تطبيق “آفاد للطوارئ” في تركيا

14 نوفمبر 2021آخر تحديث :
تطبيق “آفاد للطوارئ” في تركيا

إطلاق تطبيق “آفاد للطوارئ” في تركيا

أطلقت رئاسة إدارة الكـ .ـوارث والطوارئ بوزارة الداخلية أمس الجمعة تطبيق “آفاد للطوارئ”.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية بحسب بيان  إدارة الكـ .ـوارث والطوارئ – أن الهدف من التطبيق تمكين المواطنين من التواصل مع فرق الإغاثة في حالات الكوارث والزلازل عبر هواتفهم المحمولة .

و تضمن الفيديو الذي أعدته AFAD للترويج للتطبيق معلومات حول استخدام التطبيق.

وأشارت إلى أن التطبيق يتضمن مقاطع فيديو للتدريب على الكـ .ـوارث  ، والتي توفر الوصول إلى فرق المساعدة عبر الهاتف في حالة الكوارث والطوارئ ، وتعرض أقرب مناطق التجمع .

وأضافت أنه من أجل استخدام التطبيق يجب إدخال رقم الهاتف بعد تنزيل تطبيق “آفاد للطوارئ” على الهاتف، وبعد إدخال كلمة المرور المرسلة عبر رسالة نصية والتحقق من رقم الهاتف يصبح التطبيق نشطًا عن طريق إدخال رقم معرف TR ومنح ترخيص الموقع .

وكشفت أن تطبيق أفاد للطوارئ يعرض أقرب منطقة اجتماع للشخص عند فتحها في حالة وقـ .ـوع كـ .ـارثة ، ويتم إعطاء التوجيهات للوصول إلى ضحية الكارثة ،و يمكن لأولئك الذين لا يستطيعون الذهاب إلى منطقة التجمع بدء مكالمة طوارئ عبر الإنترنت عند الضرورة.

وأشارت إلى أنه عند بدء المكالمة ، يتم توصيل مركز اتصال الطوارئ 112 ، وبعد ذلك يمكن استخدام الأزرار التي تصف موقف الضحية بإيجاز. إذا كان الشخص غير قادر على التحدث ، فيمكن الحصول على المساعدة عبر الرسائل باستخدام عبارات الطوارئ في التطبيق.

ويتضمن الفيديو أيضًا معلومات تفيد بأنه سيتم تسليم إخطـ .ـارات جماعية للمواطنين في المناطق المتضـ .ـررة من الكـ .ـارثة.

يذكر أيضًا أن التطبيق تم تطويره من قبل المديرية العامة لتكنولوجيا المعلومات التابعة للوزارة باستخدام برمجيات محلية ووطنية من أجل إنقاذ المزيد من الأرواح في حالات الكوارث والوصول إلى المزيد من الأشخاص بشكل أسرع.

ولتحميل التطبيق أنقر هنا لمستخدمي أندرويد أو هنا لمستخدمي آيفون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.