عاجل: السوريون على موعد غداً مع 3 مساعدات مالية

29 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 9:55 مساءً
HK
أخبار تركيا
عاجل كرت الهلال الأحمر التركي
عاجل كرت الهلال الأحمر التركي

تركيا بالعربي – خاص

نشر الهلال الأحمر التركي عبر صفحة برنامج صوي الرسمية في فيسبوك، بياناً حول المساعدات المالية المقدمة للمستفيدين من البرنامج.

وقال الهلال في بيانه الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي: “يتم إيداع مدفوعات صوي بشكل شهري في اليوم الأخير من كل شهر، بالإضافة إلى المساعدات الشهرية من برنامج صوي، يتم إيداع مبالغ مالية إضافية أربع مرات في السنة في الأشهر التالية (شباط – أيار – آب – تشرين الثاني)”.

وأضاف: “يتم تقديم مساعدة العجز الحاد، لأفراد الأسر الذين لديهم تقرير طبي ساري المفعول عن العجز الحاد والمسجل”.

وبناء عليه سيحصل السوريون على دفعة إضافية في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، كما سيتم إيداع المساعدات المشروطة للتعليم (رواتب الطلاب) غداً أيضاً، وعليه سيحصل السوريون ضمن برنامح SUY على الراتب الشهري 155 ليرة + راتب الطلاب + مبلغ الزيادة.

أما بالنسبة للسوريين المشمولين ببرنامج T-SUY، سيحصلون على الراتب الشهري 250 ليرة + راتب الطلاب

في تطور خطير الولايات المتحدة تعتزم تسليم مقاتلات إف 35 التي اشترتها تركيا إلى اليونان

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

كشفت مجلة فورين بوليسي الأمريكية والمتخصصة في الشئون الدفاعية ، أن السيناتور الأمريكي بوب مينينديز ، قدم مشروع قانون إلى مجلس الشيوخ لتسليم طائرات F-35 التي هي مخصصة لتركيا والتي شاركت تركيا في صناعتها وإنتاجها ، إلى اليونان ، زاعما أن السبب هو عقوبات كاتس التي فرضتها واشنطن على أنقرة .

وتوالت ردود الفعل التركية الرافضة لمواقف الولايات المتحدة ، التي تنحاز علنًا إلى اليونان في المواجهة في شرق البحر الأبيض المتوسط ، والتي أنشأت في الأشهر الأخيرة عشرات القواعد العسكرية الأمريكية، حيث تحولت اليونان برمتها إلى قاعدة عسكرية أمريكية تهدد المصالح والأمن التركي.

تشرع الولايات المتحدة في تحرك رسمي جديد من شأنه أن يتسبب في أزمة مع تركيا حليفتها في الناتو.

حيث إنها تعتزم بيع طائرات حربية من طراز F-35 إلى اليونان ، والتي تم إنتاجها مسبقا لصالح تركيا، نتيجة استبعاد تركيا من البرنامج بسبب شرائها نظام S-400 الروسي ، ومن المتوقع أن يتم التصويت على مشروع القانون في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ الأسبوع المقبل.

تأتي هذه التطورات المتتالية عقب إعلان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن بدء الأعمال الفنية بخصوص توريد طائرات حربية من طراز إف-16 إلى بلاده من الولايات المتحدة علاوة على تحديث مقاتلاتها الحالية.

وأضاف أكار أن معدل التوطين في صناعات الدفاع لبلاده اقترب من 80 في المئة.

وأوضح قائلا: “نحن قادرون على تلبية العديد من احتياجاتنا العسكرية محليًا، و لدينا احتياجات أخرى ينبغي تلبيتها أيضًا”.

وأضاف أنه بدأ العمل الفني مع الحليفة الاستراتيجية لتوريد طائرات من طراز “blok 70 Viper F16″ وتحديث المقاتلات الموجودة حاليا في سلاح الجو التركي”.
ملف شائك لازال حتى اللحظة يشوبه الغموض ، وربما تشهد الأسابيع المقبلة إما الوصول إلى حل شامل أو إلى طريق مسدود.

شاركونا في تعليقاتكم هل ستصل تركيا إلى حل بخصوص مقاتلات إف 35 وتمتلك هذه التكنولوجيا النوعية؟ ، أم أنه بالفعل ستسلم الولايات المتحدة مقاتلات تركيا إلى اليونان لتأجيج الصراع الدائر بين أنقرة وأثينا؟

لأول مرة تركيا تعلن إنتاج أكثر من 400 سلاح بشكل محلي بالكامل من ضمنها منظومة هجوم إلكترونية تمتلك قدرات فعالة

في الآونة الأخيرة كشف المدير العام لشركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية ، أن أسيلسان أنتجت هذا العام 172 منتجا.

وبلغ عدد المنتجات التي قاموا بتوطينها في السنوات القليلة الماضية أكثر من 400 سلاح متنوع .

كما بلغت مساهمة توطين هذه المنتجات في الاقتصاد التركي 186 مليون دولار.

وأشار إلى أن اسيلسان شاركت في فعاليات النسخة الـخامسة عشرة من معرض الصناعات الدفاعية الدولي بجناح تبلغ مساحته 7 آلاف متر مربع، حيث عرضت أسيلسان 250 من منتجاتها، بينها ستون منتجا جرى عرضها لأول مرة.

ولفت الى أن المنتجات شملت تقنيات تستخدم في أنظمة الفضاء والدفاعات البحرية والبرية والجوية، مشيرًا أن شركته تجري دراسات لتوطين مختلف أنواع الأنظمة والمنتجات الهامة المستخدمة في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن بيانات العام الماضي من حيث الصادرات كانت مذهلة للغاية، وأن أسيلسان وقّعت عقودًا بقيمة 454 مليون دولار في مجال الصادرات الدولية خلال الفترة القليلة الماضية

وزاد أن أسيلسان تتمتع بتاريخ طويل وخبرة في إنتاج أجهزة وأنظمة تستخدم في مجالات مثل الاتصالات والبحث والانقاذ والقيادة والتحكم والرادار، إضافة إلى أنظمة الدفاع الجوي، التي تحتوي على العديد من الأنظمة الفرعية.

وبيّن أن شركته سلمت في يوليو/ تموز الماضي، القوات المسلحة التركية منظومة هجوم إلكترونية محلية الصنع تعرف باسم “سنجق”، تتميّز بتحقيق التفوّق على أرض الواقع عبر تحييد أنظمة الحرب الاستراتيجية.

وأفاد بأن “سنجق” تنتمي إلى الجيل الجديد من منظومات الهجوم الإلكترونية، مشيراً إلى أنها تمتلك أيضا قدرات فعّالة على تشويش مختلف المنظومات الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.