أردوغان يفاجئ الشعب التركي مستعرضاً أهم إنجازات حكومته في العام 2021.. إليكم أبرزها

1 يناير 2022آخر تحديث : السبت 1 يناير 2022 - 5:57 مساءً
Osman
أخبار تركيا
أردوغان يفاجئ الشعب التركي مستعرضاً أهم إنجازات حكومته في العام 2021.. إليكم أبرزها

أردوغان يستعرض أهم إنجازات حكومته في 2021.. هذه أبرزها

استعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنجازات الحكومة التركية خلال العام 2021.

جاء ذلك في تغريدات نشرها الرئيس التركي في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ونقلتها وكالة الأناضول، أكد فيها أن حكومته ستواصل العمل في عام 2022 من أجل تحقيق أهداف البلاد.

وقال أردوغان: “كما أننا في كل عام لم نتوقف عن العمل، فإننا عملنا في 2021 من أجل الوصول بتركيا إلى أهدافها. قلنا إننا سنواصل المسير وعملنا ليلا ونهارا”.

وسلط الرئيس التركي الضوء على حجم المساعدات الاجتماعية والمعونات التي قدمتها الحكومة للمحتاجين من المواطنين في ظل الأوضاع التي خلفتها جائحة كورونا.

ولفت إلى أهمية “خطة عمل حقوق الإنسان” التي تم إعلانها في 2021، من أجل تحقيق مبدأ “حرية الفرد ومجتمع قوي وتركيا أكثر ديمقراطية”، وكذلك استصدار قانون حماية الحيوان.

وأكد أن عدد “الإرهابيين” انخفض إلى ما دون الـ156 عنصرا داخل البلاد، مشيرا إلى أن المسيرات المسلحة التركية أجرت 43 ألفا و557 ساعة طيران خلال 2021، في إطار عمليات “حفظ النظام ومكافحة الإرهاب”.

ولفت إلى أن قوات الأمن أحبطت 181 “عملا إرهابيا” خلال عام 2021، ومصادرة مئات الآلاف من المعدات العسكرية.

وأكد ارتفاع نسبة الإنتاج المحلي في الصناعات الدفاعية إلى 80 بالمئة، وأنها باتت واحدة من ثلاث دول فقط في العالم تنتج طائرات مسيرة هجومية.

ولفت إلى أن بلاده أنشأت خامس فرقاطة ضمن إطار مشروع “السفينة الوطنية/ ميلغم”، تحمل اسم “فرقاطة إسطنبول تي جي غي”.

وأوضح أن تركيا هي ضمن 10 دول تصمم وتبني سفنها الحربية بنفسها، مشيرا إلى أنها بدأت أيضا بالإنتاج التسلسلي لأول سفينة حربية مسيرة محلية “أولاق”.

وأشار إلى أن الصادرات التركية حطمت رقما قياسيا خلال العام بتجاوزها الـ203 مليارات دولار في 11 شهرا.

وأفاد بأن بلاده أنشأت وكالة البيئة لتوفير إدارة النفايات بشكل أكثر فعالية، مشيرا إلى ارتفاع نسبة إعادة التدوير من 13 إلى 22.4 بالمئة، فضلا عن تنظيف 11 ألف متر مكعب في بحر مرمرة من الزبد.

وذكر أن تركيا بدأت بالإنتاج التسلسلي للقاح “توركوفاك” المضاد لفيروس كورونا، لتصبح بذلك واحدة من 9 دول فقط تنتج لقاحات كورونا.

وقال إن الحكومة افتتحت العام الماضي “مركز أتاتورك الثقافي” في إسطنبول الذي يعد من أبرز معالم تركيا الحديثة، وأعادت افتتاح دير سوميلا التاريخي في طرابزون بعد إغلاقه مؤقتًا للترميم.

وذكر أن عائدات القطاع السياحي في البلاد بلغت العام الماضي 24 مليار دولار، وبلغ عدد زوار تركيا 29 مليونًا.

وتحدث عن افتتاح “مسجد تقسيم” بالتزامن مع الذكرى الـ 568 لفتح إسطنبول، واستضافة مؤتمرات دولية كبيرة، بينها قمة منظمة الدول التركية.

ولفت إلى مصادقة تركيا على اتفاق باريس للمناخ، وافتتاح “البيت التركي” في مدينة نيويورك الأمريكية وهو مشروع يعكس عظمة تركيا وقوتها المتنامية.

وقال إنه وضع أيضًا حجر الأساس لبناء المفاعل الثالث في محطة “أق قويو” للطاقة النووية في ولاية مرسين جنوب البلاد.

وأشار إلى نجاح أول اختبار للتدفق في حقل صقاريا للغاز الطبيعي المكتشف في البحر الأسود، وتسجيل رقم قياسي في إنتاج طاقة الرياح.

وبيّن أن حجم الغاز الطبيعي الذي اكتشفته تركيا في البحر الأسود ارتفع إلى 540 مليار متر مكعب.

وقال إن تركيا ضمت سفينتها الرابعة إلى أسطول التنقيب، بعد كل من سفن الفاتح ويافوز والقانوني.

وأوضح أن تركيا أطلقت قمريها الصناعيين توركسات 5A، وتوركسات 5B، بواسطة صاروخ فالكون 9 لشركة سبيس إكس.

وأشار إلى افتتاح برج تشامليجا للبث الإذاعي والتلفزيوني، ما ساهم في تخليص المدينة من التلوث البصري الناجم عن تعدد أبراج البث الإذاعي.

ولفت إلى تدشين 146 جسرا، و23 نفقا، في عموم البلاد خلال 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.