بالفيديو: سورية تنجب طفلة في قارب وسط البحر خلال رحلة اللجوء إلى أوروبا

2 ديسمبر 2021آخر تحديث :
بالفيديو: سورية تنجب طفلة في قارب وسط البحر خلال رحلة اللجوء إلى أوروبا

تركيا بالعربي – متابعات

بالفيديو: سورية تنجب طفلة في قارب وسط البحر خلال رحلة اللجوء إلى أوروبا

أنجبت شابة سورية طفلة على متن قارب وسط البحر الأبيض المتوسط خلال رحلة لجوئها إلى أوروبا، انطلاقاً من تركيا.

وقالت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية إن الشابة التي تبلغ من العمر 24 عاماً وضعت طفلتها في قارب مكتظ يحمل نحو 244 مهاجراً، كان في طريقه إلى إيطاليا.

وأشارت إلى أن ولادة الشابة تزامنت مع عاصفة وأمواج هائجة دفعت القارب للاحتماء بسفينة شحن كانت بالقرب، قبل أن يتمكن خفر السواحل الإيطالي من الوصول وإنقاذهم.

وذكرت أن رحلة المهاجرين استغرقت أسبوعاً، في حين استغرقت عملية إنقاذهم من قبل خفر السواحل الإيطالي قرابة 16 ساعة، بعد تلقيهم نداءً بوجود قارب مهاجرين على بُعد 50 ميلاً بحرياً قبالة ساحل كالابريا.

وأضافت الصحيفة، نقلاً عن كونسيتا جيوفر المتطوعة في الصليب الأحمر بمقاطعة روكيلا جونيكا جنوبي إيطاليا والتي كانت ضمن الكادر الذي استقبل قارب المهاجرين: “كان هناك طفلة جميلة حديثة الولادة تدعى سناء، ملفوفة بأوشحة مع ولادتها السعيدة. غسلنا الطفلة ووضعناها مع والدتها في سيارة إسعاف. كلاهما بخير في المستشفى، والأم بدأت إرضاع طفلتها بشكل طبيعي”.

وبيّنت “جيوفر” أنها لم تعرف من الذي ساعد في عملية إنجاب الطفل على متن القارب، وتابعت: “الذي قطع الحبل السري ترك عقدة متقنة للغاية، لذلك كان من الواضح أنه يعرف ما يفعله جيداً”.

وازدادت حالات الهجرة من تركيا إلى إيطاليا عبر البحر هذا العام، هرباً من احتمالية وقوع المهاجرين في يد خفر السواحل اليوناني المدان بارتكابه انتهاكات وعمليات تعذيب بحق طالبي اللجوء.

وتحدث عمدة مقاطعة روكيلا جونيكا، فيتوريو زيتو، لصحيفة “ذا تايمز” قائلاً إن غالبية المسؤولين عن عمليات التهـ .ـريب هم أوكرانيون يشتبه بصلتهم بمـ .ـافيا ندرانجيتا الإيطالية.

وتابع: “لدينا 24 قارباً كانت تُستخدم في العبور إلى إيطاليا مصطفّةً في الميناء، ومن المحتمل أن يتم تدميرها لأنها تعدّ مسرح جريمة”.

واعتبر أن سعر العبور المرتفع يعني أن “روكيلا جونيكا (المقاطعة الإيطالية) كانت تشهد تدفق المهاجرين الميسورين من دول مثل سوريا وأفغانستان، وكذلك العائلات التي استثمرت مدخراتها طوال حياتها في الرحلة”، وأضاف: “إنك ترى أشخاصاً يتمتعون بالكرامة والتعليم الجيد ويتحدثون الإنجليزية. إنهم فنانون وموسيقيون وأطباء وأشخاص تركوا منازلهم لأنهم يخشون التعرض للقتل”.

يشار إلى أنّ المنظمة الدولية للهجرة أعلنت، في وقتٍ سابق، أنّ عدد طالبي اللجوء الذين قضوا في البحر خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا تضاعف هذا العام 2021، مطالبة الدول باتخاذ إجراءات عاجلة للحدّ من هذه المأساة.

وشدد الاتحاد الأوروبي قواعد اللجوء وعزز حدوده الخارجية بعد أن وصل أكثر من مليون لاجئ ومهاجر إلى أوروبا عبر البحر المتوسط​​ قبل ست سنوات.

