الفنان نزار أبو حجر: أنا بخاف من الله.. ولكن ما رأيه بالكحـ.ـول؟

28 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 - 3:23 مساءً
الفنان نزار أبو حجر: أنا بخاف من الله.. ولكن ما رأيه بالكحـ.ـول؟

تركيا بالعربي – وكالات

الفنان نزار أبو حجر: أنا بخاف من الله.. ولكن ما رأيه بالكحـ.ـول؟

أكد الممثل السوري نزار أبو حجر أنه دخل المجال الفني «مرغماً»، مشيراً إلى أنه بعيد عن الأجواء الفنية في سوريا، رغم أنه يحظى بشعبية واسعة بين الجماهير.

ملتزم دينياً

وفي معرض حديثه عن انخراطه في الأجواء الفنية قال أبو حجر في حديث لمنصة يوميات دراما: «بعيد أنا عن الاجواء الفنية والسهرات، أنا بخاف من الله أؤدي كل واجباتي الدينية ما بقطع فرض، ما بتواجد بالسهرات، ما بشرب كحـ.ـول، حتى بطلت الدخان».

وعن أسباب توجهه لمهنة تمثيل أضاف أبو حجر: «انا دخلت على الفن، منشان أشتري أوضتين ومنافعهن، آخر ما أفكر فيه كنت أنه صير فنان، رغم أنه كنت عايش بالوسط الفني ومن عيلة فنية».

وأضاف: «زوجتي بتعتبر التمثيل شرشحة وبهدلة، وما بتريدني مثل، انا دخلت التمثيل مرغم، ما بحب الجو الفني».

وكشف الممثل المعروف بشخصية “أبو غالب” عن ظروف عودته للدراسة رغم أنه ترك الدراسة مبكراً وقال: «درست لحالي، ما كملت بمدرسة، قدرت آخد شهادات عليا بدون مدرسة، كنت اشتغل بمسرح، كنّس وأمسح، رفيقي استحى يسلم عليي، عرفت أنه لأن آخد بكالوريا، قررت بعدا إرجع أدرس، أخدت ابتدائية وكفاءة وبعدين فتت على الجامعة، لحالي أدرس».

أبو حجر في سطور
ونزار أبو حجر هو ممثل سوري من أصل فلسطيني، وهو من مواليد مدينة دمشق في شهر أيار /مايو من العام 1952، حاصل على شهادة الماستر في علم الفلسفة.

بدأ مشواره الفني في السينما ضمن فيلم “الليل”، وانضم إلى نقابة الفنانين في عام 1994، ويؤكد في العديد من المقابلات التلفزيونية السابقة أنه تعرض للظلم في الوسط الفني.

وفي تصريحات إذاعية سابقة قال أبو حجر إن عمله في الدراما قد جعله ينزل إلى أسفل السافلين.

ويؤكد الممثل السوري أن المشاريع الخاصة والتي كان في صدد تنفيذها كانت أقوى من مشروع عمله بالدراما، ومنها مشروع «فلسفي عميق».

وشارك أبو حجر في العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات أبرزها فيلم الكرسي 2002، ومسلسلات منها الخوالي، أبو كامل، عيلة سبع نجوم، يوميات جميل وهناء، جريمة في الذاكرة، جواد الليل، بطل من هذا الزمان، أيام شامية، شام شريف، الأيام المتمردة، حي المزار، الفراري، وغيرها.

لكن ذروة شهرة أبو حجر كان عندا أدى شخصية أبو غالب بائع البليلة في حارة الضبع، وذلك ضمن المسلسل الشهير باب الحارة بأجزائه المختلفة. وفق موقع الحل

الفنان نزار أبو حجر: الشعب الفلسطيني يعيش في قلبي وضميري وعروقي

وجه الفنان نزار أبو حجر أحد نجوم باب الحارة التحية للشعب الفلسطيني الذي وصفه بأنه يعيش في قلبه وضميره، كاشفاً عن بدء الاستعدادات لتصوير عمله الفني الجديد الشهر القادم، بواقع 300 حلقة، وذلك بعد إطلالته الرمضانية في المسلسل الشامي “الكندوش”.

وقال الفنان أبو حجر الذي تنحدر أسرته من مدينة المجدل الفلسطينية وهجرت إبان نكبة 1948، واستقرت في العاصمة السورية : “أنا بأحسن حال، وعندي أكثر من مشروع فني قيد الدراسة، وأستعد لتصوير عمل جديد الشهر القادم، مؤلف من 300 حلقة سيتم تصويرها على مدار سنة، وهو عمل اجتماعي كوميدي”.

وأضاف أن “فلسطين وشعبها يعيشون في قلبي وضميري وعروقي، وأطير لهم كل المحبة والتقدير والود آملاً انتهاء الاحتلال البغيض، وأن تنعم المنطقة بالحرية والاستقلال والأمن والأمان”.

