تغير المناخ.. درجات الحرارة عادت إلى معدلاتها في أيلول

12 أكتوبر 2021آخر تحديث :
تغير المناخ.. درجات الحرارة عادت إلى معدلاتها في أيلول

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

قالت مصادر إعلام تركية، إنه وفقًا لبيانات المديرية العامة للأرصاد الجوية ، فإن درجات الحرارة التي تم تسجيلها فوق المعدل الطبيعي في جميع الأشهر من يناير فصاعدًا في عام 2021 ، باستثناء مارس ، كانت في نفس مستوى المتوسط ​​طويل الأجل في سبتمبر. وكانت أدنى درجة حرارة في شهر سبتمبر (في انخفاض بمعدل 4.7 درجة)، وأعلى درجة حرارة هي 43.7 درجة.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد “تم نشر مقارنة متوسط ​​درجات الحرارة لشهر سبتمبر 2021 بمعايير 1981-2010″ ، والتي تتضمن بيانات درجة الحرارة الشهرية للمديرية العامة للأرصاد الجوية. باستثناء شهر مارس في فترة التسعة أشهر من العام ، شهد شهر سبتمبر الأعراف الموسمية ، على عكس الأشهر الأخرى ذات درجات الحرارة القصوى. وفقًا لتقرير تقييم درجات الحرارة القصوى في سبتمبر 2021 ، حدثت درجة الحرارة القصوى (الدنيا) الجديدة في خراسان مع 4.7 درجة تحت الصفر”.

وأضافت: “وفقاً للتقييم العام لشهر سبتمبر 2021 ، شوهد متوسط ​​درجات الحرارة في Sivas و Yozgat و Zara و Kaman و Yunak و Seydişehir و Ulukışla و Sivrihisar Bolu و Kastamonu و Karabük و Merzifon و Boyabat و Tosya و Nallıhan و ebinkarahisar”.

تركيا تفجر مفاجأة من أثقل عيار.. مدرعات كهربائية تقلب قواعد القتال وتغير موازين القوة.

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور جديد أعلنت “شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية” التركية، عزمها تسليم الجيش التركي 50 مدرعة تعمل بالطاقة الكهربائية ، مؤكدة أنها باتت قادرة على إنتاج تكنولوجيا المستقبل، وتعزيز ابتكاراتها في هذا المجال، بعد تحقيقها نجاحات كبيرة في الصناعات الدفاعية.

وفي الفترة من 17 إلى 20 أغسطس/ آب الماضي، استضافت مدينة المعارض (TÜYAP) في إسطنبول، فعاليات النسخة 15 من معرض الصناعات الدفاعية الدولي، برعاية رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع وجمعية دعم القوات المسلحة التركية (مؤسسة وقفية).

ويشير مدير الشركة أنها وقعت 8 عقود رئيسية خلال أعمال النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي، وأن أحد تلك العقود متعلق بتطوير “العربة القتالية المدرعة الكهربائية”.

ويردف أن شركته ستقوم بتسليم القوات المسلحة التركية قريبًا، 50 عربة قتالية مدرّعة تعمل بالطاقة الكهربائية، بمدفع أرضي 25 ملم، ومزودة بإمكانات رؤية ليلية ونهارية وأنظمة قياس بالليزر.

ويوضح أن رحلة الشركة في صناعة المركبات العسكرية التي تعمل بالطاقة الكهربائية بدأت بتطوير حاملة جنود مدرعة.

ويفيد بأن المدرعة القتالية الكهربائية التي جرى تطويرها قادرة على شحن بطارياتها في أقل من 4 ساعات والسير 600 كيلومتر، وأنها مزوّدة بمولد هجين.

ويكشف عن أن شركته تعمل على تطوير إمكانات التصدير بشكل أكبر من خلال المشاركة في توفير الحلول الأفضل للمستهلك النهائي وكذلك المشاركة في المعارض العالمية للتعريف بمنتجاتها.

ويقول المدير العام إن شركته طورت أيضًا مدافع من طراز “بانتر” (Panter) يجري تثبيتها على مركبات (88x)، وذلك بالتعاون مع الشركات التركية (ASFAT) و(BMC) لإنتاج المركبات.

ويتابع قائلا لقد “طورنا مدفعًا بحريًا قادرًا على الدوران 360 درجة، وإطلاق النار بزاوية 15 و85 درجة تحت الصفر، بمعدل 80 طلقة في الدقيقة.

هذا المشروع هو أحد المشاريع الرائعة التي تظهر التطور الذي وصلت إليه الصناعات الدفاعية التركية”.

تركيا تسابق روسيا والصين وأمريكا في إنتاج الآليات المدرعة

قال مدير عام شركة أوتوكار التركية، سردار كوركوتش، إن شركته باتت تنتج مركبات مجنزرة ومدرعة ومركبات عسكرية ثقيلة ذات عجلات تتراوح من 5 أطنان إلى 40 طنًا، لتلبية احتياجات الصناعات الدفاعية واحتياجات القوات المسلحة.

وقد شهدت الأشهر القليلة الأخيرة، تزايد الإقبال في الداخل والخارج، على منتجات شركة “أوتوكار” (Otokar)، إحدى الشركات التركية البارزة في مجال تصنيع المركبات العسكرية المدرعة.

وذكر أن شركته شاركت في فعاليات النسخة الـ 15 من معرض الصناعات الدفاعية الدولي حيث عرضت مجموعة من المدرعات العسكرية المطورة محليًا.

ولفت كوركوج إلى أن شركته عرضت خلال أيام المعرض، مركبة مدرعة مضادة للألغام من طراز”كوبرا 2″(Cobra 2)، مشيرًا أن العرض كان الأول لهذه المدرّعة.

وأشار إلى أن المدرعة طراز “عقرب” (Akrep) رباعية الدفع، تعتبر واحدة من المدرعات التي جرى تطويرها وصناعتها في شركة أوتوكار، وأنها تعمل أيضًا كمنصة استطلاع ومدرعة في الوقت نفسه.

وأفاد أن المدرعة “عقرب” تمتلك نظام أسلحة يعمل بالتنسيق مع منظومة استطلاع، وأن الشركة بدأت في الترويج لمنتجاتها في الأسواق الدولية، لاسيما مع تزايد الإقبال في الداخل والخارج على منتجات “أوتوكار” من المركبات العسكرية المدرّعة.

وأكد كوركوج أن المدرعة “عقرب 2” قادرة على تنفيذ مهام عسكرية مهمة وحساسة، لا سيما في مجال الاستطلاع والدفاع الجوي، لافتًا أن أوتوكار تعمل حاليًا على إنتاج نسخ مختلفة منها.
وقال سردار كوركوج إنهم عرضوا خلال أيام المعرض، نسخة من المجنزرة المدرعة “تولبار” (Tulpar)، التي تمكنت مؤخرًا من اجتياز اختبارات دامت 6 أشهر في مناطق ذات تضاريس صعبة في كازاخستان.
وبيّن أن المجنزرة “تولبار” تستعد للمشاركة في قائمة من برامج الاختبار في بلدان مختلفة خلال العام المقبل، معربًا عن ثقته بأنها سوف تحقق نجاحات مذهلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.