تلفزيون سوريا + وكالات

بعد السيارة الكهربائية تركيا تكشف الستار عن 50 مدرعة كهربائية عالية التقنية.. رؤية ليلية كأنه وضح النهار

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

بعد التقدم الكبير الذي حققته تركيا في إنتاج سيارتها الكهربائية ، وضمن آخر المستجدات أعلنت “شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية” التركية، عزمها تسليم الجيش التركي خمسين مدرعة تعمل بالطاقة الكهربائية ، مؤكدة أنها باتت قادرة على إنتاج تكنولوجيا المستقبل، وتعزيز ابتكاراتها في هذا المجال، بعد تحقيقها نجاحات كبيرة في الصناعات الدفاعية.

ويشير مدير الشركة أنها وقعت 8 عقود رئيسية خلال أعمال النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي، وأن أحد تلك العقود متعلق بتطوير “العربة القتالية المدرعة الكهربائية”.

وأوضح أن شركته ستقوم بتسليم القوات المسلحة التركية قريبًا، 50 عربة قتالية مدرّعة تعمل بالطاقة الكهربائية، بمدفع أرضي 25 ملم، ومزودة بإمكانات رؤية ليلية ونهارية وأنظمة قياس بالليزر.

ويوضح أن رحلة الشركة في صناعة المركبات العسكرية التي تعمل بالطاقة الكهربائية بدأت بتطوير حاملة جنود مدرعة.

ويفيد بأن المدرعة القتالية الكهربائية التي جرى تطويرها قادرة على شحن بطارياتها في أقل من 4 ساعات والسير 600 كيلومتر، وأنها مزوّدة بمولد هجين.

ويكشف عن أن شركته تعمل على تطوير إمكانات التصدير بشكل أكبر من خلال المشاركة في توفير الحلول الأفضل للمستهلك النهائي وكذلك المشاركة في المعارض العالمية للتعريف بمنتجاتها.

ويقول المدير العام إن شركته طورت أيضًا مدافع من طراز “بانتر” (Panter) يجري تثبيتها على مركبات (8 في8)، وذلك بالتعاون مع الشركات التركية (ASFAT) و(BMC) لإنتاج المركبات.

لأول مرة.. أكثر من 257 مقاتلة تركية بدون طيار تقاتل في ظروف حرب حقيقية

في الآونة الأخيرة حطمت المقاتلة المسيّرة بايراكتار تي بي اثنين، رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ الطيران التركي من خلال إكمال 400 ألف ساعة طيران بنجاح.

وقد تركت الطائرة الوطنية التركية علامة فارقة أخرى وراءها. حيث حصلت بهذا الإنجاز الكبير على لقب أطول طائرة وطنية خدمةً في السماء.

دخلت Bayraktar TB2 في مخزون القوات المسلحة التركية (TSK) في عام 2014، ويتم استخدام الطائرة بدون طيار ، التي تم تسليحها في عام 2015 ، من قبل القوات المسلحة التركية والقيادة العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للأمن ، و تعمل المقاتلة الفريدة بنشاط في مكافحة الإرهاب في تركيا وخارجها.

ووفق آخر المعلومات فقد بلغ عدد الدول التي تم توقيع عقود تصدير معها 13 دولة حاليًا ، حيث تواصل أكثر من 257 مقاتلة من هذا الطراز ، العمل في مخزون تركيا وأوكرانيا وقطر وأذربيجان ودول أخرى يجري التسليم إليها.

والمفاجأة أن بايراكتار التي فتحت آفاقاً جديدة في تاريخ الطيران التركي ، ستحلق فوق سماء بولندا مطلع العام المقبل. وبالتالي ستكون تركيا وللمرة الأولى قد صدّرت منظومات طيران عالية التقنية إلى إحدى الدول الأعضاء في الناتو والاتحاد الأوروبي.

ولم يقتصر الأمر على دول الاتحاد الأوروبي فقط ، فقد حطمت بايراكتار الرقم القياسي بالطيران بدون توقف لمدة 27 ساعة و 3 دقائق في ظروف جغرافية ومناخية صعبة مثل ارتفاع درجات الحرارة والعواصف الرملية خلال الرحلة التجريبية التي شاركت فيها في 16 يوليو 2019 في الكويت.

كما رافقت بايراكتار كل من سفن التنقيب فاتح ويافوز ، العاملتين في شرق البحر الأبيض المتوسط ، وتمتلك تركيا قاعدة متكاملة للطائرات المسيرة المقاتلة في جمهورية شمال قبرص التركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.