عودة الحـ.ـرائق إلى غابات وأحراج الساحل السوري وصعوبة في إخمادها

9 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 9 أكتوبر 2021 - 5:22 مساءً
OBK
أخبار سوريا
حريق تركيا
حريق تركيا

تركيا بالعربي

عودة الحـ.ـرائق إلى غابات وأحراج الساحل السوري وصعوبة في إخمادها

اندلعت حرائق واسعة في أحراج اللاذقية، أمس الجمعة، وعجزت فرق الإطفاء عن إخمادها ما أدى لتوسع رقعتها وتسببها بأَضـ .ـرار مادية كبيرة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلامية موالية.

وأكدّت وكالة أنباء النظام “سانا” أنّ الحريق طال أراضٍ في منطقة “رويسة حبيب” بين “ساقية الكرت” و “الكرت”، التابعتين لناحية “سلمى” في ريف اللاذقية الشمالي، حيث بدأت فرق الإطفاء بمحاولة لإخماد الحرائق ومنع انتشارها.

وبحسب المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية التابعة للنظام فإنّ الحـ .ـريق شب في منطقة حرجية، حيث توجه محافظ اللاذقية إلى مكان الحريق لمتابعة تطوراته، مشيراً إلى أنّ ثمانية آليات من دائرة حراج اللاذقية وجرافة تعمل على تطويق النيران، وأنّ آليات أخرى في طريقها لمكان الحريق.

في حين ذكرت “سانا”، اليوم السبت، أن فرق الإطفاء سيطرت على أكثر من 70% من الحريق، حيث تم شق الطرقات بالبلدوزرات لتسهيل وصول سيارات الإطفاء حيث بلغ عدد الآليات المشاركة اليوم 20 آلية، كما أشارت لانفجار مخلفات حربية في المنطقة.

وأعلنت شرطة ناحية “كنسبا” اعتقال المتسبب بالحـ .ـريق، والذي أضـ .ـرم النيـ .ـران في أرضه الزراعية للتخلص من الأعشاب.

أما في طرطوس فقد تم الإعلان عن اندلاع حريق في قرية “بيت الوادي” التابعة لمنطقة “دريكيش”، حيث تعمل مديرية الزراعة في طرطوس على إخماده، بحسب ما ذكرت إذاعة “شام إف إم” الموالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.