السلطات التركية تضـ .ـبط كميات كبيرة من المواد الممـ .ـنوعة مخباة في صناديق موز بميناء مرسين

26 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 10:41 صباحًا
السلطات التركية تضـ .ـبط كميات كبيرة من المواد الممـ .ـنوعة مخباة في صناديق موز بميناء مرسين

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

السلطات التركية تضـ .ـبط كميات كبيرة من المواد المـ .ـمنوعة مخباة في صناديق موز بميناء مرسين

قالت مصادر اعلام تركية، أن فرق الشرطة قامت بضـ .ـبط 60 كيلوغراما و 950 جرامًا من الكـ .ـوكايين في حاوية محملة بالموز على متن سفينة ترفع علم ليبيريا في ميناء مرسين .

وبحسب ما نشرته صحيفة ملييت وترجمته تركيا بالعربي، فإن فرق مـ .ـكافحة جـ .ـرائم المخـ .ـدرات التابعة لإدارة شرطة مرسين، بدأ دراسة حول المعلومات الاستخباراتية التي تفيد بأنه سيتم جلب المـ .ـخدرات إلى المدينة في حاويات محملة بالموز من دول أمريكا الجنوبية على متن سفينة تحمل العلم ليبيريا.

واضافت: “وفي عملية البحث التي أجريت بدعم من كلاب الكشف عن المـ .ـخدرات في الحاوية على متن السفينة التي تقترب من الميناء ، تم العثور على 52 عبوة مخبأة في صناديق الموز 60 كيلو 950 جرام الـ .ـكوكايين”.

وذكرت:”تم القبـ .ـض على المشتبه به الذي اكتملت إجراءاته في مركز الشرطة، من قبل قاضي الصلح الجنـ .ـائي المناوب”.

أميريكا تستجدي تركيا للحصول على صواريخ منظومة إس 400 الروسية وتركيا ترفض الكشف عن أسرارها

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

منذ أن أتمّت تركيا صفقة السلاح الجوي الروسي في 2017 والتي تُقدَّر بـمليارين وخمسمئة مليون دولار، اندلع صِدام بين واشنطن وأنقرة حول الخطوة غير المسبوقة. وأصرت الولايات المتحدة مراراً على أنَّ شراء تركيا، وهي عضوة في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، منظومة صواريخ روسية متطورة “خطوة مرفوضة”.

وشددت واشنطن أيضاً على أنَّ تشغيل “إس-400” الروسية ومقاتلات الجيل الخامس “إف-35 لايتنيغ 2” الأمريكية في الجيش نفسه، قد يُمكِّن روسيا من استخلاص معلومات حساسة عن قدرات التسلل والتخفي لمقاتلات الشبح الأمريكية.

بيد أنَّ تركيا أصرت على أنَّ هذه المخاوف واهية ومضت في طريقها بصفقتها الكبرى، وبعد ذلك، علَّقت الولايات المتحدة مشاركة تركيا في برنامج “جوينت سترايك فايتر” لمقاتلات “إف-35″، ومنعتها أيضاً من شراء هذا الطراز من الطائرات لقواتها الجوية، وبدأت في استبعادها من برنامج إنتاج الطائرات المربح أيضا.

ومن وجهة نظر استخباراتية فإنَّ امتلاك منظومة صواريخ “إس-400” عاملة سيُمكِّن الولايات المتحدة من فحص منظومة الصواريخ الروسية المتطورة جيداً واختبارها؛ ومن ثم تقييم جميع نقاط قوتها وضعفها.

وإذا حدث ذلك، فلن تكون بالتأكيد المرة الأولى التي تشتري فيها الولايات المتحدة معدات عسكرية روسية متقدمة من دولة ثالثة. ففي عام 1997 ، اشترت واشنطن طائرات مقاتلة من طراز “ميغ-29 فولكروم” من مولدوفا؛ لإبعادها عن أيدي إيران. وانتهزت واشنطن الفرصة لفحص تلك الطائرات الحربية الروسية المتقدمة واكتساب فهم أفضل لقدراتها.

بيد أنَّ الولايات المتحدة لن تسعى بكد على الأرجح، لشراء منظومة صواريخ “إس-400” من تركيا، على الرغم من مشروع القانون هذا. وفي الوقت نفسه، من المستبعد أن ترغب تركيا في بيعها.

ضرب 10 مقاتلات نفاثة في وقت واحد أقوى صواريخ دفاعية تمحو أهدافاً بعيدة المدى

أعلن رئيس هيئة الصناعة الدفاعية التركية أ. دكتور. إسماعيل دمير أن نظام HİSAR O + الصاروخي للدفاع الجوي قد وصل إلى مرحلة الإنتاج الضخم.

وأشار أن النظام الصاروخي للدفاع الجوي ، يدمر أهدافًا عالية السرعة على المدى الطويل والارتفاعات العالية، بالإضافة إلى قدرتها على إطلاق صواريخ برؤوس حربية موجهة بالليزر الدقيق،

تم تطوير أنظمة حصار للدفاع الجوي محليًا ووطنًا بالتعاون مع Aselsan-Roketsan أما بالنسبة للرؤوس الحربية فقد عملت توبيتاك سيج على إنتاجها .

يمكن للنظام ، الذي يتمتع بكفاءة 360 درجة ، الاشتباك وإطلاق النار على 10 أهداف في نفس الوقت. و في حين أن نطاق الوقاية في نظام HİSAR A يبلغ 15 كيلومترًا ، فإن نطاق الوقاية في نظام HİSAR O هو 25 كيلومترًا.

وأشار إلى أن النظام يعتبر فعالا ضد جميع أنواع الطائرات الحربية والمروحيات وصواريخ جو جو وصوريخ كروز والمركبات الجوية المسلحة / غير المسلحة بدون طيار (UAV / SİHA).

تم تصميم HİSAR وفقًا للاحتياجات والتهديدات الحالية والمستقبلية، ويمتلك مرافق إستراتيجية وحاسمة ، وسيكون مضاعف قوة خطيرًا للدفاع الجوي للبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.