قصة شاب سوري لم شمل خطيبته فهربت مع آخر

20 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 3:20 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
قصة شاب سوري لم شمل خطيبته فهربت مع آخر

تركيا بالعربي – متابعات

غدت حياة السوريين في سوريا وفي بلاد النزوح كتركيا ولبنان ومثر والأردن صـ.ـعبة لا تطاق، يبذل فيها السوري كل السبل للخروج منها.

وينظر السوريون في تلك البلاد لكل من خرج نحو أوروبا بأنه وصل إلى بر الأمــ.ان، من الناحية النظرية الأمر صحيح، لكن الكثير من العقبات والخيبات التي يعيشها اللاجئ في بلاد الجوء لا يشعر بها الآخرون لعل السبب كثرة الآلا.م وتعددها.

وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي الموثوق بها في الفيس بوك قصة شاب سوري تمكن من لم شمل خطيبته المقيمة في تركيا، ليتفاجأ بهروبها مع آخر فور وصولها للمطار حتى قبل أن يلتق بها.

كان بحمل في بدبه باقة ورود حمراء وينتظرها في مطار فرانكفورت، وهو على موعد معها وقبل قليل كانت تكلمه بالهاتف واعدة إياه بمفاجأة.

حيث كان الشاب السوري في انتظار خطيبته القادمة عن طريق لم شمل من تركيا وفي يده باقة ورد، طال انتظاره عدة ساعات ولم تأت.

وصدق في حالتهما قول الأعشى:

عُـلّـقْـتُـهَـا عَـرَضـاً ، وَعُـلِّـقَـتْ رَجُــلاً
غَـيـرِي، وَعُـلِّقَ أُخـرَى غَيرَهَا الرَّجُلُ

فما كان من الشاب إلاّ أن اتجه أمن المطار الاستفسار عن خطيبته حيث أكد للأمن أن خطيبته ركبت الطائرة باتجاه المانيا.

تعاطف معه ضابط الأمن وذهبوا لمراجعة كاميرات المراقبة ليتبين أن خطيبته قد وصلت بالفعل وكان في استقبالها شاب آخر..

رفع الشاب دعوة رسمية ضد خطيبته لدى السـ.ـلطات الأمـ.نية والتي بدورها قاموا بالبحث عنها ليتبين أنها اجتازت الحدود ووصلت إلى بلجيكأ.

وباعتبار بأن القانون الأمني موحد في الإتحاد الأوربي طلب السلـ.ـطات الألمانية من السلـ.ـطات البلجيكية إعادة الفتاة إلى ألمانيا وهذا ماحدث بالفعل وبدورها قامت المانيا بإعادة الفتاة إلى تركيا.

ويقول الراوي الذي نشر القصة في التجمعات الخاصة بالسوريين عبر منصة الفيس بوك بأن الشاب صرف حوالي 30 ألف يورو عليها تمكن من إرجاع بعض المبلغ من خسـ.ـارته عن طريق وساطة أهلية.

الأوراق المطلوبة للزواج في ألمانيا

بعد إتمام عملية التسجيل في دائرة الأحوال المدنية عندها يمكنك البدء في جمع الوثائق و الأوراق المطلوبة للزواج في ألمانيا وهي كالتالي :

جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة سفر أو تصريح الإقامة في ألمانيا.
نسخة من بيان القيد العائلي، والتي يجب أن تصدر في غضون أقل من 6 أشهر من تاريخ الإرسال بالبريد.

شهادة التسجيل الممتدة “erweiterte MeldebestäTigung” توفر هذه الشهادة معلومات مثل مكان الإقامة والاسم وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية إلخ.

وثيقة طلاق أو شهادة وفاة الزوج السابق في حالة ما إذا كان أحد الطرفين متزوجًا من قبل.

شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا

لتتمكن من جلب الزوجة من خارج ألمانيا يجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة “لم لم الشمل” “Ehegattennachzug” في السفارة الألمانية.

وشروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا هي:

معرفة الزوجة اللغة الألمانية بمستوى مبتدئ على الأقل A1/A2؛
التوفر على مكان سكن بمساحة كافية للزوجين.

دخل كافي وذلك لتغطية نفقات الأسرة بالإضافة إلى رسوم التأمين الصحي للزوجة في ألمانيا.
عند جلب الزوجة إلى ألمانيا، يجب تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة في مكتب الهجرة المعني “Ausländerbehörde”.

شروط الزواج في ألمانيا

يجب على الطرفين في ألمانيا أن يقوما بالتسجيل في دائرة الأحوال المدنية بمنطقة السكن، ويجب أن يكون كلا الطرفين حاضرين شخصيًا عند الزواج في ألمانيا.

ومن بين شروط الزواج في ألمانيا أيضا هو أن كلا الطرفين يجب أن يكونا عازبين، أي أن أيا منهما ليس متزوج بالفعل من شخص آخر وفي حالة ما إذا كان أحد الطرفين متزوجا من قبل يجب أن يقدم وثيقة طلاق أو شهادة وفاة الزوج السابق كما سبق وأشرنا في فقرة الأوراق المطلوبة للزواج في ألمانيا..

من بين الأمور التي يجب احترامها أيضا عند الزواج في ألمانيا هو سن الزواج القانوني في ألمانيا بحيث أن السن القانون للزواج في ألمانيا هو 18 سنة، وفي حالات استثنائية 16 سنة وذلك شريطة الحصول على إذن من قبل محكمة الأسرة المختصة.

