أقواها على الإطلاق… روسيا تشارك فيديو عسكري رهيب

25 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 ديسمبر 2021 - 3:40 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
أقواها على الإطلاق… روسيا تشارك فيديو عسكري رهيب

تركيا بالعربي – متابعات

أقواها على الإطلاق… روسيا تشارك فيديو عسكري رهيب

عرضت وزارة الدفاع الروسية، شريطاً مصوراً يظهر تدمـ.ـير مكان باستخدام طائرة مسيرة انتـ .ـحارية من صناعة روسية تم تجريبها في ميدان القـ .ـتال.

طائرة مسيرة انتحـ.ـارية روسية

ونقلت وكالة سبوتنيك بأن طائرات “لانسيت” المسيرة الروسية استخدمت في سوريا وفق وزارة الدفاع الروسية، وأظهر الشريط المصور دقتها العالية بتدمير موقع لمن ووصف بـ”الإرهـ .ـابيين” في مدينة حماة السورية.

ونشر الفيديو الصحفي في قناة “روسيا 1″، ألكسندر روغاتكين، على “يوتيوب”، مؤكداً بأنه ستعرض النسخة الكاملة، اليوم السبت، على قناة “روسيا 24” التلفزيونية.

وأوضح الصحفي في قناته على “تلغرام”، أنه تم تدمير مصفاة نفط صغيرة لمسـ .ـلحين سوريين في محافظة حماة بمساعدة ذخيرتين من قبل قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسـ .ـلحة الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية سبق وعرضت مقاطع مصورة عن عمليات جرت في أبريل/ نيسان 2020، تحدثت عن أنها تمكنت خلالها من القضاء على الملقب بـ “Sniper Tou”، والذي تفاخر بأنه دمر نحو 30 دبابة ومروحية للقوات السورية من منظومات صـ .ـواريخ TOW الأمريكية، وكذلك القائد الميداني أبو الوليد، حسب تقرير الوزارة.

الطائرات المسيرة استخدمت لعدة أغراض

وبذات الوقت نقلت “سبوتنيك” بأن الطائرات الروسية المسيرة “أوريون” أكثر من 40 طلعة جوية في سوريا لمهاجمة من وصفتهم بـ”الإرهابيين”.

ونقلت عن مصدر لم يذكر أسمه بأنه منذ عام 2019، استخدم الجيش الروسي طائرتين مسيرتين للهجـ .ـوم والاستطلاع من نوع أوريون.

وأوضح أنه “طوال الفترة الزمنية بأكملها، قامت طائرتان بأكثر من 80 طلعة جوية في سوريا، أكثر من 40 منها كانت لاستخدام السـ .ـلاح على أهداف إرهـ .ـابية”.

وبيّن المصدر ذاته أنه في إطار طلعة واحدة، يمكن توجيه عدة ضـ .ـربات في وقت واحد. بينما تم استخدام الأجهزة ليس فقط لهذا، ولكن أيضًا “تم إجراء عمليات استطلاع وإضاءة للأهداف الأرضية للطيران والمدفـ .ـعية”.

وقال: ” تم استخدام الصـ .ـواريخ الموجهة خي-بي بي إل أ، وكذلك القنابل الجوية المصححة والموجهة من عيار 20 و 50 و 100 كيلوغرام كوسيلة للتدمـ .ـير.

وأضاف المصدر أن طائرات مسيرة استخدمت صـ .ـواريخ أو إف إيه بي -100 بدقة عالية عدة مرات”.

وبحسب التقرير فإن الطائرة الروسية تُضرب على ارتفاع متوسط والتي تحلق لفترات طويلة، ويبلغ أقصى وزن للإقلاع 1150 كغ، وسرعة طيرانها 200 كيلومتر في الساعة، وأقصى ارتفاع طيران لها سبعة كيلومترات، ويمكن للجهاز البقاء في الجو لمدة تصل إلى يوم واحد. والحمولة القصوى للطائرة 200 كيلوغرام.

