بدءاً من اليوم .. غرامة باهظة “846 ليرة” على المركبات غير الملتزمة بتركيب الإطارات الشتوية في تركيا

1 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 6:11 مساءً
شرطة المرور التركية
شرطة المرور التركية

تركيا بالعربي

بدءاً من اليوم .. غرامة باهظة على المركبات غير الملتزمة بتركيب الإطارات الشتوية في تركيا

ابتدأ تطبيق الإطارات الشتوية اعتبارا من اليوم الأربعاء، في تركيا ، والذي يعد إلزامياً للمركبات التجارية التي تنقل البضائع والركاب بين المدن والذي من الضرورة استخدامه للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات في المركبات عند السفر والتنقل بين المحافظات.

و عن صحف محلية، فرضت وزارة النقل والبنية التحتية على المركبات التي تنقل الركاب والبضائع تركيب إطارات الشتاء بناءاًعلى حالة الطقس والظروف المناخية للمحافظات وفقا لقانون المرور على الطرق السريعة.

حيث سيتم تفتيش المركبات من قبل موظفي الوزارة، وكذلك من قبل المديرية العامة للأمن، والقيادة العامة لقوات الدرك، ووحدات المعابر الحدودية.
مقالات ذات صلة

وحذرت فرق المرور بشكل خاص السائقين الذين ينقلون الركاب بضرورة تركيب إطارات الشتاء، وعلقت: ” إن المركبات التجارية التي لا تلتزم بالقواعد لن يُسمح لها بالحركة”.

وسيستمر الالتزام بتركيب إطارات الشتاء حتى 1 أبريل 2022، كما سيتم تغريم سائقي المركبات الذين لم يلتزموا بالقرار بمبلغ 846 ليرة.

لأول مرة.. أكثر من 257 مقاتلة تركية بدون طيار تقاتل في ظروف حرب حقيقية

في الآونة الأخيرة حطمت المقاتلة المسيّرة بايراكتار تي بي اثنين، رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ الطيران التركي من خلال إكمال 400 ألف ساعة طيران بنجاح.

وقد تركت الطائرة الوطنية التركية علامة فارقة أخرى وراءها. حيث حصلت بهذا الإنجاز الكبير على لقب أطول طائرة وطنية خدمةً في السماء.

دخلت Bayraktar TB2 في مخزون القوات المسلحة التركية (TSK) في عام 2014، ويتم استخدام الطائرة بدون طيار ، التي تم تسليحها في عام 2015 ، من قبل القوات المسلحة التركية والقيادة العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للأمن ، و تعمل المقاتلة الفريدة بنشاط في مكافحة الإرهاب في تركيا وخارجها.

ووفق آخر المعلومات فقد بلغ عدد الدول التي تم توقيع عقود تصدير معها 13 دولة حاليًا ، حيث تواصل أكثر من 257 مقاتلة من هذا الطراز ، العمل في مخزون تركيا وأوكرانيا وقطر وأذربيجان ودول أخرى يجري التسليم إليها.

والمفاجأة أن بايراكتار التي فتحت آفاقاً جديدة في تاريخ الطيران التركي ، ستحلق فوق سماء بولندا مطلع العام المقبل. وبالتالي ستكون تركيا وللمرة الأولى قد صدّرت منظومات طيران عالية التقنية إلى إحدى الدول الأعضاء في الناتو والاتحاد الأوروبي.

ولم يقتصر الأمر على دول الاتحاد الأوروبي فقط ، فقد حطمت بايراكتار الرقم القياسي بالطيران بدون توقف لمدة 27 ساعة و 3 دقائق في ظروف جغرافية ومناخية صعبة مثل ارتفاع درجات الحرارة والعواصف الرملية خلال الرحلة التجريبية التي شاركت فيها في 16 يوليو 2019 في الكويت.

كما رافقت بايراكتار كل من سفن التنقيب فاتح ويافوز ، العاملتين في شرق البحر الأبيض المتوسط ، وتمتلك تركيا قاعدة متكاملة للطائرات المسيرة المقاتلة في جمهورية شمال قبرص التركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.