عاجل: البنك المركزي التركي يعلن سعر صرف الدولار الرسمي اليوم الإثنين

27 ديسمبر 2021آخر تحديث :
البنك المركزي التركي
البنك المركزي التركي

تركيا بالعربي

عاجل: البنك المركزي التركي يعلن سعر صرف الدولار الرسمي اليوم الإثنين

أصدر البنك المركزي التركي عند الساعة الحادية عشر صباح اليوم الإثنين 27 ديسمبر أسعار العملات لاستخدامها كأساس لآلية جديدة تم تقديمها لحماية حسابات الودائع بالليرة التركية من التقلبات في أسواق تغيير الصرف.

وبحسب بيان صادر عن البنك المركزي، عن 11.4373 ليرة تركية لشراء الدولار و 11.4579 ليرة تركية للمبيع، وبالنسبة لليورو 12.9579 ليرة تركية للشراء و 12.9812 ليرة تركية للمبيع.

وتراجعت الليرة التركية إلى 11.0 مقابل الدولار اليوم الاثنين، مقلصة مكاسبها التي تجاوزت 50٪ الأسبوع الماضي مدعومة بمليارات الدولارات من تدخلات السوق المدعومة من الدولة وتحرك حكومي لتغطية خسائر العملات الأجنبية على ودائع معينة.

كانت الليرة أضعف بنسبة 2.7٪ من إغلاق الجمعة عند 11.0 أمام الدولار في الساعة 08.10 بتوقيت إسطنبول.

وأعاد ارتفاع الأسبوع الماضي العملة التركية إلى مستوياتها في منتصف نوفمبر.

وارتفعت قيمة الليرة بنحو 40 في المائة مقابل العملات الأجنبية بعد أن أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان مؤخرا عن نظام حساب الودائع الجديد إلى جانب العديد من الإجراءات المالية الأخرى لحماية قيمة الليرة.

وكانت وزارة الخزانة والمالية التركية كشفت عن طبيعة الأداة المالية التي أعلن عنها الرئيس أردوغان، والتي تتيح للمودعين تحقيق نفس مستوى الأرباح المحتملة للمدخرات بالعملات الأجنبية عبر إبقاء الأصول بالليرة التركية.

المصدر: موقع اقتصاد تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.