بيان هام من الهلال الأحمر التركي بشأن المساعدة المالية الجديدة للسوريين تي صوي

2 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 2 ديسمبر 2021 - 11:50 صباحًا
كرت الهلال الأحمر التركي
كرت الهلال الأحمر التركي

الهلال الأحمر التركي يصدر بياناً رسمياً حول الدعم المالي الجديد عبر برنامج T-SUY

أصدرت إدارة الهلال الأحمر التركي بياناً رسمياً شرحت فيه تفاصيل الدعم المالي الجديد للسوريين.

وقالت المنظمة في بيان رسمي أطلعت عليه تركيا بالعربي إن مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY هو مشروع تم إعداده من أجل رفع المستوى المعيشي للأجانب ” الأكثر ضعفا ” وذلك بتوفير الدعم النقدي لهم بسبب عدم إمكانية توجيههم إلى العمل .

إن الهدف من هذا المشروع هو تأمین استفادة الأجانب الأكثر ضعفاً من حاملي صفة الحماية المؤقتة والحماية الدولية والمتقدمين للحصول على الحماية الدولية ، وأصحاب تصاريح الإقامة الإنسانية والذين تبدأ ارقام هوياتهم بـ ( 99 )، وذلك بسبب عدم إمكانية توجيه هذه الفئة الأكثر ضعفاً إلى مصادر العيش.

هذا المشروع ( T – SU۷ ) الذي يمول من قبل الاتحاد الأوروبي ينفذ عن طريق بطاقة الهلال الأحمر .

وفي إطار المشروع، تقدم مساعدة نقدية إضافية للمستفيدين ذوو الإعاقة الحادة بحيث تبلغ نسبة إعاقتهم % 50 أو أكتر ، بشرط أن يقدموا تقرير طبي صادر عن المستشفيات الحكومية المخولة.

ونوهت إدارة الهلال الأحمر في بيانها بحسب ما أطلعت عليه تركيا بالعر.بي لا يتوجب على المستفيدين من برنامج SUY تقديم طلب من أجل مشروع T-SUY.

ويتجدد أي البرنامج الذي ستستفيد منه الأسر عن طريق النظام تلقائيا وذلك حسب معايير مشروع T-SUY وبرنامج SUY.

تبلغ الأسر المنقولة إلى مشروع T-SUY بالأهلية بعد التقييم برسائل نصية قصيرة في الأسبوع الأخير من كل شهر.

يمول مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY من قبل الإتحاد الأوربي، وينفذ عن طريق منصة الهلال الأحمر.

وكان الإعلامي علاء عثمان قد نوه في فيديو سابق من مصادر في الهلال الأحمر التركي أن زيادة مالية ستبدأ بالوصول إلى حسابات كل من وصلتهم رسالة SMS وبقيمة 250 ليرة تركي ابتداءاً من شهر تموز.

الرسالة النصية والتي وصلت من الهلال الأحمر التركية إلى الاف السوريين اليوم ورصدتها تركيا بالعربي كانت على الشكل التالي:

تم قبولك في مشروع T-SUY. اعتباراً من شهر تموز ستتلقى المساعدة من حساب T-SUY عن طريق كرت الهلال الأحمر الخاص بك.

وسيتم تحميل 250 ليرة تركية على بطاقتك لكل فرد مؤهل من عائلتك. لا يمكن للمقبولين في T-SUY الاستفادة من برنامج SUY B001 .

وللمزيد من التوضيح علمت تركيا بالعربي أن هذه الزيادة لن تكون لجميع المستفيديون من برنامج صوي، حيث تم فرز المستفيدين من البرنامج إلى فئتين، الأولى فقيرة جدأً والثانية متوسطة الحال.

الزيادة المالية وبناء على معطيات موجودة لدى الهلال الأحمر التركي فقد تم اقرار زيادة مالية للفئة الأولى وهي الفقيرة جداً، إلا أن الزيادة المالية والتي كانت تأتيهم كل 3 أشهر سيتم حرمانهم منها.

كما سيحصل ذووا الاحتياجات الخاصة على مبلغ 800 ليرة تركي بدلاً من 600 ليرة تركية كان يقبضها سابقاً.

