في ساعة واحدة.. ضربة قوية لعملة الـ “بيتكوين”

4 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 4 ديسمبر 2021 - 2:36 مساءً
Osman
أخبار العرب والعالم
بيتكوين
بيتكوين

في ساعة واحدة.. ضربة قوية لعملة الـ “بيتكوين”

انخفض سعر بيتكوين في وقت مبكر من اليوم السبت، إلى أدنى مستوى مؤقت، فقد سجل 42 ألف دولار (أي ما يقرب من 10 آلاف دولار خسائر في ساعة تقريباً)، قبل أن يرتد إلى حاجز الـ 45 ألف دولار.

ونقل موقع “CoinDesk” المختص بتتبع العملات الرقمية عن لوران كيشاس خبير الصناديق المتداولة في البورصة المشفرة قوله: “حتى الآن، رأيت ما يزيد على 4000 “بيتكوين” يتم بيعها مما دفع السوق للانخفاض بشكل مفاجئ”.

من جانبها السلفادور استغلت الانخفاض في سعر البيتكوين بتعزيز امتلاكها للعملة حيث قال رئيس السلفادور نجيب أبوكيلة، عبر حسابه في “تويتر” إن بلاده استغلت وصول قيمة “بيتكوين” إلى 48.670 دولار بشراء 150 قطعة.

يذكر أن السلفادور أعلنت في حزيران الماضي تبنيها “بيتكوين” كعملة قانونية، لتكون أول دولة في العالم تتخذ إجراء كهذا بعدما صوّت المشرّعون في الكونغرس السلفادوري لصالح هذا القانون.

إيثريوم انخفضت أيضاًَ

عملة “إيثريوم” سجلت انخفاضاً بدورها في قيمتها خلال التداول صباح اليوم أكثر من 10 في المئة لتقترب قيمتها إلى 3500 دولار، إلا أنها عادت إلى الارتفاع فيما بعد لتصل إلى ما يقارب الـ 3,952.12 دولار، وعلى الرغم من عودة ارتفاعها فإنها لا تزال تسجل 13.26 في المئة انخفاضاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لموقع “Coindesk”.

وشهدت “بيتكوين” و”إيثريوم” اضطراباً في سعريهما منذ ظهور سلسلة “أوميكرون” من كورونا في 26 تشرين الثاني الماضي، إذ وصلت عملة “بيتكوين” إلى أدنى مستوى لها في سبعة أسابيع بالقرب من 54 ألف دولار، ودخلت رسميًا منطقة السوق الهابطة، كونه يتم تعريف الأسواق الهابطة على أنها انخفاض بنسبة 20 في المئة أو أكثر من الارتفاعات الأخيرة.

“بيتكوين” تواصل الصعود مجدّداً وتلامس الـ50 ألف دولار

يذكر أن عملة “بيتكوين” سجلت يوم 20 من تشرين الأول الماضي رقماً قياسياً جديداً، بتجاوزها مستوى 66 ألف دولار، وفي نيسان الماضي، سجلت “بيتكوين” رقماً قياسياً تاريخياً بلغ 64.85 ألف دولار، لتعود في أيار وتفقد ثلث قيمتها، وينخفض سعرها من 57.7 ألفاً إلى 37.3 ألف دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.