حزب الحركة القومية: تركيا بحاجة لأن يكون رئيسها أردوغان مرة اخرى

31 أكتوبر 2021آخر تحديث :
زعيم حزب "الحركة القومية" التركي دولت باهتشلي
زعيم حزب "الحركة القومية" التركي دولت باهتشلي

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى حزب الحركة القومية التركي ببيان هام أكد فيه على أن الإنتخابات ستحدث في توقيتها المحدد، وليس للحكومة أي نية بإجراء انتخابات مبكرة كما يطالب بعض الأحزاب .

وبحسب ما نقلته صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، لفت الحزب في بيانه إلى أن تركيا وشعبها بحاجة لأن يتولاهم “رجب طيب أردوغان” كرئيسا مرة أخرى، نظرا للحقبة الذهبية التي مرت بها تركيا خلال ولايته .

واكد الحزب في بيانه على أنه يقف إلى جانب حزب العدالة والتنمية في جميع الأحوال .

لأول مرة أوكرانيا تضرب أهدافا روسية بمقاتلات تركيا

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلنت أوكرانيا، أنها استخدمت لأول مرة، مسيرات تركية من طراز “بيرقدار تي بي2” لضرب الانفصاليين الموالين لروسيا في منطقة دونباس.

ونشر الجيش الأوكراني على موقعه في فيسبوك مشاهدة لمسيرات تركية تقوم بقصف الانفصاليين في منطقة دونباس.

وتشهد العلاقات بين كييف وموسكو توترا منذ نحو 7 سنوات، بسبب ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها بطريقة غير قانونية، ودعمها الانفصاليين الموالين لها في دونباس.

وبين فينة وأخرى، تندلع اشتباكات في دونباس، بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الذين أعلنوا استقلالهم المزعوم عام 2014.

وتتخوف روسيا من بدء تنفيذ صفقة تحصل بموجبها أوكرانيا على طائرات بدون طيار في وقت تشهد علاقات كييف مع موسكو توترا كبيرا على الحدود.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية أن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، قال، بعد الخطاب السنوي للرئيس فلاديمير بوتين أمام الجمعية الاتحادية، إن روسيا ستدقق في احتمال التعاون العسكري والتقني مع تركيا، إذا باعت أنقرة طائرات بدون طيار إلى أوكرانيا.

للمرة الأولى بريطانيا تعتزم شراء مقاتلات تركية بدون طيار

كشف الخبير ومحلل الدفاع التركي، هاكان كيليج، في حديث مع قناة TRT التركية الرسمية، اهتمام بريطانيا بالمسيرات التركية ومطالعتها عن كثب.

وأشار الخبير التركي إلى إعلان بريطانيا عن رغبتها في تلقي عروض شراء للمسيرات التركية، يعتبر خطوة هامة للغاية.

واعتبر كيليج أن شراء بريطانيا مسيّرات تركية سيحقق نقلة نوعية ثقيلة في عالم المسيرات التركية، واصفًا ذلك بـ”الخطوة التاريخية” إن تحققت.

وعلل الخبير التركي ذلك بأن المملكة المتحدة تعتمد في صناعاتها الجوية على منتجاتها الدفاعية الخاصة او عبر عمليات شراء من الولايات المتحدة فقط.

وأضاف أن “شراء بريطانيا لمنتجات دفاعية جوية من دولة غير الولايات المتحدة سيكون ذا معنى للغاية، ودلالة على التقدم الذي حققته الصناعات الدفاعية التركية”.

وتابع أنه “لو تقدمت اليابان أو ألمانيا مثلًا بطلب شراء المسيرات التركية فلن أكون متحمسًا بهذا المستوى لو اشترت بريطانيا تلك المسيرات”.

يشار إلى أن المسيرات التركية تحظى بسمعتة عالمية بفضل النجاح منقطع النظير الذي حققته في مناطق صراع مختلفة مثل ليبيا وقره باغ وإدلب في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.