بالفيديو: صائغ مجوهرات يقاوم عصابة لصوص اقتحمت محله في إسطنبول

11 ديسمبر 2021آخر تحديث :
GUNGOREN'DE KUYUMCUYA GIREN SILAHLI 3 KISI SOYGUN GIRISIMINDE BULUNDU. ESNAFIN UZERINE DOGRULTULAN SILAHA RAGMEN DIRENMESIYLE PANIKLEYEN, 3 KISI IS YERINDEN KACTI. O ANLAR SANIYE SANIYE GUVENLIK KAMERARINA YANSIDI. (FOTO: ISTANBUL DHA)
GUNGOREN'DE KUYUMCUYA GIREN SILAHLI 3 KISI SOYGUN GIRISIMINDE BULUNDU. ESNAFIN UZERINE DOGRULTULAN SILAHA RAGMEN DIRENMESIYLE PANIKLEYEN, 3 KISI IS YERINDEN KACTI. O ANLAR SANIYE SANIYE GUVENLIK KAMERARINA YANSIDI. (FOTO: ISTANBUL DHA)

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

قالت مصادر إعلام تركية، إن ثلاثة مسلحـ .ـين دخلوا متجر مجوهرات في غونغورن وحاولوا السطو، وعلى الرغم من أن البندقية تم توجيهها على صاحب المتجر، إلا أن اللصوص خرجوا مذعورين بسبب مقاومته، حيث فرّ 3 أشخاص من مكان العمل.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد “وقع الحادث في الساعة 10.40 في محل للمجوهرات في شارع فوزي شاكماك في مركز محلسي، بعد أن افتتح Adem Polat المتجر في الصباح وبدأ بوضع الحلي على الواجهة”.

وأضافت: “في هذه الأثناء ، جاء بولات ، الذي كان يأخذ قسطًا من الراحة ، أمام المنضدة ودخل شخص يرتدي قناع وذهب مباشرة إلى بولات، فيما قام آخر كان يرتدي سترة بغطاء للرأس وقناع بالدخول من خلفه مباشرة ووجه البندقية نحو الصائغ”.

وذكرت: “عندما صرخ الصائغ ودفع المـ .ـسلح ، أصيـ .ـب اللصوص بالذعر وهربوا من مكان العمل، وبدأت فرق الشرطة ، التي حضرت إلى مكان الحادث فور الإبلاغ، العمل للقـ .ـبض على المشـ ـتبه بهم من خلال فحص الكاميرات الأمنية في محل المجوهرات وأماكن العمل المحيطة”.

حدث كبير في تركيا .. الكشف عن قنبلة قادرة على نسف أعلى ناطحات السحاب في ثوانٍ معدودة.. قوة اختراق مضاعفة تزيد عن 3 أمتار

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في الآونة الأخيرة كشفت شركة أسلسان Aselsan التركية لصناعات الدفاع عن القنبلة الانزلاقية ذات القطر الصغير ، والتي يمكنها خرق حتى مترين ونصف في الإسمنت المسلح أو الصخور الجبلية. والتي تنافس جي بي يو الأمريكية.

دعونا نتحدث أكثر حلو مميزات هذه القنبلة التركية، هي قنبلة انزلاقية موجهة تزن 340 رطلاً، أي ما يعادل مئة وعشرة كيلو غرامات ،تهدف إلى تزويد الطائرات المقاتلة من طراز إف 16 بالقدرة على حمل عدد أكبر من القنابل الأكثر دقة، وعند إطلاقها تستطيع الوصول إلى الهدف في أجزاء من الثانية.

يمكن لقنبلتين من هذا الطراز إسقاط ناطحة سحاب مكونة من مئة طابق خلال عشر ثوان فقط، لتصبح أثرا بعد عين.

تتكون القنبلة من ثلاثة أجزاء، تشمل (الرادار ، والموجه بالأشعة تحت الحمراء ، وموجه الليزر شبه النشط).

يسمح حجم القنبلة للطائرات المقاتلة ،بحمل ذخائر أكثر مما هو ممكن باستخدام وحدات القنابل المتوفرة حاليًا. وتستطيع القنبلة إحداث انفجار ضخم، كما أن لديها أجنحة من نوع دياموند باك المدمجة ،والتي تعمل فور إطلاقها من حامل الذخائر في الطائرة المقاتلة، وهذه الأجنحة تزيد من النطاق الأقصى للانزلاق ومن دقة الإصابة.

وتستطيع القنبلة تتبع ومهاجمة مصادر تشويش الحرب الإلكترونية الموجهة، لتعطيل توجيه الذخيرة المضادة، اعتمادا على نظام تحديد المواقع العالمي.

اختراق كبير.. تركيا تكشف عن خطوة متقدمة في إنتاج مقاتلاتها الشبحية من الجيل الخامس ومحركها أقوى بثلاثة أضعاف من محرك إف 35

كما نعلم أن تركيا تعمل على إنتاج مقاتلتها الشبحية الخاصة من الجيل الخامس، و في هذه الحلقة سنكشف عن تطور كبير وصلت له تركيا في مراحل الإنتاج، حيث أعلنت شركة صناعة الطيران التركية TUSAŞ عن خطوة جديدة في مشروع الطائرة الشبحية الوطنية تي إف إكس إم إم يو ، وكشفت عن اكتمال تطوير “نظام الأوامر الصوتية” والذي ستكون الطائرة من خلاله جاهزة لتلقي الأوامر المعطاة لها ، مشيرة إلى أن النظام يعتبر الأحدث عالمياً.

ويستمر مشروع الطائرات القتالية الوطنية (MMU) دون أي تباطؤ مع مساهمات جميع موظفي TUSAŞ. والذين أعلنوا إنجاز “نظام الأوامر الصوتية” الذي يشمل أكثر من 37 ألف و 558 نظام صوتي على اللوحة الإلكترونية للطائرة، بشكل يتفوق على نفس التقنية الموجودة في إف 35 .

وأكدت الشركة أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لتنفيذ أول رحلة لطائرة الجيل الخامس في نهاية ألفين واثنين وعشرين .

ويوضح إسماعيل ديمير رئيس هيئة الصناعات الدفاعية في حديث خاص أن هناك العديد من الاختبارات المطلوبة سيتم إجراؤها قبل تسليم الطائرة للجيش.

وأكد أنهم يواصلون جهودهم لتطوير محرك وطني، والذي سيتفوق بثلاثة أضعاف على محرك إف 35 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.