بعملية حسابية بسيطة وذكية.. زوجان يربحان 26 مليون دولار من لعبة يانصيب معقدة (فيديو)

23 ديسمبر 2021آخر تحديث :
بعملية حسابية بسيطة وذكية.. زوجان يربحان 26 مليون دولار من لعبة يانصيب معقدة (فيديو)

تركيا بالعربي – وكالات

بعملية حسابية بسيطة وذكية.. زوجان يربحان 26 مليون دولار من لعبة يانصيب معقدة (فيديو)

لعل أكبر الأحلام التي يتمنى البعض الوصول إليها، هي العيش الرغيد والحياة المرفهة البعيدة عن الصعوبات، خاصة في ظل هذه الظروف التي تزداد صعوبة يوماً بعد آخر.

فالأحلام معزز فعّال للصمود في وجه المصاعب، ولكن هل يصبح الشخص غنياً ببساطة دون تعب؟، بالتأكيد لا، لكن ما فعله زوجان من حيلة في نظام اليانصيب تجاوز تلك القـ.اعـ.دة.

فجمع ثروات كبيرة وشراء ممتلكات فارهة، حلمٌ بعيد عن الواقع في ظل وجود أشخاص أغنياء في عالمنا حصلوا على ثرواتهم بطرق غير مشروعة أو من آبائهم وأجدادهم.

ومع ذلك فإن هؤلاء لم يولدوا بالطبع مع الذهب الصافي وإنما حصلوا على المال من خلال استراتيجيات ذكيّة في الحياة والاستفادة من الموارد المتاحة بين أيديهم.

وتناول موقع آراجيك قصة زوجان كان اليانصيب حليفهما لكسب الثروة، وهما جيري ومارج سيلبي من ولاية ميشيغان، وكانا قد عاشا علاقة حب وثيقة منذ الثانويّة، توّجت بالزواج وإنجاب ستة أطفال خلال سنوات حياتهما.

حياة بسيطة

عاش الزوجان حياة بسيطة بدخل متوسط من متجر صغير في الشارع الرئيسي للبلدة التي يقطناها، و كان جيري في متجره البسيط يتنوع في الحاجات التي يبيعها، وفي أوقات أخرى كان يصنع الشطائر ويبيعها.

وكانت مارج إلى جانبه تقتني الكتب وتحتفظ بها، وبعد وصولهما إلى سن التقاعد (60 عاماً) باعا المتجر الذي كان مصدراً لدخلهما اليومي وقررا العيش براحة بالابتعاد عن تعب المتجر.

وفي عام 2003 كان جيري بزيارة لمتجره القديم واكتشف في ذلك الوقت كتاباً عن ألعاب اليانصيب، ولفت انتباهه في ذلك الحين لعبة تدعى Winfall داخله.

استطاع الرجل خلال 3 دقائق من التفكير، العثور على طريقة لكسب لعبة اليانصيب، فجمع جيري وزوجته ثروة تقدّر بما يقارب 26 مليون دولار خلال 9 سنوات فقط.

وقام الزوجان بمساعدة عدد من أصدقائهما للفوز باليانصيب أيضاً، وجيري حائزٌ على بكالوريوس وماجستير في الرياضيات من جامعة ويسترن ميشيغان، واستطاع حل لغز لعبة winfall في غضون دقائق.

ستة أرقام

وتعتمد اللعبة على الرياضيات، ويسرد الكتاب فيها احتمالات وتخمينات مختلفة وصحيحة، وبما أن بطاقات يانصيب ولاية ميشيغان تحتوي على ستة أرقام، فإذا قام الشخص بجمع الأرقام حتّى يوم الجائزة الكبرى يصبح احتمال الفوز أكبر من احتمال الخسارة.

وعن ذلك يقول جيري: “إذا قمت بتخمين الأرقام الستة ستكسب حوالي 2 مليون دولار أو أكثر، وإذا قمت بتخمين خمسة أو أربعة أرقام سوف تحصل على مبلغ أقل من مليون دولاراً”.

ويوضح: “اللغز الرئيسي في هذه اللعبة يكمن في حال لم يستطع أحد الفوز بالجائزة الكبرى لفترة من الزمن، سوف تزيد الجائزة الكبرى في المرات اللاحقة لتصل إلى 5 مليون دولاراً”.

ويعتقد جيري أن لدى الشخص فرصة 1 من 45 لاختيار 3 أرقام فقط من أرقام اليانصيب الستة فتربح 5 دولار، بينما لديه 1من 1500 احتمال اختيار أربعة أرقام صحيحة من الأرقام الستة فتربح 100 دولار.

وفي يوم الجائزة الكبرى كل أسبوع تتضاعف مبالغ الربح فبدلاً من 5 دولار ستحصل على 50 دولار وبدلاً من 100 دولار تحصل على 1000 دولار وفي حال لم يحصل أحد على الجائزة الكبرى فإن الجائزة يتم توزيعها على الفائزين بجوائز أقل.

