بعد عرضه للفيديو يوم الأمس..الأتراك يردون على أوميت أوزداغ من الجيد أنه لا يكون منك إلا شخص واحد

29 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 1:12 مساءً
أوميت أوزداغ
أوميت أوزداغ

تركيا بالعربي ترجمة وتحرير لمى الحلو

بعد عرضه للفيديو يوم الأمس..الأتراك يردون على أوميت أوزداغ من الجيد أنه لا يكون منك إلا شخص واحد

“أوميت أوزداغ” الذي نشر مقطع الفيديو على صفحته وهو يسال صاحب محل المجوهرات لماذا لاتعود الى بلدك؟، أثار المقطع غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، قائلين له: كفاك زرع العنصرية والكره والحقد بين الشعوب.

هذا وقد غرد وعلق كثيرا من المواطنين الأتراك على الفيديو طالبين من “أوميت أوزداغ” بالتوقف عن هذه التصرفات وزرع التفرقة والحقد بين الشعوب والتي لا تنم إلا عن عنصريته وجهله، هذا وقد دافع العديد من الأتراك عن صاحب المحل وعلق أحدهم قائلًا: “الأخ السوري أتى وحصل على الجنسية التركية وأصبح مثلنا وها هو يعمل ويدفع ضرائبه ماذا تريد منه ما علاقتك به وبأوراقه الرسمية من أنت لتسأله عن ذلك؟”.

في حين كتب مغرد أخر: “من الجيد أنه لا يكون منك إلا شخص واحد”

1
1
2
2
3
3

أول تعليق من الصائغ السوري عقب زيارة أوميت أوزداغ لمحله واستجوابه

خالد عبدو

قال “مصطفى حبو”صاحب محال صياغة في تركيا الذي كان هدفاً للمعارض التركي “أوميت أوزداغ”، كنا نفطر دخل هو ورفاقه وبدأ يسأل عن الرخصة والهوية، أعتقدنا أنه من المالية.

لدينا 16 شعبة و400 عامل من بينهم من الأخوة الأتراك وجميع أوراقنا قانونية، ورخصة السلاح حصلنا عليها بحسب القواعد الرسمية.

كان بإمكاني الذهاب لدول أخرى، لكنني فضلت الاستثمار لطيبة وشفقة الشعب التركي وأيضاً المسؤولين هنا هم من يحث رجال الأعمال الأجانب بأن يستثمروا في تركيا.

قام نائب حزب الظفر في مدينة “أزمير” بدعوتي لحضور مقابلة خاصة وأنهم سيحضرون مترجم لكنني رفضت.

إنه أمر محزن جداً أن يتم استخدامنا بهذا الشكل ويتم معاملتنا هكذا معاملة، حتى الآن نحن مندهشون من الأمر.

لم نتخذ قرار بخصوص تقديم شكوى بحق أوزداغ، لقد كنا تحت الضغط بشكل واضح، وتعرضنا للهجوم والتشهير من قبل اوميت أوزداغ والهاتف لم يهدأ من كثرة الإتصالات.

ضربة موجعة لإف 35 تركيا تكشف عن أول مقاتلة شبحية ستنتجها مع عدة دول إسلامية

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت أعلنت صناعات الدفاع التركية استعدادها لعقد اتفاقية مع باكستان وأذربيجان لإنتاج مقاتلات الجيل الخامس الشبحية من طراز تي إف إكس إم إم يو . ، يأتي هذا التطور الحاسم في ظل مواصلة تركيا جهودها لتطوير مقاتلتها الشبحية الوطنية.

من جانبه أكد رئيس هيئة صناعات الدفاع إسماعيل دمير إنهم يفضلون أن تكون المقاتلة الشبحية مشروعًا متعدد الجنسيات مثل F-35. لذلك يوصون باستخدام المقاتلة الشبحية الوطنية إلى الدول الصديقة والحليفة. وتشمل وباكستان وقطر وأذربيجان وماليزيا .

وتشدد تركيا ، على إرادتها القوية في اتباع سياسة مستقلة في مجال إنتاج و تطوير صناعاتها الدفاعية ، بعيدا عن الحاجة للدول الغربية ، وزادت هذه الإرادة في خضم العلاقات المتوترة مع واشنطن.

ومن الجدير ذكره أن تطوير تي إف إكس يجري بواسطة شركة صناعات الفضاء التركية ، ومن المخطط أن تكون طائرة مقاتلة ذات مقعد واحد ومحركين ومتعددة الأدوار ، وتعمل في جميع الأحوال الجوية. ويشار إلى أن شركة TAI التركية و BAE Systems وقعتا اتفاقية إستراتيجية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني للتعاون في مشروع Ghost Hunter. كجزء من هذا العقد ، الذي ستقدم بموجبه شركة BAE Systems خدمات الاستشارات الهندسية والدعم المتعلق بالمشروع.

حصرياً في تركيا .. أول صاروخ جوْ بحْر تحمله مقاتلاتٌ ضخمة يدمر الغواصات في أعماق البحار

في تطور جديد كشفت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية ، تسليم طائرتين مقاتلتين من طراز P-72 Marine Patrol إلى قيادة القوات البحرية ، كجزء من مشروع Meltem-3. والتي تعتبر عنصرا استراتيجيا سيعزز قدرات قواتنا البحرية، كما تعد قوة مضاعفة مهمة للسيطرة على حدود بحار تركيا الثلاثة وحمايتها من أي تهديد.

ويمكنها إطلاق طوربيد MK-54 بميزات أكثر حداثة بالإضافة إلى إلى الطوربيد MK-46 ، والذي سيوفر استخدامًا فعالاً في الحرب المضادة للغواصات مع قدرتها الاستيعابية الأكبر.

وفي هذا السياق صرح قائد القوات الجوية البحرية التركية الأدميرال ألبر ينيل أيضًا أن ثالث ورابع مقاتلة دورية بحرية من طراز P-72 دخلت الخدمة في الأيام الأخيرة، وأشار إلى أن هذه المقاتلات يمكنها البقاء من ساعتين إلى أربع ساعات في الطلعة الواحدة ، ويجري تحديثها لتكون قادرة على البقاء لفترة أطول ، وتستطيع الانتقال إلى منطقة العمليات بسرعة عالية .

وتعمل صناعات الدفاع التركية على تسليم القوات البحرية ثماني طائرات من نفس الطراز خلال العامين القادمين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.