ولكن بشروط .. تركيا توافق على طلب آلاف السوريين

29 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 11:46 صباحًا
السوريين في تركيا
السوريين في تركيا

تركيا بالعربي

ولكن بشروط .. تركيا توافق على طلب آلاف السوريين

أعلن معبر جرابلس الحدودي الثلاثاء 28/9/2021 عن شروط الدخول إلى الأراضي السورية بالنسبة للسوريين الراغبين بقضاء “إجازة خاصة” هناك، بحسب ما قال المعبر في إعلانه.

ونشر المعبر عبر مُعرِّفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي شروط دخول السوريين إلى بلادهم، وكان من أغرب الشروط أن يكون الراغب بالدخول عبر المعبر من الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة من مدينة غازي عينتاب حصرا.

ومن الشروط الأخرى التي نشرتها إدارة المعبر أنّ يكون الرّاغب بقضاء الإجازة حاصلاً على جرعتين من لقاح كورونا.

وأضاف المعبر أنّه يحق للسوريين أخذ الإجازة مرتين سنوياً ويُلزم المسافرون بالالتزام بتاريخ الدخول والعودة تجنباً لإبطال الحماية المؤقتة “الكملك” والحرمان من العودة، كما إنّه يتم الحجز لكافة أفراد العائلة دون استثناء ودفع رسوم وقدرها 20 ليرة تركية، وذلك لقاء الحجز، ويُعفى الأطفال دون سن 11 عاماً وما دون من تلك الرسوم.

عودة مشروطة

وأكد المعبر ضرورة الحفاظ على وثيقة الدخول التي يتم ختمها من الجانب التركي ومن يفقد الوثيقة سيفقد حقّه بالعودة إلى تركيا مرّةً أخرى.

أما بالنسبة للنساء الحوامل، فأكد المعبر في بيانه على ضرورة اصطحاب تقرير طبي يُثبت الحمل أثناء الدخول، وفي حال حدثت الولادة يجب عليهنّ إحضار شهادة ولادة أثناء العودة إلى الأراضي التركية.

وختم المعبر بأنّ الذهاب والإياب سيكون من معبر جرابلس الحدودي حصراً.

وكانت تركيا أغلقت المعابر البرية مع سوريا منذ أواسط شهر آذار من العام الماضي، حيث لا يسمح للمدنيين بالدخول والخروج بمن فيهم رجال الأعمال والتّجار والراغبون بقضاء عطل الأعياد في سوريا والصحفيون، فيما استثنى القرار الشاحنات الكبيرة.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تركيا تعلن نجاح أضخم طائراتها المسيرة الهجومية في كافة الاختبارات, حمل أقوى الذخائر الذكية وأشدها تدميراً

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

انطلقت الطائرة الأثقل في صفوف أسطول الطائرات بدون طيار التركية أك سونجور من العاصمة أنقرة ، وهي تحمل أقوى الذخائر الذكية والأشد تدميرا كي جي كي سيها اثنين وثمانين بوزن 340 كجم، وتوجهت إلى ولاية سينوب البحرية، بواسطة التحكم بالأقمار الصناعية ، ونجحت أك سونغور في إصابة الهدف على ارتفاع 20 ألف قدم ومدى 30 كيلومترًا.

تسببت قدرة أك سونجور المسلحة بدون طيار ، التي تنتجها شركة صناعات الفضاء التركية ، في قلق وسائل الإعلام اليونانية. التي قالت إن أسلحة تركيا مربكة الآن لأنها تعلن أنه سيتم إنتاج سلاح جديد كل شهر، لذلك يجب أن نراقبها بعناية”

ولا تزال الطائرات المسيرة التركية ، التي حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تغيير مصير العديد من النزاعات ، من أذربيجان إلى ليبيا ، على جدول أعمال الصحافة العالمية.

ويسلط الإعلام اليوناني الضوء على القلق الكبير من ميزات ما قال أنها دبابة السماء التركي، قائلاً إن أك سونجورسيها هو الإصدار المتقدم من الطائرة أنكا يو إي في غير المأهولة.

والتي يمكن أن تطير لمدة 40 ساعة دون الحاجة إلى الإمداد أو أي شيء. مشيرا أن الأتراك سيوفرون الكثير من خلال ذلك “.

تركيا تكشف عن أكبر سفينة في العالم في فئتها , أكبر مدافع عن الوطن الأزرق

في تطور لافت كشفت صناعات الدفاع التركية عن السفينة الحربية الأكبر في العالم تي جي غي بايراكتار، والتي أطلقت عليها اسم المدافع الأكبر عن حدود الوطن الأزرق.

لأول مرة عرضت وزارة الدفاع التركية الجزء الداخلي للسفينة القادرة على حمل عشرين دبابة، وأربعين مركبة مدرعة، وعشرات الطائرات المسيرة الهجومية وطائرات الهيلوكبتر المسلحة والاستكشافية.

وليس هذا فحسب بل يمكن للسفينة أن تتحول إلى غرفة عمليات ووحدة عناية مركزة عند الضرورة ، وهي في أهبة الاستعداد لتقديم المساعدات الإنسانية وقت الكوارث.

حماية كاملة من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية

يبلغ طول السفينة ، التي تتمتع بحماية كاملة للأفراد من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية ، 139 مترا وعرضها 19.60 مترا.

يمكنها البقاء في البحر لمدة شهر دون التزود بالوقود

وتتسع السفينة ل 560 فردًا أيضا ، و يمكن لسفينة تي جي غي بايراكتار TCG Bayraktar البقاء في البحر لمدة 30 يومًا دون التزود بالوقود ، ويمكن أن تبحر لأكثر من 7500 ميل بحري.

ومن خلال هذا الإنجاز الكبير ستعزز تركيا مكانتها العالمية في مجال تصنيع السفن من هذا النوع. التي سيصل وزنها مع الحمولة الكاملة إلى 35 ألف طن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.