بعد السيارة الكهربائية تركيا تكشف الستار عن 50 مدرعة كهربائية عالية التقنية.. رؤية ليلية كأنه وضح النهار

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

بعد التقدم الكبير الذي حققته تركيا في إنتاج سيارتها الكهربائية ، وضمن آخر المستجدات أعلنت “شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية” التركية، عزمها تسليم الجيش التركي خمسين مدرعة تعمل بالطاقة الكهربائية ، مؤكدة أنها باتت قادرة على إنتاج تكنولوجيا المستقبل، وتعزيز ابتكاراتها في هذا المجال، بعد تحقيقها نجاحات كبيرة في الصناعات الدفاعية.

ويشير مدير الشركة أنها وقعت 8 عقود رئيسية خلال أعمال النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي، وأن أحد تلك العقود متعلق بتطوير “العربة القتالية المدرعة الكهربائية”.

وأوضح أن شركته ستقوم بتسليم القوات المسلحة التركية قريبًا، 50 عربة قتالية مدرّعة تعمل بالطاقة الكهربائية، بمدفع أرضي 25 ملم، ومزودة بإمكانات رؤية ليلية ونهارية وأنظمة قياس بالليزر.

ويوضح أن رحلة الشركة في صناعة المركبات العسكرية التي تعمل بالطاقة الكهربائية بدأت بتطوير حاملة جنود مدرعة.

ويفيد بأن المدرعة القتالية الكهربائية التي جرى تطويرها قادرة على شحن بطارياتها في أقل من 4 ساعات والسير 600 كيلومتر، وأنها مزوّدة بمولد هجين.

ويكشف عن أن شركته تعمل على تطوير إمكانات التصدير بشكل أكبر من خلال المشاركة في توفير الحلول الأفضل للمستهلك النهائي وكذلك المشاركة في المعارض العالمية للتعريف بمنتجاتها.

ويقول المدير العام إن شركته طورت أيضًا مدافع من طراز “بانتر” (Panter) يجري تثبيتها على مركبات (8 في8)، وذلك بالتعاون مع الشركات التركية (ASFAT) و(BMC) لإنتاج المركبات.

لأول مرة.. أكثر من 257 مقاتلة تركية بدون طيار تقاتل في ظروف حرب حقيقية

في الآونة الأخيرة حطمت المقاتلة المسيّرة بايراكتار تي بي اثنين، رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ الطيران التركي من خلال إكمال 400 ألف ساعة طيران بنجاح.

وقد تركت الطائرة الوطنية التركية علامة فارقة أخرى وراءها. حيث حصلت بهذا الإنجاز الكبير على لقب أطول طائرة وطنية خدمةً في السماء.

دخلت Bayraktar TB2 في مخزون القوات المسلحة التركية (TSK) في عام 2014، ويتم استخدام الطائرة بدون طيار ، التي تم تسليحها في عام 2015 ، من قبل القوات المسلحة التركية والقيادة العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للأمن ، و تعمل المقاتلة الفريدة بنشاط في مكافحة الإرهاب في تركيا وخارجها.

ووفق آخر المعلومات فقد بلغ عدد الدول التي تم توقيع عقود تصدير معها 13 دولة حاليًا ، حيث تواصل أكثر من 257 مقاتلة من هذا الطراز ، العمل في مخزون تركيا وأوكرانيا وقطر وأذربيجان ودول أخرى يجري التسليم إليها.

والمفاجأة أن بايراكتار التي فتحت آفاقاً جديدة في تاريخ الطيران التركي ، ستحلق فوق سماء بولندا مطلع العام المقبل. وبالتالي ستكون تركيا وللمرة الأولى قد صدّرت منظومات طيران عالية التقنية إلى إحدى الدول الأعضاء في الناتو والاتحاد الأوروبي.

ولم يقتصر الأمر على دول الاتحاد الأوروبي فقط ، فقد حطمت بايراكتار الرقم القياسي بالطيران بدون توقف لمدة 27 ساعة و 3 دقائق في ظروف جغرافية ومناخية صعبة مثل ارتفاع درجات الحرارة والعواصف الرملية خلال الرحلة التجريبية التي شاركت فيها في 16 يوليو 2019 في الكويت.

كما رافقت بايراكتار كل من سفن التنقيب فاتح ويافوز ، العاملتين في شرق البحر الأبيض المتوسط ، وتمتلك تركيا قاعدة متكاملة للطائرات المسيرة المقاتلة في جمهورية شمال قبرص التركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.