سعر غرام الذهب عيار 21 و22 و24 في تركيا الخميس 16.12.2021

16 ديسمبر 2021آخر تحديث :
الذهب والعملة التركية
الذهب والعملة التركية

سعر غرام الذهب عيار 21 و22 و24 في تركيا الخميس 16.12.2021

الفرق بين الذهب السوري والتركي

كشف خبير تركي في الذهب والمعادن الثمينة في حديث لوسائل الإعلام التركية، عن الفروقات بين الذهب من عيار (21 قراط) والمعروف اصطلاحاً في تركيا باسم الذهب السوري، وبين الذهب من عيار (22 قراط) وهو الذهب المتعارف عليه من قبل الشعب التركي والذي يطلق عليه السوريين اسم (الذهب التركي).

وقال الخبير (إسلام مميش) في تصريحات لقناة NTV TR التركية وفق ما ترجمت تركيا بالعربي، إن “الفارق بين الذهبين لا يمكن تمييزه بالعين المجردة، والفرق الجلي بينهما هو العيار، فالذهب المتعارف عليه هو ذهب من عيار 22 قراط، أما ما يطلق عليه اسم (الذهب السوري) والذي انتشر مؤخراً بشكل واسع في تركيا بعد افتتاح السوريين لمحلات مجوهرات هو من عيار 21”.

وأضاف: “التمييز بين العيارين يمكن بطريقة احدة وهي فحص أجزاء القطعة الذهبية بواسطة المكبرة، وقراءة ما هو مكتوب على جزء منها، سواءً كان رقماً لاتينياً أو بالعربي، إضافة للكلمات الأخرى التي تميز بين النوعين”.

وأضاف: “على سبيل المثال إن كان لدينا قلادتان لديهما نفس الشكل والوزن ولكن إحداهما (ذهب سوري) والأخرى (ذهب 22)، فسيكون الفارق في قيمة الاثنتين هي 1000 ليرة تركية، أي أن القلادة ذات العيار 22 (التركي) ذات قيمة أكبر بمعدل 1000 ليرة تركية عن تلك المصنوعة من عيار 21 أو (الذهب السوري)”.

وذكر: “أصبحت المجوهرات الذهبية (21 قيراطًا) والمعروفة أيضًا باسم ” الذهب السوري ” منتشرة على نطاق واسع في حفلات الزفاف والزواج”.

أسعار العملات مقابل الليرة التركية الخميس 16.12.2021

اقرأ أيضاً: أرخص طرق الهجرة إلى كندا

الدولار الأمريكي = 14,8040 للمبيع، 14,7890 للشراء.

اليورو = 16,7672 للمبيع، 16,7516 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 242 ليرة سوري للمبيع و 235 ليرة سوري للشراء.

أسعار الذهب في تركيا الخميس 16.12.2021

اقرأ أيضاً: كندا تطلق برنامجاً جديداً للجوء إليها يستهدف فئات معينة

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 838,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 775,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 735٫53

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 634,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 493,58

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تركيا تفجر المفاجأة.. قدرات مقاتلاتنا الشبحية ستتفوق بمرة ونصف على إف 35

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في خبر هز وسائل الإعلام التركية أعلن تيميل كوتيل المدير الفني لشركة صناعة الطيران التركية توساش ، وذلك خلال لقاء مباشر على قناة سي إن إن تورك ، أن محرك الطائرة الشبحية يمر بمراحل متقدمة فاقت الخطة الموضوعة للانتهاء منه ، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء تماما من أول نسخة من الطائرة الشبحية في عام ألفين واثننن وعشرين بدلا من ألفين وثلاثة وعشرين الذي كان مقررا مسبقا وفق الخطة الزمنية.

وأضاف كوتيل أنهم اتخذوا قرارا بتسريع العمل بعد إزالة تركيا من برنامج إنتاج الطائرات المقاتلة إف 35 من قبل الإدارة الأمريكية. وأشار إلى أن الإنتاج الضخم والسريع سيبدأ في العام ألفين وثمانية وعشرين

وحول المفاجأة الجديدة أوضح كوتيل أن محرك الشبحية التركية سيكون أقوى بمقدار مرة ونصف من إف 35، وفي حديثه عن ميزات الطائرة مقارنة بمثيلاتها ، قال كوتيل إنها تتمتع بمحركين يتكون كل منهما من ألف وتسعمئة وثمانين تقنية ، وذلك بخلاف إف 16 ، كما أن هذه الطائرة غير مرئية للرادارات ، وتستطيع تعريف نفسها كطائرة صديقة أيضاً، أما إف 35 فتتكون فقط من محرك واحد ولازالت تعاني من مشاكل تقنية.

