اغرب شجرة في العالم.. ساق سـ.ـامّة و ثمار متفجـ.ـرة (صور+وفيديو)

30 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 30 ديسمبر 2021 - 3:57 مساءً
اغرب شجرة في العالم.. ساق سـ.ـامّة و ثمار متفجـ.ـرة (صور+وفيديو)

تركيا بالعربي – وكالات

اغرب شجرة في العالم.. ساق سـ.ـامّة و ثمار متفجـ.ـرة (صور+وفيديو)

شجرة أخطر من شجرة “سيربيروس أودولام” بألف مرة والتي كل شيء فيها سـ .ـام الحطب والأوراق والجذع حتى الحطب ودخانه اثناء الحـ .ـرق سـ .ـام.

شجرة تقتل كالمسدس وتتشظا ثمارها كالمتفجـ .ـرات والقـ .ـنابل وبالرغم من ذلك يخاطر سكان المناطق التي توجد فيها ويستخدمون ثمارها ولن تصدق بماذا !!

من الأفضل البقاء بعيدًا عن الشجرة التي أطلق عليها اسم “الدينـ .ـاميت” وهي تحمل معنى الكلمة . عندما تنضج ثمارها وتصل إلى حجم اليقطين الصغير ، فإنها “تنفجر” وتتناثر الشـ .ـظايا ذات الشقوق الحادة حولها.

تنمو هذه الشجرة غير العادية والخطيرة في غابات أمريكا الجنوبية المطيرة ، ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في جزر الهند الغربية. إنها ينتمي إلى عائلة الفربيون ، ومن الصعب تصديق أن شجرة الديـ .ـناميت ، التي يصل طول جذعها إلى مترين ، هي شقيق الفربيون ، الذي ينمو بسلام على حافة النافذة لعشاق النباتات الداخلية.

تبدو الحورة وكأنها أرجواني في المظهر ، لكن وقت ازدهارها لا يبدأ إلا بعد نمو الشجرة إلى 5 أمتار ، وغالبًا ما تتفتح النباتات وفقًا لخصائص عمرها ، بينما تتجه الحورة في هذا الأمر نحو النمو.

تاج شجرة الدينـ .ـاميت كبير ومنتشر ، والأوراق على شكل قلب ومطلية باللون الأخضر اللامع. يمكن أن يصل ارتفاع النبات إلى 25 م.

يبدو جذع الحورة غريبًا: إنه مغطى بأشواك مدببة تحميها من تعديات الحيوانات المختلفة.

غابات أمريكا الجنوبية المطيرة ، ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في جزر الهند الغربية. إنه ينتمي إلى عائلة الفربيون ، ومن الصعب تصديق أن شجرة الديـ .ـناميت ، التي يصل طول جذعها إلى مترين ، هي شقيق الفربيون ، الذي ينمو بسلام على حافة النافذة لعشاق النباتات الداخلية الظلية.

تبدو الشجرة وكأنها أرجواني في المظهر ، لكن وقت ازدهارها لا يبدأ إلا بعد نمو الشجرة إلى 5 أمتار ، وغالبًا ما تتفتح النباتات وفقًا لخصائص عمرها.

عندما تنضج ، تصبح ثمار الخورة مثل اليقطين الصغير وتنفجر بصوت عالٍ ، وتتناثر البذور على مسافة كبيرة (تصل إلى 100 متر).

يسمع صوت “الانفجار” وكأن مسدس اطلق. السرعة التي تنتشر بها البذور تصل إلى 70 م / ث.

من الصعب الجدال مع حقيقة أن الشجرة قد اخترعت أكثر الطرق فعالية للتكاثر. تمكنت من الانتشار على مساحات واسعة بوتيرة سريعة إلى حد ما.

يتوفر مقطع فيديو قصير يوضح كيف يمكن لثمرة هورا “التمزق” على موقع الويب المصدر (رابط الموقع في نهاية المقالة)

الحطابين ، لا يحبون الخورا ويتجاوزوها بعيدًا. الحقيقة هي أن الفاكهة المتساقطة ليست فقط مؤلمة وقادرة على تشويه الشخص ، ولكنها أيضًا سـ .ـامة. ومع ذلك ، لحاء الديناميت سـ .ـام ، ولأنه مغطى بالأشواك ، فإن وخزه واحدة بإهمال يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة.

يؤدي التسمم بالعصير الموجود في اللحاء إلى تهيج الجلد بشدة ، ويسبب إحساسًا حارقًا في العينين ويمكن أن يؤدي إلى العمى المؤقت. لا تهيج الحورة نشارة الخشب والدخان السـ .ـام أعضاء الرؤية فحسب ، بل تهيج الجهاز التنفسي أيضًا.

إذا دخلت من بذور شجرة الديناميت إلى المعدة ، فسوف تتحول أولاً إلى ألم شديد وقيء واضطراب في البراز ، وبعد ذلك – عدم انتظام دقات القلب وعدم وضوح الرؤية.

إذا كنت تأكل بذرتين أو أكثر ، فقد تتطور الهلوسة والنوبات ، كل هذا يمكن أن يكون قاتلاً. بالنسبة للصيادين المحليين ، كانت الخورة مفيدة: فهي تساعد في تسميم الأسماك.و السهام المسمومة و هي طريقة أخرى لاستخدام القوة الرهيبة لهذا النبات ؛ تم استخدام هذه الأسهم بنشاط من قبل القبائل الهندية المحلية.

