أيمن زيدان يتوعد بمحاسبة الفاعلين و يلجأ للقضاء

16 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 4:17 مساءً
أيمن زيدان يتوعد بمحاسبة الفاعلين و يلجأ للقضاء

تركيا بالعربي – وكالات

أيمن زيدان يتوعد بمحاسبة الفاعلين و يلجأ للقضاء

أيمن زيدان غاضب ومستاء من منصات التواصل الإجتماعي  والتي تقوم بترويج وتداول اخبار كاذبة حيث أعاد الممثل زيدان نشر صورة

عبر حسابه الرسمي على منصة الفيسبوك لأحدى منشورات الصفحات العامة التي كانت قد تداولت

خبرا كاذبا عنه حيث أعلنت هذه الصفحة التي قام زيدان بكشف أمرها بأن الأخير

يمر حاليا بوضع صحي حرج للغاية الأمر الذي دفعه بالأعتذار عن الموسم

الرمضاني القادم من المشاركة في آية اعمال درامية حسبما أعلنت عنه الصفحة

وكانت الصحفة التي استاء منها نجم الدراما السورية زيدان كتبت بالقول ” أيمن زيدان يعتذر عن بعض الأعمال الدرامية لرمضان القادم

بسبب وضعه الصحي الخطر ” مضيفة أيضا الصفحة ذاتها تتمة الخبر بالقول ” نتمنى له الشفاء العاجل ودوام الصحة للفنان السوري القدير

أيمن زيدان ” الأمر الذي دفع الممثل زيدان للخروج عن صمته ووصف متداولي

تلك الأخبار الكاذبة والشـ.ائعات المغرضة حوله وحول عدد من زملائه الفنانين ” بالأشرار ”

وكتب النجم زيدان في منشوره قائلا ” هذا نموذج من المواقع السافلة التي تنشر أخبارا كاذبة ووضيعة تبا لوسائل التواصل الأجتماعي

عندما يستخدمها الأشرار ” مختتما منشوره بعزمه على متابعة ذلك الأمر ووضع حد لأولئك متداولي الشائعات بمحاسبتهم ووضع

حد لهم بالقول ” هنا لأول مرة سأبحث عن صيغة قضـ.ـائية لمواجهة أمثال هؤلاء ” .

عرف الجمهور الفنان أيمن زيدان بشكل واسع في مسلسل “نهاية رجل شجاع” الذي انتج عام 1994 بشخصية “مفيد الوحش” لتفتح له بعد ذلك أدوار البطولة بشكل لم يعرفه من قبل.

زيدان ممثل سوري، لعب عددا كبيرا من الأدوار الكوميدية والدرامية، كما قام بإخراج وتقديم وإنتاج عدد من البرامج والمسلسلات، لقب بإمبراطور الدراما السورية.

ولد في الأول من أيلول (سبتمبر) عام 1956 في مدينة الرحيبة التي تقع بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

والده “غالب زيدان” كان يعمل شرطياً، وكانت الحالة المادية للعائلة متوسطة.

عندما أبدى فناننا ميوله نحو الفن عارضت العائلة الأمر كله، الأمر الذي جعله يدخل معها في صـ.راع كبير.

عاش طفولة قـ.اسية نوعا ما حيث عمل كسائق لسيارة ميكانيكي، كما عمل في عدد من المطاعم، وخلال أيام الدراسة الجامعية قام بالتدريس في عدد من المدارس.

بداياته ودراسته
بدأ أيمن زيدان العمل كملقن للنصوص المسرحية في غرفة جاره الفنان نزار فؤاد، واستمر في هذا العمل لمدة خمس سنوات، وأتاحت له هذه السنوات الخمسة إمكانية الاحتكاك مع المسرح والفن والممثلين بشكل مباشر

بعد أن انتهى من الدراسة الثانوية التحق بكلية الحقوق في جامعة دمشق، لكنه لم يستمر فيها أكثر من عام واحد لينتقل بعدها ويدرس في كلية التجارة واستمر فيها لعام واحد، وبعد ذلك تم افتتاح معهد للفنون المسرحية، فترك الجامعة والتحق بالمعهد رغم معارضة أهله الشديدة للأمر.

