شابان يستعيدان حسابات نجل الرئيس “محمد مرسي” على مواقع التواصل الاجتماعي (صورة)

2 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 2 يناير 2022 - 5:30 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
شابان يستعيدان حسابات نجل الرئيس “محمد مرسي” على مواقع التواصل الاجتماعي (صورة)

تركيا بالعربي – متابعات

شابان سوريان يستعيدان حسابات نجل الرئيس “محمد مرسي” على مواقع التواصل الاجتماعي

تمكّن شابّان سوريان من الحصول على حسابي فيس بوك وتويتر يخصّان “الدكتور أحمد مرسي” نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، كانا قد تعرضا لاختراق من قبل إحدى “التنظيمات الأجنبية” قبل أن تعرضهما للبيع عبر إحدى المجموعات على منصّة تيليجرام.

وكان الشابان اللذان يعملان في التسويق الإلكتروني، قد تمكّنا من شراء حساب على منصة فيس بوك يضمّ نحو 400 ألف متابع وآخر على منصة تويتر يضم قرابة 200 ألف متابع، يحملان اسم “أحمد محمد مرسي”، وذلك بعد عرضهما من قبل مالك إحدى المجموعات الخاصة ببيع حسابات التواصل على تيليجرام.

وتأكّد الشابان السوريان من حقيقة الحسابين وملكيتهما لنجل الرئيس المصري الراحل، قبل تعرضهما للاختراق في وقت سابق.

IMG 20220101 WA0001 - تركيا بالعربي

وكتب الشابان منشوراً على الصفحة الرسمية لـ أحمد مرسي بهدف إبلاغه عن رغبتهما في إعادة الحسابين له، جاء فيه: “تحياتنا للجميع، نحن شابان سوريان وجدنا بإحدى مجموعات التلجرام التابعة لتنظيمات أجنبية أنّه قد تمَّ عرض حساب فيس بوك يحتوي على 400 ألف متابع وحساب تويتر يحتوي على 200 ألف متابع للبيع، فاشتريناهما”.

وأضافا: “بعد إتمام الشراء اكتشفنا أن الحساب باسم الدكتور أحمد محمد مرسي. في بداية الأمر ظننّا أن الحسابات مزوّرة، ولكن بعد البحث تبيّن أنها رسمية. نرجو من الدكتور أحمد التواصل معنا لإعادة الحسابات بطريقة سليمة ومساعدته على تأمينها وعدم اختراقها مرّةً أخرى، الرحمة للرئيس #الشهيد_محمد_ مرسي، #شباب_الثوره_السورية”.

وبعد الفشل بالتوصّل إلى صاحب الحساب، نشر الشابان منشورات لاحقة، ذكرا فيها أنهما لم يتمكنا من التواصل مع الدكتور أحمد مرسي، وبأنهما لا يثقان بكثير من الأشخاص الذين تواصلوا معهما، مشيرين إلى أنهما يرغبان بالتواصل فقط مع صاحب العلاقة بشكل شخصي. ووضعا رابط حساباتهما الشخصية على المنشورات.

المصدر: تلفزيون سوريا + وكالات

ضربة تركية لروسيا المقاتلة بيرقدار تنجو من محاولة اختطاف وروسيا عازمة على إسقاطها

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة خطيرة بين تركيا وروسيا يستمر الجيش الروسي في تنفيذ تدريباته ضد طائرات بيرقدار تي بي 2 التي دمرت العديد من أنظمة الدفاع الجوي روسية الصنع.

ووفق تقارير خاصة تكثف روسيا في الآونة الأخيرة تدريباتها في هذا الاتجاه بسبب اقتناء أوكرانيا للمسيرة التركية بيرقدار تي بي 2 و استخدام أوكرانيا لهذه المسيرات في تدريباتها.

ولوحظ في صور نشرتها وزارة الدفاع الروسية أثناء أدائها لتدريبات في المنطقة العسكرية الغربية بمشاركة العديد من القوات، التركيز على طائرات بيرقدار تي بي 2 بشكل خاص، ضمن تدريب على الحرب الإلكتروينة ضد الطائرات بدون طيار.

وفي موضوع ذي صلة أكدت المعلومات عن محاولة روسية لاختطاف طائرة مسيَّرة تركية الصنع من طراز بيرقدار تي بي اثنين في أذربيجان، في ظل حديث عن أن هذه المقاتلة الفريدة سيكون لها تأثير لافت على التوتر المتصاعد في إقليم الدونباس الانفصالي الأوكراني الموالي لروسيا.

وعلم أيضا بأن طائرة بدون طيار من طراز “بيرقدار 2” تابعة لأذربيجان، دمرت نظام مراقبة وسيطرة روسي الصنع في أرمينيا بعد أن رصدت الطائرة محاولة السيطرة على أجهزتها، وأحبطت محاولة الاختطاف تلك بتدمير النظام الروسي.

وعلى ما يبدو أن أرمينيا التي شهدت هزيمة مؤلمة للدفاع الجوي الروسي الصنع خلال عام 2020 في حرب القوقاز مع أذربيجان أمام الطائرات المسيرة التركية الصنع، قد تحولت إلى ساحة اختبار روسية لمحاولة إسقاط الطائرات المسيرة، وهي تجارب قد ستنعكس نتائجها على جبهات أخرى أبرزها أوكرانيا.

ضربة موجعة لإف 35 تركيا تكشف عن أول مقاتلة شبحية ستنتجها مع عدة دول إسلامية

في تطور لافت أعلنت صناعات الدفاع التركية استعدادها لعقد اتفاقية مع باكستان وأذربيجان لإنتاج مقاتلات الجيل الخامس الشبحية من طراز تي إف إكس إم إم يو . ، يأتي هذا التطور الحاسم في ظل مواصلة تركيا جهودها لتطوير مقاتلتها الشبحية الوطنية.

من جانبه أكد رئيس هيئة صناعات الدفاع إسماعيل دمير إنهم يفضلون أن تكون المقاتلة الشبحية مشروعًا متعدد الجنسيات مثل F-35. لذلك يوصون باستخدام المقاتلة الشبحية الوطنية إلى الدول الصديقة والحليفة. وتشمل وباكستان وقطر وأذربيجان وماليزيا .

وتشدد تركيا ، على إرادتها القوية في اتباع سياسة مستقلة في مجال إنتاج و تطوير صناعاتها الدفاعية ، بعيدا عن الحاجة للدول الغربية ، وزادت هذه الإرادة في خضم العلاقات المتوترة مع واشنطن.

ومن الجدير ذكره أن تطوير تي إف إكس يجري بواسطة شركة صناعات الفضاء التركية ، ومن المخطط أن تكون طائرة مقاتلة ذات مقعد واحد ومحركين ومتعددة الأدوار ، وتعمل في جميع الأحوال الجوية. ويشار إلى أن شركة TAI التركية و BAE Systems وقعتا اتفاقية إستراتيجية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني للتعاون في مشروع Ghost Hunter. كجزء من هذا العقد ، الذي ستقدم بموجبه شركة BAE Systems خدمات الاستشارات الهندسية والدعم المتعلق بالمشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.