الرئيس أردوغان يوجه رسالة حاسمة لكليجدار أوغلو: من لا يحترمنا لا ينتظر منا الصفح

30 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 6:08 مساءً
كمال كليجدار أوغلو وأردوغان
كمال كليجدار أوغلو وأردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات هامة وجه من خلالها رسالة إلى زعيم حزب المعارضة “كمال كليجدار اوغلو”، بعد تصريحاته الأخيرة التي استهدفت سياسة حكم حزب العدالة والتنمية .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وجه الرئيس أردوغان رسالة واضحة لكليجدار اوغلو قال له فيها: في آخر تصريح لك دعوت للصفح والتسامح، أي صلح هذا الذي تتحدث عنه، فنحن لسنا على استعداد لمسامحة أي شخص لا يحترمنا .

وجاءت تصريحات كليجدار اوغلو، بعد قيام الرئيس أردوغان بسحب دعوى قضائية رفعها بحقه .

بالفيديو.. 10 أنظمة دفاعية روسية لا تستطيع مواجهة مقاتلة تركية بدون طيار من طراز بايراكتار

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

كشفت وسائل إعلام روسية نقلا عن خبراء عسكريين في وزارة الدفاع بموسكو العجز الكبير الذي تعاني منه منظومات الدفاع الجوية بانستير ، مؤكدة أن كل مقاتلة بيرقدار تحتاج على الأقل إلى عشرة وحدات من نظام بانستير الدفاعي الروسي .

وفي حديثهم إلى الصحافة الروسية ، قال الخبراء العسكريون إنهم يعتقدون أن عشرة أنظمة لا تكفي ، مؤكدين أن استخدام بايراكتار من قبل أوكرانيا ضد الموالين لموسكو يعد مشكلة حقيقية لروسيا.

تعتبر “بانتسير” واحدة من أكثر الوسائل فعالية للدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ ذات المدى القريب. تم تصميم المنظومة لتدمير الأهداف ذات الإرتفاع المنخفض — الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، المروحيات، الطائرات المسيرة، صواريخ كروز، القنابل الجوية، مقذوفات قاذفات اللهب.

تغطي “بانتسير” المنظومات بعيدة المدى المضادة للطائرات والمنشآت العسكرية والمجموعات العسكرية، بما في ذلك أثناء السير. بفضل سلاح المدفع، فإن بانتسير قادرة على ضرب أهداف مدرعة خفيفة وقوة عدو بشرية. المطور للمنظومة هو مكتب تصميم هندسة الآلات “تولا”.

وبحسب المطور أصبحت “بانتسير” الحلقة المفقودة في نظام الدفاع الجوي، وعند إدخالها إلى مجموعة الوسائل المضادة للطائرات وفرت لها فعالية أكبر وصمود في ظروف المواجهة الراديو إلكترونية والنارية.

والحقيقة أن بايراكتار تي بي اثنين جعلت بانستير صفرا على اليسار.

تركيا تفجر مفاجأة جديدة نجاح أول اختبار صاروخي للمنظومة المنافسة لباتريوت وإس 400 محلية الصنع

في تطور نوعي أجرت تركيا بنجاح اختبار صاروخ الدفاع الجوي طويل المدى “سيبار (Siper)” الذي طورته شركات الصناعات الدفاعية التركية.

وأعلن رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية إسماعيل ديمير خلال بث مباشر، أن نظام الدفاع الجوي الصاروخي سيبير الذي يبلغ مداه 100 كيلومتر وارتفاع يبلغ أكثر من 20 كيلو مترا، سيكون جاهزا خلال عام ونصف على أبعد تقدير، مشيرا أنه يعد بمثابة إس 400 تركية الصنع .

وفي إشارة إلى أن الدفاع الجوي عبارة عن هيكل متعدد الطبقات ، قال دمير إن النظام الجديد له نطاقه الخاص وقدرته على الاعتراض بسرعة عالية، ويمكنه شن الكثير من الهجمات غير المتوقعة من قبل منظومات الطائرات المقاتلة بما فيها إف 35.

وأشار دمير إلى أن منظومة سيبير تتمتع بقدرات على صد هجمات الطائرات بدون طيار ذات الأحجام والأقطار والشيفرات المختلفة.

وأضاف ديمير أن المنظومة تتمتع بعقل ذكي دون تدخل بشري ، حيث تكتشف التهديد القادم، وتتخذ تلقائيا إجراء الضرب، وهي قدرة مهمة لا تتوفر في العديد من نظيراتها حول العالم، وأنها ستكون جاهزة قبل الموعد المحدد، في نهاية ألفين واثنين وعشرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.