“رويترز”: تركيا مقبلة على حـ.ـرب جديدة في سوريا

29 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 1:56 مساءً
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا بالعربي

“رويترز”: تركيا مقبلة على حـ.ـرب جديدة في سوريا

توقعت وكالة “رويترز” أن تشـ.ـن تركيًا حـ.ـربًا في الشمال الغربي من سوريا، وذلك وفق معطيات وتحركات على الأرض تم رصدها في الآونة الأخيرة.

وأكدت الوكالة أن كلًا من تركيا وروسيا، الطرفين الضامنين لاتفاق “أستانا”، عززا قدراتهما العسكرية في البلاد، فموسكو كثفت من ضـ.ـرباتها الجوية، وتركيا دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة.

ونقلت “رويترز” عن القيادي في الجيش الوطني السوري والمتحدث باسمه؛ يوسف الحمود، أن أنقرة دفعت بتعزيزات عسـ.ـكرية كبيرة إلى الشمال السوري، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف أن القيادة التركية عازمة على منع شن أي هجـ.ـوم على المنطقة، وقد تم ترجمة ذلك على الأرض بتعزيز معظم القواعد والنقاط التابعة للجيش التركي، وإرسال عتاد ثقيل.

وأوضح “الحمود” أن الإجراءات التركية تزامنت مع تصعيد القـ.ـصف الجوي الر.وسي على منطقة إدلب وبعض مناطق ريف حلب الشمالي.

وكان وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أكد، خلال اجتماع عسكري، جمع رئيس الأركان وقادة القوات الجوية والبرية والبحرية أن بلاده تراقب بقلق التصعيد الروسي في إدلب.

وتتخوف أنقرة من حدوث موجة هجرة كبيرة من منطقة إدلب، التي يقطنها قرابة خمسة ملايين سوري، باتجاه الأراضي التركية، وهو ما لا تريده دول الاتحاد الأوروبي كذلك.

تركيا تعلن نجاح أضخم طائراتها المسيرة الهجومية في كافة الاختبارات, حمل أقوى الذخائر الذكية وأشدها تدميراً

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

انطلقت الطائرة الأثقل في صفوف أسطول الطائرات بدون طيار التركية أك سونجور من العاصمة أنقرة ، وهي تحمل أقوى الذخائر الذكية والأشد تدميرا كي جي كي سيها اثنين وثمانين بوزن 340 كجم، وتوجهت إلى ولاية سينوب البحرية، بواسطة التحكم بالأقمار الصناعية ، ونجحت أك سونغور في إصابة الهدف على ارتفاع 20 ألف قدم ومدى 30 كيلومترًا.

تسببت قدرة أك سونجور المسلحة بدون طيار ، التي تنتجها شركة صناعات الفضاء التركية ، في قلق وسائل الإعلام اليونانية. التي قالت إن أسلحة تركيا مربكة الآن لأنها تعلن أنه سيتم إنتاج سلاح جديد كل شهر، لذلك يجب أن نراقبها بعناية”

ولا تزال الطائرات المسيرة التركية ، التي حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تغيير مصير العديد من النزاعات ، من أذربيجان إلى ليبيا ، على جدول أعمال الصحافة العالمية.

ويسلط الإعلام اليوناني الضوء على القلق الكبير من ميزات ما قال أنها دبابة السماء التركي، قائلاً إن أك سونجورسيها هو الإصدار المتقدم من الطائرة أنكا يو إي في غير المأهولة.

والتي يمكن أن تطير لمدة 40 ساعة دون الحاجة إلى الإمداد أو أي شيء. مشيرا أن الأتراك سيوفرون الكثير من خلال ذلك “.

تركيا تكشف عن أكبر سفينة في العالم في فئتها , أكبر مدافع عن الوطن الأزرق

في تطور لافت كشفت صناعات الدفاع التركية عن السفينة الحربية الأكبر في العالم تي جي غي بايراكتار، والتي أطلقت عليها اسم المدافع الأكبر عن حدود الوطن الأزرق.

لأول مرة عرضت وزارة الدفاع التركية الجزء الداخلي للسفينة القادرة على حمل عشرين دبابة، وأربعين مركبة مدرعة، وعشرات الطائرات المسيرة الهجومية وطائرات الهيلوكبتر المسلحة والاستكشافية.

وليس هذا فحسب بل يمكن للسفينة أن تتحول إلى غرفة عمليات ووحدة عناية مركزة عند الضرورة ، وهي في أهبة الاستعداد لتقديم المساعدات الإنسانية وقت الكوارث.

حماية كاملة من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية

يبلغ طول السفينة ، التي تتمتع بحماية كاملة للأفراد من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية ، 139 مترا وعرضها 19.60 مترا.

يمكنها البقاء في البحر لمدة شهر دون التزود بالوقود

وتتسع السفينة ل 560 فردًا أيضا ، و يمكن لسفينة تي جي غي بايراكتار TCG Bayraktar البقاء في البحر لمدة 30 يومًا دون التزود بالوقود ، ويمكن أن تبحر لأكثر من 7500 ميل بحري.

ومن خلال هذا الإنجاز الكبير ستعزز تركيا مكانتها العالمية في مجال تصنيع السفن من هذا النوع. التي سيصل وزنها مع الحمولة الكاملة إلى 35 ألف طن.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • بثار الاسد قائد الجيش العرمرم جيش ابو شحاطة

    بثار الاسد قائد الجيش العرمرم جيش ابو شحاطةمنذ 9 أشهر

    ياشعب تركيا انا اصدر اليكم هذا التحذير اسحبوا جيشكم قبل ان يتقدم جيشي العرمرم ويبدا برمي شحاطاته فوق رؤوسكم ان الشحاطات السورية تنافس احدث وافظع القنابل النووية هذه الشحاطات لها خاصية تعقب الجنود وهي تلف وتبرم وراء السواتر والتحصينات وديروا بالكون كل عسكري عنده شحاطتين اننا من سورية الاثد يلي ثباطه مبخوث نقول قد اعذر من انذر فلا يلومنا احد بعد الان الا هل بلغت