركين ومتعددة الأدوار ، وتعمل في جميع الأحوال الجوية. ويشار إلى أن شركة TAI التركية و BAE Systems وقعتا اتفاقية إستراتيجية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني للتعاون في مشروع Ghost Hunter. كجزء من هذا العقد ، الذي ستقدم بموجبه شركة BAE Systems خدمات الاستشارات الهندسية والدعم المتعلق بالمشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.