الاحتيال يصل لـ E-DEVLET والحكومة تحذر

11 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2021 - 8:16 مساءً
HK
أخبار تركيا
الاحتيال يصل لـ E-DEVLET والحكومة تحذر

تركيا بالعربي

في ظل انتشار مئات المواقع المزورة التي تسعى الحكومة التركية جاهدة لإغلاقها، امتدت محاولات (النصابين والمحتالين) في تركيا لتزيفف المواقع الحكومية التركية، حيث رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، منشوراً ممولاً يحمل رابطاً على أنه مسار للدخول إلى الحكومة الإلكترونية E – DEVLET.

وتعقبت تركيا بالعربي الرابط المنشور على نطاق واسع في منصات التواصل الإجتماعي، حيث وبمجرد الضغط عليه ستظهر رسالة باللغة التركية مفادها: “يجب أن تحصل وكالة الرقابة والإشراف في الحكومة الإلكترونية والمصرفية بالرجوع إلى القانون رقم 2019/6503 على مستحقات بطاقة الائتمان الخاصة بك جميع المستحقات الخاصة بك، ستتم إعادة مبلغك المالي ثانية”.

واجهة الموقع المزور
واجهة الموقع المزور
المنشور الممول
المنشور الممول

بدورها مصادر خاصة أكدت لتركيا بالعربي، وقوع العديد من الأشخاص ضـ .ـحية لهذا الموقع بما فيهم سوريون ومواطنون اتراك، وقد كان آخر الضحـ .ـايا وفق ما رصدته تركيا بالعربي، سيدة تركية تم اقتطاع مبلغ 750 ليرة تركية من بطاقتها الإئتمانية بعد أن قامت بإدخال بيانات البطاقة في الموقع.

وتود تركيا بالعربي لفت انتباه السوريين إلى هذه الصفجة وهذا الرابط، كي لا يكونوا ضحـ .ـية جديدة لعمليات النصب والاحتيال التي باتت منتشرة بكثرة في تركيا مؤخرة، والتي تكون بأشكال عدة منها (متاجر إلكترونية – مواقع تمويل وزيادة متابعين – مواقع حكومية رسومية) وغيرها، كما سيتم وضع الرابط بهدف التحذير لا أكثر

رابط الموقع المزور هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.