سارسل لك 2 مليون دولار لتوزيعها على الفقراء

12 نوفمبر 2021آخر تحديث :
سارسل لك 2 مليون دولار لتوزيعها على الفقراء

سارسل لك 2 مليون دولار لتوزيعها على الفقراء

تتفنن أصحاب القلوب المريضة في اختراع أساليب على مواقع التواصل الاجتماعي للنصب والاحتيال على خلق الله كنت سوف أكون فريسة لكن لدي عقل مدبر أعرف الصح من الخطأ والكاذب من الصادق وهذه الحاسة أحمد الله عز وجل على بث تلك النعمة بداخلي تجاه كل شخص أتحدث معه سواء وجهن لوجه أو عبر الرسائل الإلكترونية.

فبصفتى محرر صحفى فأنا لا أستطيع إغلاق الرسائل على صفحتي الشخصيه على الفيس بوك منذ يومين قامت إحدى السيدات على الفيس بوك تدعى “Diagne kara” ارسلت لى رسالة تقول فيها “..أرحب بصديقي العزيز! كيف حالك وعائلتك اليوم؟ فقدت زوجي في 15 أغسطس 2016 في حادث سيارة كاد أن يودي بحياتي.

لقد كان أفظع مأساة في حياتي التي لا أستطيع أن أنساها طوال حياتي كنت فاقدًا للوعي لمدة عام تقريبًا واستيقظت وأنا أعلم أنني معاق في هذه الأثناء كنت أعاني من مرض السرطان وارتفاع ضغط الدم الرهيب. تطور ارتفاع ضغط الدم نتيجة فقدان زوجي كما قال الطبيب. كان السرطان (اللوكيميا) أيضًا السبب الرئيسي لمرضي حتى الآن. قال طبيبي إن المرحلة الحالية لا يمكن السيطرة عليها ولديّ بضعة أشهر أخرى لأعيشها.

قبل وفاة زوجي ، كان يعمل بعقد مع الحكومة البريطانية بقيمة 4.7 مليون دولار ، لكن الموت أخذه قبل أن يتم إرسال الأموال إلى حسابي المصرفي.

كان زوجي فاعل خير قبل وفاته ، وشجعني أيضًا على مساعدة الفقراء ، لأنه منذ أن تزوجنا لم نتمكن من إنجاب أي طفل بسبب حالتي الصحية. لقد أرسلت مليوني دولار إلى مسقط رأسي (إندونيسيا) وأودعت 700.000 دولار للمستشفى من أجل علاجي.

إذا كنت تستطيع العمل وفقًا لتقوى الله ، فسأرسل لك المليوني دولار المتبقية (2،000،000 دولار).

لذلك ، سوف تساعدوني في إعطائها للفقراء والأرامل هناك في بلدك حسب تعليمات زوجي الراحل حيث لم يكن لدينا أطفال يرثون هذا المال. يرجى عدم التمييز على أساس الدين أو الأصل العرقي عند التعامل مع هذا المشروع. حاول الرد علي فورًا لمزيد من المعلومات. ليباركك الرب وعائلتك!

فقمت بطرح سؤال لها لماذا أنا دون الناس جميعاً ملحوظة أنا أعرف أنها نصب واحتيال لكن قررت استدراجها بالحديث لكى أعرف الناس على عمليات النصب الجديدة..

كانت إجابتها على سؤالي..

عزيزي أختارك لأن عقلي أمامك وأريدك أن تثق بي في أي شيء تفعله في الحياة وأنا أثق بك أيضًا لدي حالة شديدة من السرطان وقال الطبيب إنني لن أتمكن من النجاة من المرض بالنظر إلى مدى الضرر الذي لحق بجسمي وهو يقتلني تدريجياً ، ولا أستطيع حتى الوقوف أو المشي بمفردي بدون مساعدة طبيب بسبب حالتي الصحية. لا أستطيع التواصل عبر الهاتف لأن مرضي أثر على حلقي. من فضلك لا تسمح للأصدقاء السيئين أو أفراد الأسرة بخداعك لاستخدام كل الأموال لنفسك. من فضلك يمكنك دائما الكتابة إلي ، لأن الطبيب أوعز إلي بعدم الرد على المكالمات الهاتفية بسبب حالتي الصحية.

فقولت لها موافق لكن ما الشروط..

كانت إجابتها..أريدك أن ترسل اسمك الكامل وعنوان منزلك ورقم هاتفك وصورة بطاقة الهوية الخاصة بك حتى أتمكن من الاتصال بمدير البنك الخاص بي لتحويل الأموال أنا حاليًا في المستشفى في مستشفى رويال مارسدن رقم: 203 طريق فولهام ، تشيلسي ، لندن SW3 6JJ ، المملكة المتحدة حيث أتلقى علاجي.

