رغم إخضاعها لتسويات جديدة.. اضطرابات أمنية كبيرة تعصـ.ـف بمحافظة درعا

24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 4:45 مساءً
OBK
أخبار سوريا
رغم إخضاعها لتسويات جديدة.. اضطرابات أمنية كبيرة تعصـ.ـف بمحافظة درعا

تركيا بالعربي – متابعات

رغم إخضاعها لتسويات جديدة.. اضطرابات أمنية كبيرة تعصـ.ـف بمحافظة درعا

عصـ .ـفت اضطرابات أمنية جديدة بمحافظة درعا، جنوبي سوريا، رغم قيام نظام الأسد والمحـ .ـتل الروسي بإخضاعها لعمليات تسوية جديدة، قبل عدة أشهر.

وبحسب “شبكة أخبار درعا وريفها”، فقد فجّـ .ـر مجهولون عـ .ـبوةً ناسفة بسيارة رئيس مجلس بلدية النعيمة، علاء العبود، في حي الكاشف، بمدينة درعا، ما تسبب بمقـ .ـتله على الفور.

وهـ .ـاجم مجهولون بالرصـ .ـاص، كلًا من عامر المحاميد، وفاضل المحاميد، في بلدة أم المياذن شرقي درعا، ما تسبب بمقـ .ـتل الأول وإصـ .ـابة الثاني بجـ .ـروح خطـ .ـرة، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأشارت المصادر إلى أن المدعو عامر كان يتزعم مجموعة محلية تابعة لميليـ .ـشيا الأمن العسكري بقوات النظام، بعد قيامه بإجراء التسوية الأولى، قبل ثلاثة أعوام، وفقًا لـ “تجمع أحرار حوران”.

في سياق متصل، دارت اشتباكات بالأسـ .ـلحة الرشـ .ـاشة، في مخيم درعا، بين مجموعة يقودها المدعو مؤيد الحرفوش، وأخرى يقودها المدعو أبوشلاش، أحد أعضاء اللجان المركزية بدرعا البلد.

وأدت الاشتباكات لمقتل شقيق حرفوش، ومدنيين اثنين، من قاطني المنطقة، وإصـ .ـابة آخرين بجـ .ـروح متـ .ـفاوتة.

وتشهد معظم مناطق محافظة درعا، أوضاعًا أمنيةً متردية، رغم خضوعها الكامل لسيطرة قوات النظام، ونشر عشرات الحواجز والنقاط الأمنية فيها.

تركيا تقلب خارطة العالم و تنجح في إطلاق ثاني قمر صناعي محلي إلى الفضاء

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، أن بلاده زادت من أسطولها الفضائي بعد إطلاقها القمر الصناعي “تورك سات 5 بي” بنجاح، مؤكدا أن العالم بدأ يشعر بقوة تركيا في الفضاء، خاصة بعد ارتفاع عدد أقمار تركيا الصناعية للاتصالات إلى 5 وإجمالي عدد أقمارها الصناعية إلى 8.

وقال الوزير خلال حفل بمقر شركة توركسات بالعاصمة أنقرة بحضور نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، بمناسبة إطلاق القمر من قاعدة كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إن القمر توركسات 5 بي اجتاز مراحله الحساسة في رحلته إلى الفضاء.

وأضاف أن توركسات 5 سيصل لمداره في حزيران/يونيو القادم وبعد شهر ونصف الشهر من الاختبار سيبدأ عمله، موضحا أنه سيوفر الاتصال لنقاط برية وبحرية وجوية كان من الصعب الوصول لها قبل ذلك.

ولفت إسماعيل أوغلو إلى أن الأعمال جارية على قدم وساق من أجل القمر الصناعي “توركسات 6 إيه” من أجل إرساله لمداره حول الأرض العام القادم، مشيرا إلى أن تركيا ستكون واحدة من بين 10 دول في العالم تصنع أقمارها الصناعية بنفسها.

وأوضح الوزير أن الشركتين التركيتين “أسيلسان” وتوساش” و”توبيتاك الفضاء” تعمل سوية من أجل صناعة القمر الصناعي “توركسات 6 إيه”.

ويبلغ وزن الإطلاق للقمر 4.5 أطنان، وسيشمل نطاق خدمته مناطق الخليج العربي والبحر الأحمر والبحر المتوسط وشمال وشرقي إفريقيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا والدول المجاورة لتركيا، ويعمل على نطاق التردد الجديد المعروف باسم (Ku).

حصرياً في تركيا .. أول صاروخ جوْ بحْر تحمله مقاتلاتٌ ضخمة يدمر الغواصات في أعماق البحار

في تطور جديد كشفت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية ، تسليم طائرتين مقاتلتين من طراز P-72 Marine Patrol إلى قيادة القوات البحرية ، كجزء من مشروع Meltem-3. والتي تعتبر عنصرا استراتيجيا سيعزز قدرات قواتنا البحرية، كما تعد قوة مضاعفة مهمة للسيطرة على حدود بحار تركيا الثلاثة وحمايتها من أي تهديد.

ويمكنها إطلاق طوربيد MK-54 بميزات أكثر حداثة بالإضافة إلى إلى الطوربيد MK-46 ، والذي سيوفر استخدامًا فعالاً في الحرب المضادة للغواصات مع قدرتها الاستيعابية الأكبر.

وفي هذا السياق صرح قائد القوات الجوية البحرية التركية الأدميرال ألبر ينيل أيضًا أن ثالث ورابع مقاتلة دورية بحرية من طراز P-72 دخلت الخدمة في الأيام الأخيرة، وأشار إلى أن هذه المقاتلات يمكنها البقاء من ساعتين إلى أربع ساعات في الطلعة الواحدة ، ويجري تحديثها لتكون قادرة على البقاء لفترة أطول ، وتستطيع الانتقال إلى منطقة العمليات بسرعة عالية .

وتعمل صناعات الدفاع التركية على تسليم القوات البحرية ثماني طائرات من نفس الطراز خلال العامين القادمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.