كسب ثروات كبيرة

ويبلغ سعر التذكرة الواحدة 1 دولار، قام جيري باستثمار 1100 دولار لشراء تذاكر اليانصيب في المرة الأولى، وفي يوم الجائزة الكبرى سيربح 1000 دولار إذا فاز بأربعة أرقام، وسيفوز 18 أو 19 مرة من خلال ثلاثة أرقام في اليانصيب وفي كل جائزة 50 دولار، وفي النهاية حصل جيري على 1900 دولار بدلاً من 1100.

وفي مرة أخرى اشترى جيري تذاكر بمبلغ 3600 دولار وحصل على 6300 دولار ثم راهن بـ 8000 دولار وحصل على ضعف هذا المبلغ. وسرعان ما راهن الزوجان بمئات الآلاف ليحصلوا على أضعاف المبلغ في المرة الواحدة.

وحقق الزوجان فعلاً في هذه اللعبة نجاحًا كبيرًا فقاما بتأسيس شركة تدعى GS Investment strategies لمساعدة الأصدقاء والأقرباء في كسب الكثير من المال بعد حل اليانصيب في الولاية.

وبلغ عدد الأعضاء 25 عضواً عام 2005 مقابل 500 دولار للشخص الواحد. عملوا سويّاً وشاركوا في لعبة مماثلة في ماساتشوستش يطلق عليها cash Winfall.

وكان الزوجان وأعضاء الشركة يسافرون إلى منطقة أخرى ويستغرقون أكثر من 10 ساعات لشراء مئات الآلاف من التذاكر، فيرتبونها خلال ساعات طويلة، ويكسبوا مئات الآلاف واستمر ذلك خلال 9 سنوات لاحقة إلى أن توقفت اللعبة في تلك الولاية بقرار حكومي.

تركيا تقلب خارطة العالم و تنجح في إطلاق ثاني قمر صناعي محلي إلى الفضاء

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، أن بلاده زادت من أسطولها الفضائي بعد إطلاقها القمر الصناعي “تورك سات 5 بي” بنجاح، مؤكدا أن العالم بدأ يشعر بقوة تركيا في الفضاء، خاصة بعد ارتفاع عدد أقمار تركيا الصناعية للاتصالات إلى 5 وإجمالي عدد أقمارها الصناعية إلى 8.

وقال الوزير خلال حفل بمقر شركة توركسات بالعاصمة أنقرة بحضور نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، بمناسبة إطلاق القمر من قاعدة كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إن القمر توركسات 5 بي اجتاز مراحله الحساسة في رحلته إلى الفضاء.

وأضاف أن توركسات 5 سيصل لمداره في حزيران/يونيو القادم وبعد شهر ونصف الشهر من الاختبار سيبدأ عمله، موضحا أنه سيوفر الاتصال لنقاط برية وبحرية وجوية كان من الصعب الوصول لها قبل ذلك.

ولفت إسماعيل أوغلو إلى أن الأعمال جارية على قدم وساق من أجل القمر الصناعي “توركسات 6 إيه” من أجل إرساله لمداره حول الأرض العام القادم، مشيرا إلى أن تركيا ستكون واحدة من بين 10 دول في العالم تصنع أقمارها الصناعية بنفسها.

وأوضح الوزير أن الشركتين التركيتين “أسيلسان” وتوساش” و”توبيتاك الفضاء” تعمل سوية من أجل صناعة القمر الصناعي “توركسات 6 إيه”.

ويبلغ وزن الإطلاق للقمر 4.5 أطنان، وسيشمل نطاق خدمته مناطق الخليج العربي والبحر الأحمر والبحر المتوسط وشمال وشرقي إفريقيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا والدول المجاورة لتركيا، ويعمل على نطاق التردد الجديد المعروف باسم (Ku).

حصرياً في تركيا .. أول صاروخ جوْ بحْر تحمله مقاتلاتٌ ضخمة يدمر الغواصات في أعماق البحار

في تطور جديد كشفت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية ، تسليم طائرتين مقاتلتين من طراز P-72 Marine Patrol إلى قيادة القوات البحرية ، كجزء من مشروع Meltem-3. والتي تعتبر عنصرا استراتيجيا سيعزز قدرات قواتنا البحرية، كما تعد قوة مضاعفة مهمة للسيطرة على حدود بحار تركيا الثلاثة وحمايتها من أي تهديد.

ويمكنها إطلاق طوربيد MK-54 بميزات أكثر حداثة بالإضافة إلى إلى الطوربيد MK-46 ، والذي سيوفر استخدامًا فعالاً في الحرب المضادة للغواصات مع قدرتها الاستيعابية الأكبر.

وفي هذا السياق صرح قائد القوات الجوية البحرية التركية الأدميرال ألبر ينيل أيضًا أن ثالث ورابع مقاتلة دورية بحرية من طراز P-72 دخلت الخدمة في الأيام الأخيرة، وأشار إلى أن هذه المقاتلات يمكنها البقاء من ساعتين إلى أربع ساعات في الطلعة الواحدة ، ويجري تحديثها لتكون قادرة على البقاء لفترة أطول ، وتستطيع الانتقال إلى منطقة العمليات بسرعة عالية .

وتعمل صناعات الدفاع التركية على تسليم القوات البحرية ثماني طائرات من نفس الطراز خلال العامين القادمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.