وأكد كوتيل أن قرابة 4000 مهندس يعملون حاليا على إنتاج المقاتلة الشبحية الوطنية، وأنه يجري إرفاد المزيد من المهندسين لصناعة هذه المعجزة التركية كما وصفها،

وحول تكلفة مشروع المقاتلة الشبحية الوطنية قال كوتيل إن تكلفته بلغت عشرة مليارات دولار، فيما بلغ مشروع إنتاج إف 35 ستين مليار دولار ، وهذا سيجعل سعر طائرتنا أرخص بكثير من إف 35 .

بالفيديو.. 10 أنظمة دفاعية روسية لا تستطيع مواجهة مقاتلة تركية بدون طيار من طراز بايراكتار

كشفت وسائل إعلام روسية نقلا عن خبراء عسكريين في وزارة الدفاع بموسكو العجز الكبير الذي تعاني منه منظومات الدفاع الجوية بانستير ، مؤكدة أن كل مقاتلة بيرقدار تحتاج على الأقل إلى عشرة وحدات من نظام بانستير الدفاعي الروسي .

وفي حديثهم إلى الصحافة الروسية ، قال الخبراء العسكريون إنهم يعتقدون أن عشرة أنظمة لا تكفي ، مؤكدين أن استخدام بايراكتار من قبل أوكرانيا ضد الموالين لموسكو يعد مشكلة حقيقية لروسيا.

تعتبر “بانتسير” واحدة من أكثر الوسائل فعالية للدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ ذات المدى القريب. تم تصميم المنظومة لتدمير الأهداف ذات الإرتفاع المنخفض — الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، المروحيات، الطائرات المسيرة، صواريخ كروز، القنابل الجوية، مقذوفات قاذفات اللهب.

تغطي “بانتسير” المنظومات بعيدة المدى المضادة للطائرات والمنشآت العسكرية والمجموعات العسكرية، بما في ذلك أثناء السير. بفضل سلاح المدفع، فإن بانتسير قادرة على ضرب أهداف مدرعة خفيفة وقوة عدو بشرية. المطور للمنظومة هو مكتب تصميم هندسة الآلات “تولا”.

وبحسب المطور أصبحت “بانتسير” الحلقة المفقودة في نظام الدفاع الجوي، وعند إدخالها إلى مجموعة الوسائل المضادة للطائرات وفرت لها فعالية أكبر وصمود في ظروف المواجهة الراديو إلكترونية والنارية.

والحقيقة أن بايراكتار تي بي اثنين جعلت بانستير صفرا على اليسار.

تركيا تفجر مفاجأة جديدة نجاح أول اختبار صاروخي للمنظومة المنافسة لباتريوت وإس 400 محلية الصنع

في تطور نوعي أجرت تركيا بنجاح اختبار صاروخ الدفاع الجوي طويل المدى “سيبار (Siper)” الذي طورته شركات الصناعات الدفاعية التركية.

وأعلن رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية إسماعيل ديمير خلال بث مباشر، أن نظام الدفاع الجوي الصاروخي سيبير الذي يبلغ مداه 100 كيلومتر وارتفاع يبلغ أكثر من 20 كيلو مترا، سيكون جاهزا خلال عام ونصف على أبعد تقدير، مشيرا أنه يعد بمثابة إس 400 تركية الصنع .

وفي إشارة إلى أن الدفاع الجوي عبارة عن هيكل متعدد الطبقات ، قال دمير إن النظام الجديد له نطاقه الخاص وقدرته على الاعتراض بسرعة عالية، ويمكنه شن الكثير من الهجمات غير المتوقعة من قبل منظومات الطائرات المقاتلة بما فيها إف 35.

وأشار دمير إلى أن منظومة سيبير تتمتع بقدرات على صد هجمات الطائرات بدون طيار ذات الأحجام والأقطار والشيفرات المختلفة.

وأضاف ديمير أن المنظومة تتمتع بعقل ذكي دون تدخل بشري ، حيث تكتشف التهديد القادم، وتتخذ تلقائيا إجراء الضرب، وهي قدرة مهمة لا تتوفر في العديد من نظيراتها حول العالم، وأنها ستكون جاهزة قبل الموعد المحدد، في نهاية ألفين واثنين وعشرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.