وأشار أبو حجر إلى أن الإنسان يمر بمراحل وظروف تلقي بظلالها وتؤثر على مختلف المجالات بما فيها الأعمال الفنية، ونتيجة للظروف القاسية التي تعرضت لها سوريا، فقد انعكست على جميع نواحي الحياة، إلا أن هذا التأثر كان مؤقتاً حتى عادت الدراما السورية بعد انتهاء الأزمة إلى تألقها من جديد، وأخذت تنتشر وترفرف بجناحيها في الوطن العربي من خلال الأعمال المتميزة.

ووجه الفنان نزار أبو حجر الذي اشتهر بـ”بائع البليلة” في مسلسل “باب الحارة” عبر ندائه الشهير (بليلة بلبلوكي)، رسالة لكل الشباب العربي بأن يكونوا على قدر كبير من الوعي والمسؤولية، قائلاً: “أهم شيء في الحياة أن يكون الإنسان واعيًا، لـن الوعي طوق النجاة في هذه التحديات التي تواجه الشعوب على مختلف المستويات، ومن المفروض أن يكون شعبنا على مستوى عالٍ من الوعي الحقيقي”.

تركيا تقلب خارطة العالم و تنجح في إطلاق ثاني قمر صناعي محلي إلى الفضاء

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، أن بلاده زادت من أسطولها الفضائي بعد إطلاقها القمر الصناعي “تورك سات 5 بي” بنجاح، مؤكدا أن العالم بدأ يشعر بقوة تركيا في الفضاء، خاصة بعد ارتفاع عدد أقمار تركيا الصناعية للاتصالات إلى 5 وإجمالي عدد أقمارها الصناعية إلى 8.

وقال الوزير خلال حفل بمقر شركة توركسات بالعاصمة أنقرة بحضور نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، بمناسبة إطلاق القمر من قاعدة كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إن القمر توركسات 5 بي اجتاز مراحله الحساسة في رحلته إلى الفضاء.

وأضاف أن توركسات 5 سيصل لمداره في حزيران/يونيو القادم وبعد شهر ونصف الشهر من الاختبار سيبدأ عمله، موضحا أنه سيوفر الاتصال لنقاط برية وبحرية وجوية كان من الصعب الوصول لها قبل ذلك.

ولفت إسماعيل أوغلو إلى أن الأعمال جارية على قدم وساق من أجل القمر الصناعي “توركسات 6 إيه” من أجل إرساله لمداره حول الأرض العام القادم، مشيرا إلى أن تركيا ستكون واحدة من بين 10 دول في العالم تصنع أقمارها الصناعية بنفسها.

وأوضح الوزير أن الشركتين التركيتين “أسيلسان” وتوساش” و”توبيتاك الفضاء” تعمل سوية من أجل صناعة القمر الصناعي “توركسات 6 إيه”.

ويبلغ وزن الإطلاق للقمر 4.5 أطنان، وسيشمل نطاق خدمته مناطق الخليج العربي والبحر الأحمر والبحر المتوسط وشمال وشرقي إفريقيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا والدول المجاورة لتركيا، ويعمل على نطاق التردد الجديد المعروف باسم (Ku).

حصرياً في تركيا .. أول صاروخ جوْ بحْر تحمله مقاتلاتٌ ضخمة يدمر الغواصات في أعماق البحار

في تطور جديد كشفت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية ، تسليم طائرتين مقاتلتين من طراز P-72 Marine Patrol إلى قيادة القوات البحرية ، كجزء من مشروع Meltem-3. والتي تعتبر عنصرا استراتيجيا سيعزز قدرات قواتنا البحرية، كما تعد قوة مضاعفة مهمة للسيطرة على حدود بحار تركيا الثلاثة وحمايتها من أي تهديد.

ويمكنها إطلاق طوربيد MK-54 بميزات أكثر حداثة بالإضافة إلى إلى الطوربيد MK-46 ، والذي سيوفر استخدامًا فعالاً في الحرب المضادة للغواصات مع قدرتها الاستيعابية الأكبر.

وفي هذا السياق صرح قائد القوات الجوية البحرية التركية الأدميرال ألبر ينيل أيضًا أن ثالث ورابع مقاتلة دورية بحرية من طراز P-72 دخلت الخدمة في الأيام الأخيرة، وأشار إلى أن هذه المقاتلات يمكنها البقاء من ساعتين إلى أربع ساعات في الطلعة الواحدة ، ويجري تحديثها لتكون قادرة على البقاء لفترة أطول ، وتستطيع الانتقال إلى منطقة العمليات بسرعة عالية .

وتعمل صناعات الدفاع التركية على تسليم القوات البحرية ثماني طائرات من نفس الطراز خلال العامين القادمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.