كما يمنع في ألمانيا الزواج من الأقارب من الدرجة الأولى (أي الأجداد أو الآباء أو الأشقاء أو الأطفال أو الأحفاد).

فيزا الزواج إلى المانيا

في حالة كان أحد الطرفين مقيما في الخارج، فعندها يمكن بطلب للحصول على تأشيرة الزواج في السفارة الألمانية كما سبق وأشرنا.

تصل مدة هذه التأشيرة إلى 3 أشهر ويمكن تمديدها إلى 6 أشهر، في هذه المدة يجب أن يقوم الزوج/ة تسجيل الزواج رسميا.

لأن في حالة عدم تسجيل الزواج قد يمكن الطلب من الزوج/ة مغادرة البلد والقيام بطلب الحصول على التأشيرة من جديد.

وتستطيع في المانيا أن تتزوج زواجا إسلاميا في ولكن من الضروري التوجه شخصيا إلى المركز الإسلامي في مدينة هامبوغ أو إلى أحد فروعه في مدن ألمانيا الأخرى.

بعدها يجب عليك الحصول على الاستمارات من موقع المركز أو عبر البريد، وملئها و إرفاقها بالمستندات المطلوبة وإرسالها إلى عنوان المركز الإسلامي في هامبورغ.

ثم تسلم الأوراق في الموعد المحدد وبعد الانتهاء من إجراء العقد، يتم إرسال وثيقة الزواج عبر البريد إلى عنوان الزوجين خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين. إذا كان المطلوب الحضور إلى المركز الإسلامي في هامبورغ.

أخبار اليوم+ وكالات

حصرياً في تركيا .. أول صاروخ جوْ بحْر تحمله مقاتلاتٌ ضخمة يدمر الغواصات في أعماق البحار

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور جديد كشفت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية ، تسليم طائرتين مقاتلتين من طراز P-72 Marine Patrol إلى قيادة القوات البحرية ، كجزء من مشروع Meltem-3. والتي تعتبر عنصرا استراتيجيا سيعزز قدرات قواتنا البحرية، كما تعد قوة مضاعفة مهمة للسيطرة على حدود بحار تركيا الثلاثة وحمايتها من أي تهديد.

ويمكنها إطلاق طوربيد MK-54 بميزات أكثر حداثة بالإضافة إلى إلى الطوربيد MK-46 ، والذي سيوفر استخدامًا فعالاً في الحرب المضادة للغواصات مع قدرتها الاستيعابية الأكبر.

وفي هذا السياق صرح قائد القوات الجوية البحرية التركية الأدميرال ألبر ينيل أيضًا أن ثالث ورابع مقاتلة دورية بحرية من طراز P-72 دخلت الخدمة في الأيام الأخيرة، وأشار إلى أن هذه المقاتلات يمكنها البقاء من ساعتين إلى أربع ساعات في الطلعة الواحدة ، ويجري تحديثها لتكون قادرة على البقاء لفترة أطول ، وتستطيع الانتقال إلى منطقة العمليات بسرعة عالية .

وتعمل صناعات الدفاع التركية على تسليم القوات البحرية ثماني طائرات من نفس الطراز خلال العامين القادمين.

تركيا تفجر المفاجأة.. قدرات مقاتلاتنا الشبحية ستتفوق بمرة ونصف على إف 35

في خبر هز وسائل الإعلام التركية أعلن تيميل كوتيل المدير الفني لشركة صناعة الطيران التركية توساش ، وذلك خلال لقاء مباشر على قناة سي إن إن تورك ، أن محرك الطائرة الشبحية يمر بمراحل متقدمة فاقت الخطة الموضوعة للانتهاء منه ، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء تماما من أول نسخة من الطائرة الشبحية في عام ألفين واثننن وعشرين بدلا من ألفين وثلاثة وعشرين الذي كان مقررا مسبقا وفق الخطة الزمنية.

وأضاف كوتيل أنهم اتخذوا قرارا بتسريع العمل بعد إزالة تركيا من برنامج إنتاج الطائرات المقاتلة إف 35 من قبل الإدارة الأمريكية. وأشار إلى أن الإنتاج الضخم والسريع سيبدأ في العام ألفين وثمانية وعشرين

وحول المفاجأة الجديدة أوضح كوتيل أن محرك الشبحية التركية سيكون أقوى بمقدار مرة ونصف من إف 35، وفي حديثه عن ميزات الطائرة مقارنة بمثيلاتها ، قال كوتيل إنها تتمتع بمحركين يتكون كل منهما من ألف وتسعمئة وثمانين تقنية ، وذلك بخلاف إف 16 ، كما أن هذه الطائرة غير مرئية للرادارات ، وتستطيع تعريف نفسها كطائرة صديقة أيضاً، أما إف 35 فتتكون فقط من محرك واحد ولازالت تعاني من مشاكل تقنية.

وأكد كوتيل أن قرابة 4000 مهندس يعملون حاليا على إنتاج المقاتلة الشبحية الوطنية، وأنه يجري إرفاد المزيد من المهندسين لصناعة هذه المعجزة التركية كما وصفها،

وحول تكلفة مشروع المقاتلة الشبحية الوطنية قال كوتيل إن تكلفته بلغت عشرة مليارات دولار، فيما بلغ مشروع إنتاج إف 35 ستين مليار دولار ، وهذا سيجعل سعر طائرتنا أرخص بكثير من إف 35 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.