استمرار عمليات التفتـ .ـيش للدراجات الكهربائية في ولاية اسطنبول

31 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأحد 31 أكتوبر 2021 - 3:16 مساءً
استمرار عمليات التفتـ .ـيش للدراجات الكهربائية في ولاية اسطنبول

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

استمرار عمليات التفتـ .ـيش للدراجات الكهربائية في ولاية إسطنبول

قالت مصادر اعلام تركية، أن عمليات التفـ .ـتيش لمن يستخدمون الدراجات البخارية الكهربائية في إسطنبول مازالت مستمرة و خلال عمليات التفتـ .ـيش، تمت معاقبة الاشخاص الذين ركبوا الدراجات البخارية مع شخصين وساروا على الرصيف.

وبحسب ما نشره موقع DAH وترجمته تركيا بالعربي، فإنه بعد إدخال بعض قواعد استخدام الدراجات البخارية الكهربائية، تستمر عمليات التفتيش في نقاط مختلفة في اسطنبول في عمليات التفتـ .ـيش التي أجرتها فرق مديرية تفتيش مرور اسطنبول في كاديكوي باغدات قاديسي.

وأضاف:”تم تطبيق إجراءات جنائية على أولئك الذين ساروا على الرصيف بالدراجات البخارية الكهربائية والمواطنين الذين ركبوا السكوتر مع شخصين وتم تغريم الأشخاص الذين لم يلتزموا بالقواعد تم تغريمهم 314 ليرة”.

لأول مرة أوكرانيا تضرب أهدافا روسية بمقاتلات تركيا

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلنت أوكرانيا، أنها استخدمت لأول مرة، مسيرات تركية من طراز “بيرقدار تي بي2” لضرب الانفصاليين الموالين لروسيا في منطقة دونباس.

ونشر الجيش الأوكراني على موقعه في فيسبوك مشاهدة لمسيرات تركية تقوم بقصف الانفصاليين في منطقة دونباس.

وتشهد العلاقات بين كييف وموسكو توترا منذ نحو 7 سنوات، بسبب ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها بطريقة غير قانونية، ودعمها الانفصاليين الموالين لها في دونباس.

وبين فينة وأخرى، تندلع اشتباكات في دونباس، بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الذين أعلنوا استقلالهم المزعوم عام 2014.

وتتخوف روسيا من بدء تنفيذ صفقة تحصل بموجبها أوكرانيا على طائرات بدون طيار في وقت تشهد علاقات كييف مع موسكو توترا كبيرا على الحدود.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية أن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، قال، بعد الخطاب السنوي للرئيس فلاديمير بوتين أمام الجمعية الاتحادية، إن روسيا ستدقق في احتمال التعاون العسكري والتقني مع تركيا، إذا باعت أنقرة طائرات بدون طيار إلى أوكرانيا.

للمرة الأولى بريطانيا تعتزم شراء مقاتلات تركية بدون طيار

كشف الخبير ومحلل الدفاع التركي، هاكان كيليج، في حديث مع قناة TRT التركية الرسمية، اهتمام بريطانيا بالمسيرات التركية ومطالعتها عن كثب.

وأشار الخبير التركي إلى إعلان بريطانيا عن رغبتها في تلقي عروض شراء للمسيرات التركية، يعتبر خطوة هامة للغاية.

واعتبر كيليج أن شراء بريطانيا مسيّرات تركية سيحقق نقلة نوعية ثقيلة في عالم المسيرات التركية، واصفًا ذلك بـ”الخطوة التاريخية” إن تحققت.

وعلل الخبير التركي ذلك بأن المملكة المتحدة تعتمد في صناعاتها الجوية على منتجاتها الدفاعية الخاصة او عبر عمليات شراء من الولايات المتحدة فقط.

وأضاف أن “شراء بريطانيا لمنتجات دفاعية جوية من دولة غير الولايات المتحدة سيكون ذا معنى للغاية، ودلالة على التقدم الذي حققته الصناعات الدفاعية التركية”.

وتابع أنه “لو تقدمت اليابان أو ألمانيا مثلًا بطلب شراء المسيرات التركية فلن أكون متحمسًا بهذا المستوى لو اشترت بريطانيا تلك المسيرات”.

يشار إلى أن المسيرات التركية تحظى بسمعتة عالمية بفضل النجاح منقطع النظير الذي حققته في مناطق صراع مختلفة مثل ليبيا وقره باغ وإدلب في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.