جورج قرداحي يتهـ.ـم السوريين الذين ثاروا على بشار الأسد بــ أكلة الأكباد (فيديو)

26 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 7:33 مساءً
جورج قرداحي
جورج قرداحي

تركيا بالعربي – متابعات

جورج قرداحي يتهـ.ـم السوريين الذين ثاروا على بشار الأسد بــ أكلة الأكباد (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة، مقاطع مصورة من الجلسة الرابعة من برنامج برلمان شعب، الذي كان يستضيف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، والذي تمكنوا من خلاله كشف مواقفه من ثورات الربيع العربي، وبعض الرؤوساء العرب ومن أبرزهم الرئيس السوري بشار الأسد.

– جورج قرداحي وموقف من الأسد
خلال أحد المقاطع المصورة، توجه الإعلامي السوري، محمود رحيل، بالسؤال إلى قرداحي، عن موقفه من الدفاع عن الأسد، على الرغم من كل انتهاكاته بحق الشعب السوري.

وقال رحيل: “في عام 2018، عندما سئلت من هو رجل العام، قلت بالحرف الواحد من يريد أن يسمع يسمع على الصعيد العربي رجل العام هو بشار الأسد، وعلى الصعيد الدُّوَليّ الرئيس الروسي بوتين، ثم قلت مادحاً، بشار الأسد هو من طينة أخرى”.

وتابع صيغة سؤاله: “كيف تصف (قاتل ومجرم) قـ.ـتل أكثر من مليون سوري، وهجر أكثر من 7 مليون داخل سوريا و7 مليون خارجها، واعتقل أكثر من 500 ألف إنسان وهذا موثق بصور من داخل سجونه أُدينت من قبل قيصر وكلها لضحايا قضوا تحت التعذيب”.

ليرد عليه قرداحي، بسؤال آخر مهاجماً فيه من كانوا في مواجهة بشار الأسد، أو نظامه أو جيشه بالقول: “هل هم كانوا أبرياء، ناصعي البياض، ملائكة نازلين من السماء، ما شفنا أكلة الأكباد، قطاعي الرؤوس، ما شفنا الاعتداءات، التي أصابت المدنيين في قراهم في شمال شرق سوريا”.

ليعقف الإعلامي السوري، على جواب قرداحي، بالقول: “عدم براءة هؤلاء الأشخاص، أو وجود اعتداءات من أطراف أخرى لا تمثل الثورة، هذا لا يعني أن نمدح قاتل”.

فرد عليه قرداحي، قائلاً: “هذا من وجهة نظرك، أنا لا أعتبره مجرم، فالرجل في وضع حـ.ـرب، حـ.ـرب كونية على سوريا، دافع عن نفسه، دافع عن مؤسساته، فهذه الحـ.ـرب شـ.ـنت على سوريا، لم تكن سوريا هي التي شنت حـ.ـرباً على كل هؤلاء المسلـ.ـحين”.

وفي آخر سؤال لرحيل، أكد له بأن ما حصل في سوريا هو ثورة شعبية قام بها شعب أعزل ضد ظالم وقاتل قام باغتصاب السلطة، وبالنسبة للمكاسب التي حققتها الثورة السورية، فهي نجحت بتعرية نظام حكم ظالم سلب السلطة بالقوة، وتمكنت من تحرير أكثر من 15 مليون إنسان من نظام حكم هذا الإنسان”.

ليقول له قرداحي: “أنا مش رح ناقش معك شو حررت هي الثورة ومين هنن الي بعدون عايشين خارج إطار سلطة النظام، هل تقصد قسد، أنا رح أسالك سؤال هل أنت كسوري، راضي على المصير الذي وصلت إليه،والذي وصل إليه الشعب السوري المشرد، 15 مليون تشردوا خارج بيوتهم”.

ليختتم قوله: “بأنه ليس سوري، ولكن يحترم آرائه وهو برأيه أن بشار الأسد، كان رجل العام في ذلك الوقت لأنه واجه مؤامرة كونية على سوريا وانتصر فيها”.

وفي السياق، في أحد تصريحاته، هاجم كل الثورات التي أقيمت تحت اسم الربيع العربي، حيث قال كل الثورات التي مرت في الربيع العربي، شو كان عندها برنامج غير شعار “الشعب يريد إسقاط النظام”.

جورج قرداحي والغزل مع الأسد
والجدير ذكره أن جورج قرداحي، إعلامي لبناني، تم تعيينه وزيراً للإعلام في حكومة نجيب ميقاتي، مؤخراً، اشتهر من خلال برنامج “من سيربح المليون”، المذاع على قناة “MBC” التي تخلت عنه بسبب مواقفه، وعرف بمواقفه الداعمة لبشار الأسد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.