يذكر أنّ روسيا حولت الأراضي السورية إلى حقل تجارب لأسـ .ـلحتها العسكرية منذ تدخلها المباشر في الحـ .ـرب إلى جانب الحكومة السورية عام 2015 والذي تسبب بقلب موازين القوى.

ستيب نيوز

تركيا تقلب خارطة العالم و تنجح في إطلاق ثاني قمر صناعي محلي إلى الفضاء

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، أن بلاده زادت من أسطولها الفضائي بعد إطلاقها القمر الصناعي “تورك سات 5 بي” بنجاح، مؤكدا أن العالم بدأ يشعر بقوة تركيا في الفضاء، خاصة بعد ارتفاع عدد أقمار تركيا الصناعية للاتصالات إلى 5 وإجمالي عدد أقمارها الصناعية إلى 8.

وقال الوزير خلال حفل بمقر شركة توركسات بالعاصمة أنقرة بحضور نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، بمناسبة إطلاق القمر من قاعدة كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إن القمر توركسات 5 بي اجتاز مراحله الحساسة في رحلته إلى الفضاء.

وأضاف أن توركسات 5 سيصل لمداره في حزيران/يونيو القادم وبعد شهر ونصف الشهر من الاختبار سيبدأ عمله، موضحا أنه سيوفر الاتصال لنقاط برية وبحرية وجوية كان من الصعب الوصول لها قبل ذلك.

ولفت إسماعيل أوغلو إلى أن الأعمال جارية على قدم وساق من أجل القمر الصناعي “توركسات 6 إيه” من أجل إرساله لمداره حول الأرض العام القادم، مشيرا إلى أن تركيا ستكون واحدة من بين 10 دول في العالم تصنع أقمارها الصناعية بنفسها.

وأوضح الوزير أن الشركتين التركيتين “أسيلسان” وتوساش” و”توبيتاك الفضاء” تعمل سوية من أجل صناعة القمر الصناعي “توركسات 6 إيه”.

ويبلغ وزن الإطلاق للقمر 4.5 أطنان، وسيشمل نطاق خدمته مناطق الخليج العربي والبحر الأحمر والبحر المتوسط وشمال وشرقي إفريقيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا والدول المجاورة لتركيا، ويعمل على نطاق التردد الجديد المعروف باسم (Ku).

حصرياً في تركيا .. أول صاروخ جوْ بحْر تحمله مقاتلاتٌ ضخمة يدمر الغواصات في أعماق البحار

في تطور جديد كشفت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية ، تسليم طائرتين مقاتلتين من طراز P-72 Marine Patrol إلى قيادة القوات البحرية ، كجزء من مشروع Meltem-3. والتي تعتبر عنصرا استراتيجيا سيعزز قدرات قواتنا البحرية، كما تعد قوة مضاعفة مهمة للسيطرة على حدود بحار تركيا الثلاثة وحمايتها من أي تهديد.

ويمكنها إطلاق طوربيد MK-54 بميزات أكثر حداثة بالإضافة إلى إلى الطوربيد MK-46 ، والذي سيوفر استخدامًا فعالاً في الحرب المضادة للغواصات مع قدرتها الاستيعابية الأكبر.

وفي هذا السياق صرح قائد القوات الجوية البحرية التركية الأدميرال ألبر ينيل أيضًا أن ثالث ورابع مقاتلة دورية بحرية من طراز P-72 دخلت الخدمة في الأيام الأخيرة، وأشار إلى أن هذه المقاتلات يمكنها البقاء من ساعتين إلى أربع ساعات في الطلعة الواحدة ، ويجري تحديثها لتكون قادرة على البقاء لفترة أطول ، وتستطيع الانتقال إلى منطقة العمليات بسرعة عالية .

وتعمل صناعات الدفاع التركية على تسليم القوات البحرية ثماني طائرات من نفس الطراز خلال العامين القادمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.