أيمن زيدان ووالتده
بعد أن أنهى دراسته في معهد الفنون المسرحية قام بالعمل ضمن مجال المسرح، فعمل في التمثيل والإخراج، وعمل في المسرح القومي والمسرح الجوال، وسافر إلى ألمانيا وقام بإجراء دورة في الإخراج.

بعد ذلك أصبح المدير للمسرح الجوال، وقام بإخراج عدد من الأعمال المهمة في هذا المسرح.

مسيرته الفنية
يعود الظهور الأول له على الشاشة التلفزيونية للعام 1983 حيث ظهر في مسلسل نساء بلا أجنحة، أما ظهوره السينمائي الأول فكان في فيلم أحلام المدينة الذي تم إنتاجه في العام 1984 .

لاحقاً، دخل زيدان في عدة أعمال كانت سباقة في الدراما السورية، مثل “الجوراح” ثم “الكواسر” والتي كانت تعتمد على الفنتازيا، التي كانت لوناً جديداً ليس فقط على الجمهور السوري، إنما ايضاَ، على الجمهور العربي عموماً.

ورغم النجاح الكبير الذي حققه زيدان في تلك الأعمال، إلا أن أعماله الباقية حتى اليوم، هي تلك التي روى فيها هموم المواطن السوري العادي والمسحوق، مثل مسلسل “بطل من هذا الزمان” حين يحاول موظف سوري، أن يعيش رغم كل الضغوط الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، ليخلص في النهاية إلى واقع أشد تعباً وألما.

أيمن زيدان واشقائه
من أعمال زيدان، التي يرى البعض فيها أيضاَ نقلة درامية سوريا، مسلسل “يوميات مدير عام” والذي تطرق لقضايا لم تكن تجرئ الدراما السورية على الخوض فيها، لكن هناك من يشكك أن تلك الجرأة، لم تكن إلا ضوء أخضر من السلطات، حيث كانت شركة شام للانتاج الفني التي ترأسها زيدان، مملوكة لرجال أعمال نافذين في البلاد، ولهم مصالح سياسية فيه.

تعاقبت أعمال زيدان الكوميدية، منها “جميل وهناء” في جزأين، و “يوميات مدير عام” في جزأين، ونقيض مسلسل “بطل من هذا الزمان” مسلسل “أنت عمري” حيث البطل محظوظ وميسور الحال.

لكن أسوء ملسلات زيدان، شاركته بطولتها سوزان نجم الدين، وحمل اسم “زوج الست” حيث لم يظهر زيدان كما اعتاده المشاهد، فيما حاولت نجم الدين أن تعود للكوميديا من جديد، ففشلت.

من أعمال أيمن زيدان أيضاَ، الخشخاش، صوت الفضاء الرنان، أخوة التراب، ملوك الطوائف، حفيظ، صرخة روح، باب الحارة 6، عائلة من هذا الزمان، داماسكو، حرائر.

حياته
تزوج أيمن زيدان عدة مرات وكانت زوجته الأولى من خارج الوسط الفني واستمر زواجه لمدة أربعة عشر عاما، وأنجب منها غالب، حازم، نوارة، ونوار والذي أصـ.يب بنوع من السرطان وتوفي في العام 2011 وكان لوفاته تأثير كبير على حياة والده، والذي دخل بدوامة كبيرة من الحزن.

بعد ذلك تزوج من الفنانة نورمان أسعد وانفصلا بعد مدة وجيزة، ومن ثم تزوج من كويتية وأنجب منها ابنته يمنى، قبل أن ينفصلا ويتزوج من جديد من نورمان أسعد واستمر الزواج لمدة ثلاث سنوات وأنجب خلاله ابنته جودي، وفي العام 2007 كان زواجه الأخير من المصرية نشوى زايد، ولازال مستمرا معها حتى الآن.

أيمن زيدان وابنه نوار
تميز أيمن زيدان بغزارة أعماله وكثرتها، وقدرته على تجسيد الشخصية بشكل رائع الأمر الذي جعله محبوبا بين جمهوره، وشارك في عدد من المسلسلات الكوميدية، وأدخل من خلالها الفرح إلى قلوب الناس.

وإلى الآن لازال هذا النجم يظهر بين الحين والآخر في عدد من المسلسلات، ويرفد الدراما السورية بعدد جديد من الأعمال الرائعة، ليخط بذلك اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الدرام .

