بالتقسيط.. أراض معفاة من الضرائب للبيع في إسطنبول و18 ولاية

29 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 4:21 مساءً
شركة توكي
شركة توكي

تركيا بالعربي

بالتقسيط.. أراض معفاة من الضرائب للبيع في إسطنبول و18 ولاية

أعلنت مؤسسة تنمية الإسكان الحكومية في تركيا (توكي) عن نيتها طرح مزاد لبيع 444 قطعة أرض في 19 محافظة بما فيها اسطنبول وأنقرة وأزمير.

وقالت “توكي” وفق ما نشرت صحيفة “صباح” إن هذه الأراضي سيتم إعفاءها من ضريبة القيمة المضافة، حيث يمكن تملكها على أساس الإقامة أو التجارة والصناعة أو إقامة مرافق سياحية ومنشآت صناعية ومحطات الوقود.

وأشارت إلى أن مساحة الأرض كاملة تبلغ 2 مليون و621 ألفًا و379 مترًا مربعًا بقيمة 3 مليارات و299 مليونًا و439 ألفًا و221 ليرة.

ومن بين المدن التي سيتم بيع الأراضي فيها “أضنة، أغري، أماسيا، أنقرة، أنطاليا، أيدين، قوروم، ديار بكر، إيلازيغ ، غازي عنتاب، غيرسون، إسطنبول، إزمير، قوجالي، قونية، ملاطية، مانيسا، ماردين وموغلا”.

وقالت: “سيتمكن المشترون من امتلاك الأراضي بدفع 25٪ مقدمًا واستحقاق 60 شهرًا”.

وأشارت إلى أنه سيتم بيع الأراضي في ديار بكر ، ماردين، غازي عنتاب، إسطنبول، قوجالي، أضنة ، أيدين ، إزمير يوم الأربعاء 13 أكتوبر الساعة 10.30، بينما يوم الخميس 14 أكتوبر الساعة 10.30 سيتم بيع الأراضي في أنقرة ، قونية ، أغري ، أماسيا ، كوروم ، إيلازيغ، غيرسون ، ملاطية ، مانيسا ، أنطاليا ، موغلا.

ومن بين الأراضي المعروضة للبيع مساكن في أضنة، وإقامة تجارية في أماسيا ، ومساكن في أنقرة، ومساكن في أنطاليا ، ومنطقة منشأة سياحية وموقف سيارات في أيدن، وموقع صناعي صغير ومناطق سكنية قروية في إيلازيغ، ومناطق سكنية في غيرسون.

المصدر: موقع اقتصاد تركيا

تركيا تعلن نجاح أضخم طائراتها المسيرة الهجومية في كافة الاختبارات, حمل أقوى الذخائر الذكية وأشدها تدميراً

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

انطلقت الطائرة الأثقل في صفوف أسطول الطائرات بدون طيار التركية أك سونجور من العاصمة أنقرة ، وهي تحمل أقوى الذخائر الذكية والأشد تدميرا كي جي كي سيها اثنين وثمانين بوزن 340 كجم، وتوجهت إلى ولاية سينوب البحرية، بواسطة التحكم بالأقمار الصناعية ، ونجحت أك سونغور في إصابة الهدف على ارتفاع 20 ألف قدم ومدى 30 كيلومترًا.

تسببت قدرة أك سونجور المسلحة بدون طيار ، التي تنتجها شركة صناعات الفضاء التركية ، في قلق وسائل الإعلام اليونانية. التي قالت إن أسلحة تركيا مربكة الآن لأنها تعلن أنه سيتم إنتاج سلاح جديد كل شهر، لذلك يجب أن نراقبها بعناية”

ولا تزال الطائرات المسيرة التركية ، التي حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تغيير مصير العديد من النزاعات ، من أذربيجان إلى ليبيا ، على جدول أعمال الصحافة العالمية.

ويسلط الإعلام اليوناني الضوء على القلق الكبير من ميزات ما قال أنها دبابة السماء التركي، قائلاً إن أك سونجورسيها هو الإصدار المتقدم من الطائرة أنكا يو إي في غير المأهولة.

والتي يمكن أن تطير لمدة 40 ساعة دون الحاجة إلى الإمداد أو أي شيء. مشيرا أن الأتراك سيوفرون الكثير من خلال ذلك “.

تركيا تكشف عن أكبر سفينة في العالم في فئتها , أكبر مدافع عن الوطن الأزرق

في تطور لافت كشفت صناعات الدفاع التركية عن السفينة الحربية الأكبر في العالم تي جي غي بايراكتار، والتي أطلقت عليها اسم المدافع الأكبر عن حدود الوطن الأزرق.

لأول مرة عرضت وزارة الدفاع التركية الجزء الداخلي للسفينة القادرة على حمل عشرين دبابة، وأربعين مركبة مدرعة، وعشرات الطائرات المسيرة الهجومية وطائرات الهيلوكبتر المسلحة والاستكشافية.

وليس هذا فحسب بل يمكن للسفينة أن تتحول إلى غرفة عمليات ووحدة عناية مركزة عند الضرورة ، وهي في أهبة الاستعداد لتقديم المساعدات الإنسانية وقت الكوارث.

حماية كاملة من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية

يبلغ طول السفينة ، التي تتمتع بحماية كاملة للأفراد من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية ، 139 مترا وعرضها 19.60 مترا.

يمكنها البقاء في البحر لمدة شهر دون التزود بالوقود

وتتسع السفينة ل 560 فردًا أيضا ، و يمكن لسفينة تي جي غي بايراكتار TCG Bayraktar البقاء في البحر لمدة 30 يومًا دون التزود بالوقود ، ويمكن أن تبحر لأكثر من 7500 ميل بحري.

ومن خلال هذا الإنجاز الكبير ستعزز تركيا مكانتها العالمية في مجال تصنيع السفن من هذا النوع. التي سيصل وزنها مع الحمولة الكاملة إلى 35 ألف طن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.