مع اقترابنا من نهاية العام 2021.. هل ستتوقف مساعدة كرت الهلال الأحمر؟

3 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 9:41 صباحًا
كرت الهلال الأحمر التركي
كرت الهلال الأحمر التركي

تركيا بالعربي

مع اقترابنا من نهاية العام .. هل ستتوقف مساعدة كرت الهلال الأحمر؟

ورد إلى موقع تركيا بالعربي https://arab-turkey.com/ العديد من الأسئلة حول مدى استمرارية المساعدة المالية المقدمة للسوريين عبر كرت الهلال الأحمر التركي أو ما تعرف بمساعدة صوي.

الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي أجاب على هذا السؤال بالقول أن هذه المساعدات المالية وبحسب التصريحات الرسمية الصادرة من الإتحاد الأوروبي ستستمر حتى نهاية العام القدام، حيث وافق الاتحاد الأوروبي قبل يومين على تمويل جديد بقيمة 325 مليون يورو موجهة للسوريين في تركيا، وبالتحديد إلى المستفيدين من كرت الهلال الأحمر التركي.

وتابع عثمان أنه في نهاية كل عام يقوم الاتحاد الاوروبي بوضع ميزانية جديدة لدعم السوريين في تركيا في إطار الاتفاق المبرم مع تركيا في العام 2016، والذي نص على تقديم الدعم المالي للاجئين السوريين في تركيا، مقابل إغلاق تركيا حدودها مع الإتحاد الأوروبي.

هذا وقد أعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس، تخصيصه 325 مليون يورو إضافية لدعم طالبي اللجوء في تركيا.

وأكد بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، أن تركيا تستضيف 4 ملايين طالب لجوء بينهم نحو 3.7 ملايين سوري.

وقال: “خصص الاتحاد الأوروبي 325 مليون يورو إضافية من أجل استمرار برنامج دعم الاندماج الاجتماعي لصالح طالبي اللجوء في تركيا حتى الأشهر الأولى من 2023”.

ولفت البيان إلى أن البرنامج يوفر دعمًا نقديًا شهريًا لأكثر من 1.5 مليون طالب لجوء في تركيا لتلبية احتياجاتهم الأساسية، مشددًا أنه يعتبر البرنامج الأكبر للدعم الإنساني في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أنه سيتم في إطار البرنامج تمويل بطاقات “الهلال الأحمر” الموزعة على طالبي اللجوء المحتاجين، مبينًا أن الدعم المذكور سيمكن طالبي اللجوء من تلبية احتياجاتهم مثل الإيجار والنقل والغذاء والدواء والفواتير.

ولفت البيان إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أعلنت في 25 يونيو/ حزيران الماضي أنهم يعدون لحزمة دعم بقيمة 3 مليارات يورو بغية دعم السوريين الذين تستضيفهم تركيا، مشددًا أن الدعم الإضافي هذا هو جزء من تلك الحزمة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.