لكن الببغاوات الببغاء تتمتع بثمارها. الطائر الذي منقار قوي جدا يكسر اليقطين ويأكل محتوياته. حتى لا يسبب السم لهم ضررًا مميتًا ، مثل أي طيور وحيوانات أخرى ، يأكل الببغاوات طينًا خاصًا يعمل على تحييد السم.

على الرغم من الخطر الكامن في الخور ، إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة كنبات للزينة وغالبًا ما يستخدم كشجرة قياسية. ليس من الصعب العناية بها ، لأن أوراق الشجر جميلة ، شجرة الديناميت نبات جميل مبهرج مع جذع مستقيم وتاج فاخر .

في بعض المصادر ، هناك معلومات تفيد بأن هذه الشجرة تسمى بطريقة أخرى “قرد غونغ”. عندما تنضج الثمار معروف عن ذلك بانفجارهم الذي يصم الآذان ، تهرع القرود إلى الحصاد لهذه الثمار. بعد انفجارها

1640803219873345 3 - تركيا بالعربي

1640803223801372 2 - تركيا بالعربي

photo 2021 12 29 22 17 02 - تركيا بالعربي

1640803226481789 1 - تركيا بالعربي

ضربة تركية لروسيا المقاتلة بيرقدار تنجو من محاولة اختطاف وروسيا عازمة على إسقاطها

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة خطيرة بين تركيا وروسيا يستمر الجيش الروسي في تنفيذ تدريباته ضد طائرات بيرقدار تي بي 2 التي دمرت العديد من أنظمة الدفاع الجوي روسية الصنع.

ووفق تقارير خاصة تكثف روسيا في الآونة الأخيرة تدريباتها في هذا الاتجاه بسبب اقتناء أوكرانيا للمسيرة التركية بيرقدار تي بي 2 و استخدام أوكرانيا لهذه المسيرات في تدريباتها.

ولوحظ في صور نشرتها وزارة الدفاع الروسية أثناء أدائها لتدريبات في المنطقة العسكرية الغربية بمشاركة العديد من القوات، التركيز على طائرات بيرقدار تي بي 2 بشكل خاص، ضمن تدريب على الحرب الإلكتروينة ضد الطائرات بدون طيار.

وفي موضوع ذي صلة أكدت المعلومات عن محاولة روسية لاختطاف طائرة مسيَّرة تركية الصنع من طراز بيرقدار تي بي اثنين في أذربيجان، في ظل حديث عن أن هذه المقاتلة الفريدة سيكون لها تأثير لافت على التوتر المتصاعد في إقليم الدونباس الانفصالي الأوكراني الموالي لروسيا.

وعلم أيضا بأن طائرة بدون طيار من طراز “بيرقدار 2” تابعة لأذربيجان، دمرت نظام مراقبة وسيطرة روسي الصنع في أرمينيا بعد أن رصدت الطائرة محاولة السيطرة على أجهزتها، وأحبطت محاولة الاختطاف تلك بتدمير النظام الروسي.

وعلى ما يبدو أن أرمينيا التي شهدت هزيمة مؤلمة للدفاع الجوي الروسي الصنع خلال عام 2020 في حرب القوقاز مع أذربيجان أمام الطائرات المسيرة التركية الصنع، قد تحولت إلى ساحة اختبار روسية لمحاولة إسقاط الطائرات المسيرة، وهي تجارب قد ستنعكس نتائجها على جبهات أخرى أبرزها أوكرانيا.

ضربة موجعة لإف 35 تركيا تكشف عن أول مقاتلة شبحية ستنتجها مع عدة دول إسلامية

في تطور لافت أعلنت صناعات الدفاع التركية استعدادها لعقد اتفاقية مع باكستان وأذربيجان لإنتاج مقاتلات الجيل الخامس الشبحية من طراز تي إف إكس إم إم يو . ، يأتي هذا التطور الحاسم في ظل مواصلة تركيا جهودها لتطوير مقاتلتها الشبحية الوطنية.

من جانبه أكد رئيس هيئة صناعات الدفاع إسماعيل دمير إنهم يفضلون أن تكون المقاتلة الشبحية مشروعًا متعدد الجنسيات مثل F-35. لذلك يوصون باستخدام المقاتلة الشبحية الوطنية إلى الدول الصديقة والحليفة. وتشمل وباكستان وقطر وأذربيجان وماليزيا .

وتشدد تركيا ، على إرادتها القوية في اتباع سياسة مستقلة في مجال إنتاج و تطوير صناعاتها الدفاعية ، بعيدا عن الحاجة للدول الغربية ، وزادت هذه الإرادة في خضم العلاقات المتوترة مع واشنطن.

ومن الجدير ذكره أن تطوير تي إف إكس يجري بواسطة شركة صناعات الفضاء التركية ، ومن المخطط أن تكون طائرة مقاتلة ذات مقعد واحد ومحركين ومتعددة الأدوار ، وتعمل في جميع الأحوال الجوية. ويشار إلى أن شركة TAI التركية و BAE Systems وقعتا اتفاقية إستراتيجية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني للتعاون في مشروع Ghost Hunter. كجزء من هذا العقد ، الذي ستقدم بموجبه شركة BAE Systems خدمات الاستشارات الهندسية والدعم المتعلق بالمشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.