مواقع فنية

مفاجأة فريدة من نوعها أوروبا تشهد بأن بيرقدار المقاتلة التركية المشهورة أفسدت خططاً لخمسين سنة قادمة

أضحت طائرات بيركدار تي بي اثنين الشغل الشاغل وحديث الصحف الالمانية والفرنسية وانضمت إليها .. الصينية. ولا شك في أن المسيرات التركية أفعالها كانت سباقة وذات أثر واضح حقق ثورة في الحروب كما تقول صحيفة فيلت الألمانية

أما صحيفة فايننشال تايمز البريطانية تقول إن الطائرات المسيرة المسلحة تركية الصنع أثبتت أنها منافسة قوية لنظيراتها الأمريكية والصينية وتلك التي تصنعها دولة الاحتلال الصهيوني.

بدورها قالت صحيفة “لوبينيون” الفرنسية إن تركيا حققت تقدما ملموسا خلال السنوات العشر الأخيرة في مجال الصناعات الدفاعية، وأنها تفوقت خلال هذه الفترة على فرنسا في مجال الطائرات المسيرة المسلحة.

وامتدت حالة الجنون التي تسببت بها الهجومية التركية إلى صحيفة “ناجاي” اليابانية، التي قالت إن “تركيا باتت منافسة لدول عظمى في مجال صناعة الطائرات المسيرة دون طيار، وإن هذا سيمكنها من تغيير ميزان القوة العسكرية في الشرق الأوسط والقوقاز وشمالي إفريقيا”.

وبالانتقال إلى صحيفة “فرانس إينفو” الفرنسية، التي أشارت في أحد عناوينها، قائلة إن “المسيرات التركية ربما هي سلاح معروف، لكنها تحوي خزينة من الأسرار”.
ولنذهب إلى الولايات المتحدة و“ذا ديفينس بوست” الأمريكي المتخصص في الشؤون الأمنية، الذي قال إن“إيران تجري محادثات مع تركيا لحيازة مسيرات تركية الصنع من شأنها تغيير قواعد اللعبة”.

تركيا على أبواب حدث كبير.. استعدادات لتسليم 6 غواصات و 30 مقاتلة محلية الصنع وأنظمة دفاعية يكشف عنها لأول مرة

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

وفق آخر المعلومات تستعد الصناعات الدفاعية التركية والشركات التركية الدفاعية إلى تسليم القوات المسلحة التركية عدد كبير من الأسلحة في عام 2022، مما سيعزز قدرات الجيش التركي ويفتح الباب أمام مليارات الدولارات من الصادرات.

وعلى رأس القائمة، سفينة “تي جي غي أناضولو”، أول سفينة حاملة طائرات مصنعة بقدرات محلية، والتي من المقرر تسليمها إلى القوات المسلحة التركية في عام 2022 حيث سيتم تشغيلها في نهاية هذا العام.

وستشمل السفينة ثلاثة مراكز للعمليات القتالية وستحمل 1223 فردًا و30 طائرة مقاتلة، حيث ستكون غالبية هذه الطائرات طائرات تركية مسيرة.

وبعد تسليم منظومة HİSAR A+ “حصار إيه +” (نظام صاروخي للدفاع الجوي منخفض الارتفاع) للجيش التركي، بدأ العد التنازلي لتسليم منظومة HİSAR O+ “حصار أو +” (للدفاع متوسط الارتفاع)، وهذه الخطوة ستنهي الاعتماد على الخارج في استيراد نظام صواريخ الدفاع الجوي من روسيا والتي تسببت في أزمة مع الولايات المتحدة الأمريكية .

من ناحية أخرى، سيتم في العام القادم 2022 إدراج أول منتج لمشروع نظام الرادار منخفض الارتفاع إلى مخزون القوات التركية.

كما ستنضم ست غواصات حديثة من فئة 214 بشكل تدريجي إلى مخزون البحرية التركية حتى عام 2027.

ومن المقرر تسليم غواصة TCG Piri Reis ،إلى قيادة القوات البحرية التركية في عام 2022.

كما ستدخل المركبة الهجومية البرمائية المدرعة “زاها”، المطورة بإمكانيات محلية، مخزون القيادة البحرية التركية في عام 2022
وعلى ذات الصعيد ، يتم إجراء الاختبارات النهائية على المدفع الرشاش الثقيل المضاد للطائرات “إم2” ، ومن المقرر تسليمه إلى القوات المسلحة التركية عام 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.