قمت بطرح سؤال مرة أخرى لماذا أنا وكانت إجابتها؟

أريدك أن تعلم أنني لم أستيقظ في صباح أحد الأيام وقررت الاتصال بك من أجل هذا ، لقد كنت أصلي حتى يوجهني الله إلى شخص صالح سأرسل هذا المال ، لذلك أعتقد أن الله يعلم السبب. لماذا التقينا هنا. أحتاج إلى اسمك الكامل وعنوان منزلك الكامل ونسخة من بطاقة هويتك.

فقولت لها أرسلي لي رقم الحساب واسم البنك وأنا سوف أتواصل قامت بإنهاء المحادثة بعد أن تعرفت عليها وأنها من قراصنة الإنترنت وستكون عملية نصب وعندما أرسل لها بطاقتي الشخصية اعرف أنها ستقوم بمصيبة وتضع فيها بياناتي الشخصية لابتزازي ودفع المال مقابل إنهاء المصيبة. . ملحوظة من الممكن أن يكون ذكر وليس أنثى ومن دولة عربية اعتقد المغرب أو تونس فحذاري عزيزي القارئ من الوقوع في تلك عمليات النصب الجديدة.

طرد وبداخله 2 مليون دولار لشاب سوري في تركيا ورسالة للسوريين

تلقت تركيا بالعربي رسالة من أحد السوريين في تركيا حول عملية نصب واحتيال كاد أن يقع فيها باللحظات الأخيرة.

الشاب السوري نايف عقاد قال لموقع تركيا بالعربي Arab-Turkey.com أنه تلقى رسالة عبر الفيسبوك من سيدة بريطانية قالت أنها مريضةب السرطان وأن زوجها قد توفي منذ مدة وقد كتب في وصيته أنه يجب توزيع أمواله على الجمعيات الخيرية في عدة دول.

وتابعت أنه وقع عليه الاختيار في تركيا، وأنها سترسل له طرداً يحتوي على 2 مليون دولار، إلا أنه بحاجة إلى 1500 دولار من أجل تخليص الشحنة.

وتابعت حديثها أنه سيتصل به شخص لاتمام العملية.

وهنا هو كاد أن يصدق القصة، إلا أنه قرر البحث عن نفس الأمر في اليوتيوب فوجد عدة مقاطع فيديو لشبان تعرضوا لعمليات احتيال بنفس الطريقة.

ولتكملة القصة من خلال الفيديو التالي:

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

في مفاجأة غير مسبوقة.. تركيا تعتزم بدء إنتاج سيارتها الكهربائية “توغ TOGG” نهاية العام المقبل

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك أن عمليات إنتاج أول سيارة كهربائية محلية بالكامل تحمل اسم توغ (TOGG) يجري وفق المخطط له، وإنه من المقرر انطلاق الإنتاج التجاري أواخر سنة 2022. واصفاً المشروع بأنه نجاح كبير لتركيا التي أوضح أنها ستحظى بمكانة مرموقة ضمن أبرز منتجي السيارات حول العالم.

وأشار إلى أن تركيا أعلنت سابقا اعتزامها طرح سيارتها المحلية في الأسواق، بحلول أواخر العام المقبل .

لافتاً إلى أن بلاده أطلقت مشروع السيارة الكهربائية المحلية في وقت مناسب جدا، تزامنا مع انتقال العلامات العالمية إلى إنتاج هذا النوع، وازدياد الاستثمارات بأوروبا في قطاع بطاريات السيارات.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من العام ألفين وسبعة عشر دشنت تركيا مشروع السيارة المحلية بتوقيع بروتوكول تعاون لتشكيل مجموعة مشتركة لمبادرة إنتاج السيارة المحلية، بمشاركة مجموعة “الأناضول”، و”بي إم سي” (BMC)، و”كوك” القابضة، ومجموعة “توركسيل” (Turkcell)، و”زورلو” (Zorlu) القابضة، واتحاد الغرف والبورصات التركية.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2019، كشفت تركيا عن ميلاد أول سيارة وطنية، مصنعة بإمكانات محلية خالصة، ستدخل الخدمة وتسير في شوارع البلاد خلال 3 سنوات.

وبحلول يوليو/تموز 2020، افتتح الرئيس رجب طيب أردوغان مجمعا يضم المصنع الذي سيشهد إنتاج السيارة المحلية، ويقع في قضاء “غمليك” بمدينة جيبزي شمال غربي البلاد.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.