بالفيديو.. قتـ .ـال مسـ .ـلح يؤدي إلى وفـ .ـاة طبيب في مركز صحي للمهاجرين بولاية مرسين

20 أكتوبر 2021آخر تحديث :
بالفيديو.. قتـ .ـال مسـ .ـلح يؤدي إلى وفـ .ـاة طبيب في مركز صحي للمهاجرين بولاية مرسين

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قالت مصادر اعلام تركية، أن فرق الشرطة القت القبـ .ـض على طبيباً اطلق النـ .ـار على زميله اثناء عملهم في مستوصف للمهاجرين بولاية مرسين.

وبحسب ما نشره موقع DAH وترجمته تركيا بالعربي، فإن الحـ .ـادث وقع في منطقة مزيتلي وحسب ماقيل ان طبيباً يعمل في مستوصف للمهاجرين بولاية مرسين تجادل مع طبيب آخر في الصباح وسرعان ما تحول الجدال إلى قـ .ـتال ركض الدكتور حسن إلى سيارته واحضر المسدس وبدأ بإطلاق النـ .ـار على الدكتور احمد الذي كان يتجادل معه وأصـ .ـابه بعدة طلقات في جسمه، وتم ابلاغ فرق الشرطة بالحادث.

واضاف: “تم نقل الدكتور بسيارة الإسعاف إلى مستشفى كلية الطب بجامعة مرسين، بعد تدخل زملائه، وعلم انه رغم كل التدخلات لم يتم إنقاذ حياة الطبيب هذا و القت فرق الشرطة القـ .ـبض على الطبيب حسن للقيام بالإجراءات اللازمة”.

ضرب 10 مقاتلات نفاثة في وقت واحد أقوى صواريخ دفاعية تمحو أهدافاً بعيدة المدى

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلن رئيس هيئة الصناعة الدفاعية التركية أ. دكتور. إسماعيل دمير أن نظام HİSAR O + الصاروخي للدفاع الجوي قد وصل إلى مرحلة الإنتاج الضخم.

وأشار أن النظام الصاروخي للدفاع الجوي ، يدمر أهدافًا عالية السرعة على المدى الطويل والارتفاعات العالية، بالإضافة إلى قدرتها على إطلاق صواريخ برؤوس حربية موجهة بالليزر الدقيق،

تم تطوير أنظمة حصار للدفاع الجوي محليًا ووطنًا بالتعاون مع Aselsan-Roketsan أما بالنسبة للرؤوس الحربية فقد عملت توبيتاك سيج على إنتاجها .

يمكن للنظام ، الذي يتمتع بكفاءة 360 درجة ، الاشتباك وإطلاق النار على 10 أهداف في نفس الوقت. و في حين أن نطاق الوقاية في نظام HİSAR A يبلغ 15 كيلومترًا ، فإن نطاق الوقاية في نظام HİSAR O هو 25 كيلومترًا.

وأشار إلى أن النظام يعتبر فعالا ضد جميع أنواع الطائرات الحربية والمروحيات وصواريخ جو جو وصوريخ كروز والمركبات الجوية المسلحة / غير المسلحة بدون طيار (UAV / SİHA).

تم تصميم HİSAR وفقًا للاحتياجات والتهديدات الحالية والمستقبلية، ويمتلك مرافق إستراتيجية وحاسمة ، وسيكون مضاعف قوة خطيرًا للدفاع الجوي للبلاد.

بولندا تسابق الزمن للحصول على أحدث الأسـ.ـلحة من تركيا

أعلن وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشزاك، أن وفدًا من بلاده يعتزم التوجه إلى تركيا من أجل شراء منظومات أسلـ.ـحة جديدة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي خلوصي أكار، عقب لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود، في العاصمة وارسو.

وأوضح أن التعاون بين تركيا وبولندا غير مقتصر على الصناعات الدفاعية فقط، مؤكدًا وجود تعاون هام في مجال التعليم أيضًا.

وأكد أن البلدين يتعاونان في مجالات مختلفة وليس ضمن حلف شمال الأطلسي فقط، مضيفًا: “الاتفاقيات الموقعة بشأن التعاون بين البلدين خلال زيارة الرئيس أندريه دودا إلى تركيا، وشراء الطائرات المسيرة تعتبر مؤشر ملموس على هذا التعاون”.

من جانبه، تطرق وزير الدفاع التركي إلى التعاون الاستراتيجي ضمن “الناتو” بين البلدين، مؤكدًا مواصلة بذل كافة الجهود من أجل تطوير التعاون بينهما.

وشكر أكار بولندا إزاء الدعم الذي قدمته في إطار الناتو، قائلًا: “طائراتنا أدت مهامها بنجاح رفقة القوات المسلحة البولندية منذ يوليو/ تموز وحتى سبتمبر/ أيلول الماضي في إطار مهمة الشرطة الجوية (للناتو)”.

ولفت إلى أن المباحثات تناولت قضايا التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والتعاون في مجال التدريب العسكري، مشددًا أن العلاقات ستكتب زخمًا أكثر مع اتفاقية الإطار العسكري التي ستوقع الأيام المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.