دير الزور… هجـ.ـوم عنيـ.ـف على قوات النظام

8 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 4:11 مساءً
OBK
أخبار سوريا
اشتباك
اشتباك

تركيا بالعربي

دير الزور… هجـ.ـوم عنيـ.ـف على قوات النظام

شـ .ـن “تنظيم الدولة”، أمس الأول الأربعاء، هجـ .ـوماً على مواقع قوات النظام في عدة مواقع في ريف دير الزور الغربي، حسبما ذكرت شبكة “نهر ميديا” المحلية.

وقالت الشبكة إن عناصر “تنظيم الدولة” شـ .ـنوا هجـ .ـوماً على مواقع لقوات النظام في وادي رحلة ببادية بلدة التبني، ومواقع أخرى في بادية بلدة المسرب غربي دير الزور.

وأضافت الشبكة المعنية بنقل أخبار مناطق شمال شرق سوريا، أن عناصر التنظيم حاولوا استدراج قوات النظام إلى عمق البادية، من خلال تنفيذ هجـ .ـمات باستخدام الدراجات النارية.

وأشارت إلى أن الطيران الحربي الروسي قصـ .ـف بالصـ .ـواريخ عدة مواقع في البادية الممتدة ما بين محافظتي دير الزور والرقة، يرحج أن يكون عناصر “تنظيم الدولة” فيها.

وكان الطيران الحـ .ـربي الروسي نفذ عدة غـ .ـارات جوية في الثامن من الشهر الجاري، على منطقة جبل العمور وسلسلة التلال المحيطة بريف حمص الشرقي، يشتبه بتواجد مقاتلي “تنظيم الدولة” بداخلها، حسب مراسل “حلب اليوم”.

وكرر الطيران الروسي غـ .ـاراته على تلّة الحميري إحدى أكبر التلال المتاخمة لجبل العمور في ريف حمص الشرقي، الأمر الذي أسفر عن مقتل اثنين من “البدو” العاملين في رعاية الأغنام في المنطقة، تبعاً لمراسلنا.

تجدر الإشارة إلى أن البادية السورية باتت مسرح للمعارك بين قوات النظام، والميليـ .ـشيات المساندة له مع مقاتلي “تنظيم الدولة”، حيث تشهد معارك كرّ وفرّ أسفرت عن مقـ .ـتل العشرات في صفوف الطرفين منذ الإعلان عن حملة تمشيط البادية السورية من مقـ .ـاتلي التنظيم أواخر شهر تموز الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.